شباب النهضة يدعو الغنوشي إلى تغليب المصلحة الوطنية

شباب النهضة يدعو الغنوشي إلى تغليب المصلحة الوطنية

تاريخ النشر : 01:21 - 2021/07/31

طالب العشرات من شباب حزب حركة النهضة، في بيان تحت عنوان ''تصحيح المسار''، رئيس الحزب راشد الغنوشي إلى تغليب المصلحة الوطنية، واتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل تونس لتأمين عودة البرلمان إلى سيره العادي واستعادة الثّقة في هذه المؤسّسة.
كما دعا الموقعون على البيان، وهم 130 شابا ومن بينهم عدد من نواب الشعب، القيادة الحالية لحزبهم إلى تحمّل المسؤولية كاملة عن التّقصير في تحقيق مطالب الشّعب التونسي، وتفهم حالة الاحتقان والغليان، حيث لم تكن خيارات الحزب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وطريقة إدارتها للتّحالفات والأزمات السياسيّة ناجعة في تلبية حاجيات المواطن الذي طحنته ماكينة غلاء الاسعار وتدهور القدرة الشرائيّة بالإضافة إلى البطالة والجائحة الصحية.
 وفيما يلي نص البيان: 
تمر بلادنا بمنعطف تاريخي غير مسبوق لمسارها الديمقراطي المتعثر أفضى إلى اتّخاذ السيد رئيس الجمهورية إجراءات استثنائيّة يوم 25 جويلية 2021، قوبلت بقدر محترم من الترحيب الشعبي كما أثارت تحفّظ جزء كبير من النّخبة السياسية والقانونيّة. 
إن هذه الوضعية الحرجة، والتي لا يخفى على أحد منا أن حزبنا كان عنصرا أساسيا فيها بفعله السياسي المباشر وغير المباشر تضعنا اليوم أمام حتمية المرور إلى خيارات موجعة لا مفر منها، سواء كان ذلك من منطلق تحمل المسؤولية وتجنب أخطاء الماضي، أو استجابة للضغط الشعبي الذي لا يمكن ان ينكره أي متابع موضوعي.
وعليه، رغبة منا في الدفع نحو ما نراه مخرجا لبلادنا نحو حلول ناجعة، بعيدا عن الآليات المعتمدة سابقا التي لا يمكن إلا أن تنتج سياسات وخيارات بنفس رداءة سابقاتها.
نحن، مجموعة من شباب حركة النهضة، ومن منطلق إيماننا بقدرة الحزب، للعب دور محوري في تجاوز هذه الازمة وانقاذ التجربة الديمقراطية فإننا :
1 - نتمسك بمكتسبات الثورة التونسية والمبادئ الدّيمقراطية وحقوق الإنسان وبالشرعيّة الدّستورية واحترام دولة القانون التي تشكّل أساس الحكم في تونس، وانتهاج الحوار كخيار أوحد لتجاوز الأزمة من خلال العودة إلى المؤسسات الدّستورية المنتخبة واستئناف عملها في أقرب الآجال.


2 - ندعو القيادة الحالية لحركة النّهضة لتحمّل المسؤولية كاملة عن التّقصير في تحقيق مطالب الشّعب التونسي، وتفهم حالة الاحتقان والغليان، حيث لم تكن خيارات الحزب السياسية والاقتصادية والاجتماعية وطريقة إدارتها للتّحالفات والأزمات السياسيّة ناجعة في تلبية حاجيات المواطن الذي طحنته ماكينة غلاء الاسعار وتدهور القدرة الشرائيّة بالإضافة إلى البطالة والجائحة الصحية.
3 - نطالب مجلس الشورى الوطني بتحمل مسؤوليته وحلّ المكتب التّنفيذي للحزب فورا وتكليف خلية أزمة لها الحد الأدنى من المقبوليَة الشعبية قادرة على التّعاطي مع الوضعية الحادّة التي تعيشها تونس لتأمين العودة السّريعة لنشاط المؤسّسات الدّستوريّة واستئناف المسار.
4 - ندعو رئيس البرلمان الأستاذ راشد الغنّوشي لتغليب المصلحة الوطنيّة واتخاذ ما يلزم من إجراءات من أجل تونس لتأمين عودة البرلمان إلى سيره العادي واستعادة الثّقة في هذه المؤسّسة.
5 - نطالب الحركة بأن تتفاعا إيجابيا مع أيّ مبادرة سياسية تُخرج البلاد من أزمتها الخانقة، تحت سقف القانون والمؤسسات الدستورية.
وختاما ندعو قيادة الحزب إلى تحمل مسؤولياتها والتفاعل بجدية مع هذه المطالب في أقرب الآجال، للقطع مع حالة التخبط والبهتة الواضحة. ونؤكد على استعدادنا لخوض كل الاشكال النضالية في سبيل مستقبل أفضل للوطن والحزب.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال عضو المجلس الوطني للجهات والأقاليم أسامة سحنون، أمس الاثنين، ان العلاقة بين الغرفتين ستكون عل
07:00 - 2024/04/24
المجرم يتألق في بلدي و المنافق يتكبر .  و الخسيس يتعملق .
07:00 - 2024/04/24
تتوالد الجمعيات في بلادنا وتتكاثر بوتائر مذهلة في السنوات الأخيرة وتنبت الكثير منها كالفقاقيع وتن
07:00 - 2024/04/24
 يجادل رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن اجتياح رفح سيكون حاسما في المرحلة الأخ
07:00 - 2024/04/24
  يشهد المسجد الاقصى المبارك حالة من الغليان والتوتر على خلفية تواصل الاقتحامات الصهيونية لساحاته
07:00 - 2024/04/24
 قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)
07:00 - 2024/04/24
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزة .
07:00 - 2024/04/24