حاتم العشي: "لو كان الرئيس مستبدا لما جعل دستورا لا يسمح له بالترشح الا مرة واحدة "

حاتم العشي: "لو كان الرئيس مستبدا لما جعل دستورا لا يسمح له بالترشح الا مرة واحدة "

تاريخ النشر : 20:42 - 2022/07/02

كتب الوزير الاسبق والقاضي حاتم العشي، في تدوينة على صفحته الفيسبوك، قال فيها لو ان رئيس الجمهورية قيس سعيد مستبد بالفعل فإنه لا يعد دستورا يسمح له  بالترشح مرة واحدة لا غير.
وأوضح العشي، ان الرئيس قيس سعيد إما تنتهي مدته سنة 2024 أو يواصل لسنة 2029 في حال انتخبه الشعب التونسي مرة أخرى، ما يعني أن علاقته بالسياسة ستنتهي، في سن الـ 71 عاما.
وتابع قائلا "والعديد أعمارهم فوق السبعين والثمانين وعندهم رغبة في الحكم ..اش عملنا توا وكيفاش باش نقنعوهم اللي يلزم يتقاعدو"

1
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تولّى رئيس الجمهوريّة قيس سعيّد عصر يوم أمس، الجمعة 26 من شهر جوان الجاري بقصر قرطاج، تعيين أعضاء
07:50 - 2026/06/27
منذ الإعلان عن الاتفاق الأمريكي الإيراني قبل أيام، والذي أسهم في تثبيت وقف إطلاق النار، خرجت إلى
07:00 - 2026/06/27
تعقد لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد بمجلس نواب الشعب، يوم الإثنين 2
07:00 - 2026/06/27
وأخيرا عاد أبطال بلادي صفر الأيادي الا من حكم الطلاق بالثلاث و التحريم بعدما  كل"يد خذات  أختها"
07:00 - 2026/06/27
أصدرت  الجمعية التونسية للأئمة  مساء اليوم بيانًا ردّا  على تدوينة نُسبت إلى سلوى الشرفي  تجرأت ف
21:37 - 2026/06/26
استمعت  لجنة القطاعات الإنتاجية بمجلس بالمجلس الوطني للجهات والاقاليم، خلال جلسة عقدتها أمس إلى إ
10:33 - 2026/06/26
أكد رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي بمجلس نواب الشعب صابر الجلاصي أن مشروع مخطط التنمية 2026 - 2030
07:00 - 2026/06/26