المركز القطاعي للتكوين في الكهرباء وصيانة المعدات البيوطبية.. تخرج دفعة ماي  في تركيب وصيانة المعدات السمعية البصرية

المركز القطاعي للتكوين في الكهرباء وصيانة المعدات البيوطبية.. تخرج دفعة ماي  في تركيب وصيانة المعدات السمعية البصرية

تاريخ النشر : 20:37 - 2024/05/20

 

نظم المركز القطاعي للتكوين في الكهرباء وصيانة المعدات البيوطبية بتونس حفل تخرّج المجموعة 42 من متكوني  اختصاص تقني في تركيب و صيانة المعدات السمعية البصرية بعد فترة تكوين امتدّت لسنتين وشهرين  . 
 وقد قدّم المتخرجون في مقر المركز في شارع  9 أفريل بالعاصمة  مشاريع إنهائهم  لمرحلة التكوين بحضور مجموعة من مكونيهم  والإعلاميين وبعض المهنيين في مجال   الصورة  وأفراد عائلاتهم  .
خلال كلمة ألقاها بالمناسبة قال وليد بن عمار المنسق الفني للمركز،  إنّ هذا  المركز  القطاعي   يعتبر من أقدم  المراكز،  بُني  سنة 1959  ويبلغ عمره حوالي ستة عقود . يضم اليوم 900 متكوّن  و9 اختصاصات . كان يؤمّن  في بداياته اختصاص الكهرباء  ، وانطلاقا من 1996  تمّت  إعادة هيكلته لتتوسّع مجالات التخصّص فيه  وينفتح على مجال  السمعي البصري  من خلال خطة تقني في تركيب وصيانة المعدات السمعية البصرية ، وقد استطاع هذا الاختصاص أن يحظى بالإشعاع العالمي من خلال كفاءات فرضت نفسها في سوق الشّغل . 
وبهذه المناسبة قدمت دفعة 42 مشاريع تخرّج  تنوّعت محاورها بين عروض دعائية سياحية حول نابل وتطاوين ، ومخيم عين سليم بقبلي ، وعروض  اهتمت بأهمية الصورة في تغيير الرأي العام من خلال القضية الفلسطينية نموذجا، كما اهتمت مشاريع الأعمال الأخرى باجتياز الحدود خلسة ، ووضعية الشباب المهمّش و تفاصيل الحياة اليومية .
سجّل حضوره في حفل التخرّج مدير المركز الأستاذ عاطف المهداوي ، ومجموعة من الأساتذة المكوّنين   من بينهم  زبير بالقايد و طاهر الفضيلي. وهدى الدبشي .
من تقاليد حفلات التخرّج بالمركز حضور بعض الوجوه المعروفة في التمثيل والمجال السمعي البصري ، وقد حضر الممثل والمخرج إكرام عزوز، والمخرجة السينمائية هيبة الذوادي ، وأسماء أخرى إعلامية ، إلى جانب أصحاب شركات في تنظيم المؤتمرات والتظاهرات في المجال السمعي البصري مثل ريم ماكني وواصف  صالح ، وذلك في إطار انفتاح المركز على أصحاب المؤسسات مما يسمح باختيار المتكوّنين المتميزين للمرور بفترة تكوين في المجال التطبيقي تؤهل المتخرّج للحياة العملية أو الانتصاب  للحساب الخاص في هذا القطاع الواعد بآفاقه التشغيلية العالية . 


 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يكون البحر، هذه الليلة، قليل الاضطراب إلى مضطرب بمنطقة سرات وبخليج قابس وتتراوح درجات الحرارة عام
17:47 - 2024/07/26
قررت الدائرة الجناحية لدى محكمة الاستئناف بتونس التخفيف في حكم سجن الاعلامي برهان بسيس الى ثمانية
16:25 - 2024/07/26
أكد رئيس مجلس نواب الشعب إبراهيم بودربالة ونظيره رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغال
15:48 - 2024/07/26
جددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اتفاقية الشراكة مع المشغل الوطني شركة اتصالات تونس.
15:26 - 2024/07/26
نفذ صباح اليوم العاملون بقناة حنبعل وقفة احتجاجية أمام قصر الرئاسة بقرطاج للمطالبة بتحسين وضعيتهم
14:54 - 2024/07/26
استقبلت وزيرة العدل ليلى جفال، صباح اليوم بمقر وزارة العدل، أيمن شطيبة رئيس نقابة القضاة التونسيي
13:44 - 2024/07/26
بمناسبة افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس، تشرف سفيرة فرنسا بتونس آن غيغين، اليوم الجمعة 26 جويلية
12:40 - 2024/07/26