المحاكم الشعبية والإعلامية خطر على تونس

المحاكم الشعبية والإعلامية خطر على تونس

تاريخ النشر : 11:11 - 2021/05/25

بسبب تدوينة على صفحته بالفيس بوك يتعرض أستاذ القانون الدستوري بالجامعة التونسية أمين محفوظ منذ يوم أمس الى محاكمة شعبية عبر صفحات التواصل الاجتماعي و إلى محاكمة إعلامية في وسائل الإعلام المسموعة و المكتوبة .
بقطع النظر محتوى التدوينة وعن اختلافنا معه من اتفاقنا الأستاذ لم يحمل سلاحا ولم يحارب المصلين ولم يهدم مسجدا هو فقط عبّر عن رأيه و قال إن المساجد هي نوع من هدر المال و تكفل الدولة بها مخالف للدستور .وهو رأي لا يستوجب كل ما يتعرض له محفوظ وقد يصل الى حد التكفير و هدر دم الرجل .
والواقع أن ما يعيشه محفوظ يؤكد مرة أخرى أننا لم نتعوّد بعد على تقبّل الرأي الآخر و أن حرية الإعلام تستعمل في بعض الأحيان لضرب الأفكار و تكميم الأفواه.فبسبب هذه المحاكمات الشعبية و الإعلامية هدمت بيوت و شوّه شرفاء وهذه الظاهرة لابد أن تتوقف فورا و أن يتصدى لها القضاء و المشرّع التونسي و لابد من تسليط أقصى العقوبة على كل من يتهم او يثلب شخصا دون دليل و حتى ان كان لديه دليل فلا يحق لأي منا تحويل صفحته على الفيس بوك أو انستغرام أو تويتر إلى مخازن أسلحة دمار شامل .
اليوم تونس أصبحت دولة تدار بالفيس بوك وهو مؤثر في الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية أكثر من تأثير القوانين و القضاء.
المحاكم الشعبية و الإعلامية خطر على تونس...ومن كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة فمن منا لا يمتلك زجاجا في حياته الخاصة؟
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إن آخر ما يتبادر إلى الذهن تحليل ما يجري في الجامعات الأمريكية.
21:21 - 2024/04/27
قياسنا هنا 7 أكتوبر وطوفان الأقصى واليوم الماءتان.
23:48 - 2024/04/23
تعقيبا وتعليقا على الهجوم الإيراني المتوقع على إسرائيل كردة فعل على الهجوم الصهيوني الذي أودى باس
07:00 - 2024/04/22
تزامن عيد الفطر هذه السنة في غزة مع دخول طوفان الأقصى شهره السابع وما خلّفه العدوان الصهيوني من د
07:00 - 2024/04/22
تصاعدت منذ انطلاق طوفان الأقصى وتيرة مواجهة الكيان الصهيوني من خارج فلسطين وأصبحت ظاهرة بارزة بصد
07:00 - 2024/04/21