القيروان: افتتاح موسم جني وتحويل الزيتون

القيروان: افتتاح موسم جني وتحويل الزيتون

تاريخ النشر : 14:04 - 2021/10/25

أعطى والي القيروان محمد بورقيبة صباح يوم الاثنين 25 اكتوبر 2021 إشارة انطلاق موسم جني الزيتون بالجهة 2021/ 2022 بضيعة فلاحية بمعتمدية السبيخة كما اطلع على عملية تحويل الزيتون وتعليبه . وقد شهدت تقديرات الإنتاج للموسم الحالي زيادة بنسبة 40 % مقارنة بالموسم الفارط حيث قدر الانتاج بـ 146 ألف طن زيتون وهو ما يعادل 30 ألف طن زيت زيتون أي 12,5 % من الإنتاج الوطني . ويذكر ان التراجع في الانتاج مرده إرتفاع درجات الحرارة التي سجلت خلال فصل الصيف وشح الامطار ووقف استغلال مياه السدود الثلاثة بالجهة بعد تراجع مخزونها. ويأمل الفلاحون ان تتم معالجة جملة المشاكل التي تعيق عملية جني الصابة وتحويلها في أحسن الظروف ولاسيما المتعلقة بمصبات المرجين وبنقل العملة الفلاحيين والتصدي للسرقات .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في قصة إنسانية مفعمة بالأمل والإصرار، عاشت قرية الأطفال “س و س” بالمحرس على وقع فرحة استثنائية بع
07:00 - 2026/06/23
انطلقت أمس الاثنين 22 جوان 2026 بولاية القيروان الاختبارات الكتابية لمناظرة الدخول إلى المدارس ال
07:00 - 2026/06/23
اشتكى متساكنو منطقة سليمان الرياض من ولاية نابل، خلال الأيام الأخيرة، من الانتشار الكثيف للناموس،
21:54 - 2026/06/22