الرابطة الأولى: الغموض والتشويق يكتنفان مواجهات مرحلة تفادي النزول

الرابطة الأولى: الغموض والتشويق يكتنفان مواجهات مرحلة تفادي النزول

تاريخ النشر : 11:34 - 2024/05/09

يتجدد الغموض والتشويق منافسات مرحلة تفادي النزول لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم بمناسبة الجولة العاشرة التي ستدور على دفعتين الجمعة 10 والاحد 12 ماي الجاري سواء في حوار المراتب المتقدمة او في صراع ضمان البقاء من خلال جملة من المواجهات المتوازنة باختلاف الغايات والتحديات.

وتفتتح الجولة غدا الجمعة بمباراة ملعب قفصة بين قوافل المكان صاحبة المركز السادس برصيد 13 نقطة ومستقبل سليمان الذي يحتل المركز السابع والاخير مناصفة مع مستقبل المرسى برصيد 9 نقاط في مواجهة سيحاول خلالها المحليون المضي قدما في نهج نتائجهم الايجابية بعد فوزهم الثمين في الجولة الماضية على مستقبل المرسى لكسب مسافة اضافية على صاحبي المركزين الاخيرين من خلال استغلال فترة الشك التي يعرفها الضيوف اثر هزيمتهم الاسبوع الفارط على ارضية ميدانهم امام اتحاد بن قردان ما عجل برحيل المدرب وجدي بوعزي بعد ايام قليلة على التحاقه بالفريق. ويدرك المدرب الجديد لمستقبل سليمان فخر الدين قلبي صعوبة هذا الاختبار لكنه يعي جيدا في المقابل ان طريق البقاء في الرابطة المحترفة الاولى يمر حتما عبر انتزاع نتيجة ايجابية للشروع في عملية الانقاذ.

وفي بقية المقابلات المبرمجة يوم الاحد المقبل، سيكون النادي البنزرتي المتصدر بمجموع 21 نقطة والذي قطع خطوة عملاقة اثر فوزه في الجولة الماضية على الاولمبي الباجي نحو ضمان البقاء في تنقل محفوف بالمخاطر نحو الجنوب في مواجهة اتحاد بن قردان صاحب المركز الرابع برصيد 15 نقطة شراكة مع نجم المتلوي والساعي الى تعزيز عداده بثلاث نقاط جديدة على درب دعم موقعه بالمنطقة الدافئة بعيدا عن حسابات النزول. ويدخل الفريقان المباراة برغبة البقاء في ديناميكية النتائج الايجابية، فابناء المدرب ماهر الكنزاري ياملون رغم اطمئنانهم تقريبا على مكانهم في درجة النخبة في عدم التفريط في صدارتهم بينما يطمح ابناء المدرب محمد علي معالج في تاكيد استفاقتهم بعدما توفقوا خلال الجولتين الفارطتين في جمع العلامة الكاملة ما ساهم في عودة الثقة لدى اللاعبين وخلق اجواء مفعمة بالتفاؤل بشان قدرة الفريق على كسب رهان تفادي النزول.

ومن جهة اخرى، سيكون ملعب عزيز جاء بالله بمنزل بورقيبة مسرحا لحوار مثير بين الاولمبي الباجي وضيفه اتحاد تطاوين اللذين يتقاسمان المركز الثاني برصيد 18 نقطة اذ سيبحث كل فريق عن تحقيق الفوز للانفراد بالوصافة ولم لا الارتقاء الى الواجهة في صورة تعثر النادي البنزرتي في بن قردان. وسيعمل ابناء المدرب عماد بن يونس على تدارك هزيمة الجولة المنقضية امام النادي البنزرتي واسترجاع نكهة الانتصارات قبل مباراتهم المرتقبة نهاية الاسبوع القادم امام امل جربة لحساب الدور ثمن النهائي لكاس تونس في اطار حملة الدفاع غير انهم سيصطدمون بمنافس عازم على العودة الى سكة الانتصارات بعدما اكتفى في الجولتين الفارطتين بجمع نقطة واحدة ما ادى الى مغادرة المدرب سامي القفصي.

ومن ناحيته، يخوض مستقبل المرسى شريك مستقبل سليمان في المركز الاخير ب9 نقاط مباراته امام ضيفه نجم المتلوي الذي يتقاسم المركز الرابع مع اتحاد بن قردان ب15 نقطة بخيار وحيد وهو الفوز للخروج من عنق الزجاجة وانعاش اماله في سباق تفادي النزول. ويتطلع ابناء المدرب صهيب زروق الى استغلال اسبقيتي الميدان والجمهور لتلمس طريق الانتصار مجددا بعد عثرة الجولة الماضية خارج الديار امام قوافل قفصة بما يمكنهم من تقليص الفارق مع منافسهم الى 3 نقاط ويعيد خلط الاوراق على مستوى اسفل الترتيب غير ان ابناء قيس اليعقوبي لهم راي مغاير ويعتبرون المواجهة جسر ضمان البقاء وهو ما يمنحهم فرصة اللعب على فرضيتين التعادل للبقاء على نفس المسافة مع المنافس او الانتصار لمزيد الابتعاد عنه.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

انتهت قبل قليل مباراة الجولة الاولى لحساب المجموعة السادسة من بطولة اوروبا للامم لكرة القدم  2024
19:07 - 2024/06/18
سيدير الحكم باديس بن صالح لقاء باراج تفادي النزول من الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بين مستقب
16:19 - 2024/06/18
أكدت مصادر صحفية عالمية اليوم الثلاثاء 18 جوان 2024، أن نادي شاختار دونيتسك الأوكراني أكمل إجراءا
15:26 - 2024/06/18
علم موقع الشروق أون لاين اليوم الثلاثاء 18 جوان 2024، أن مدرب حراس المنتخب الموريتاني "إلياس المز
15:01 - 2024/06/18
كشف الإتحاد السعودي لكرة القدم عن قائمة أكثر المدربين تواجداً في دوري روشن.
14:52 - 2024/06/18
في ما يلي تعيينات حكام مباريات الجولة الختامية من مرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لك
14:41 - 2024/06/18
يفتتح منتخب كرة اليد الشاطئية مشاركته في بطولة العالم بالصين بالانتصار على منتخب البلد المستضيف ا
14:34 - 2024/06/18
يواجه النادي الرياضي الصفاقسي يوم الخميس 20 جوان 2024، ضيفه الترجي الرياضي التونسي، بداية من السا
14:34 - 2024/06/18