اتحاد الفلاحة يدعو الفخفاخ الى التعجيل بتشكيل حكومة قوية تتوفر بها معايير الكفاءة والنزاهة

اتحاد الفلاحة يدعو الفخفاخ الى التعجيل بتشكيل حكومة قوية تتوفر بها معايير الكفاءة والنزاهة

تاريخ النشر : 09:00 - 2020/01/22

هنأ الاتحاد التونسي الفلاحة والصيد البحري في بيان له أمس الثلاثاء رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخو بثقة رئيس الجمهورية . ودعا اتحاد الفلاحة الفخفاخ إلى التعجيل بتشكيل حكومة قوية تتوفر بها معايير الكفاءة والنزاهة وتحظى بتوافق واسع وتتحلى بالجرأة وتستند إلى رؤية استشرافية وبرنامج ناجع قادر على إنقاذ بلادنا من الانهيار الاقتصادي والاحتقان الاجتماعي وتحقيق أمال كل التونسيين في تامين مقومات العيش الكريم، وفق نص البيان.

وفي هذا الإطار اكد المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة على ضرورة ان تتوفر الإرادة السياسية الصادقة والجادة من اجل اختيار شخصية تتمتع بالكفاءة والدراية والقدرة على الإشراف على قطاع الفلاحة والصيد البحري وإصلاحه وفتح أفق أرحب أمامه في إطار مقاربة تشاركية اعتبارا إلى دوره الاستراتيجي في تحقيق أمننا وسيادتنا الغذائية بمنأى عن أي حسابات او مصالح.

و عبر عن انشغاله الكبير حيال الوضع الكارثي الذي تعيشه جميع منظومات الانتاج حاليا وخاصة الزيتون والحبوب والخضروات والالبان واللحوم الحمراء والدواجن والصيد البحري محملا الحكومة الحالية مسؤولية انهيار هذه المنظومات وتردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفلاحين والبحارة لعدم ايفائها بتعهداتها وتماديها في انتهاج سياسة اللامبالاة.

كما عبر عن عميق قلقه تجاه الازمة الحارقة التي يواجهها موسم انتاج الزيتون حاليا بسبب الخسائر الجسيمة التي لحقت بالفلاحين والاقتصاد الوطني عموما جراء تواصل انهيار أسعار الانتاج. كما اعرب عن امتعاضه بسبب عدم اخذ الحكومة بعين الاعتبار لمقترحات الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري لانقاذ الصابة بدعم الانتاج وحماية المنتجين.

وجدد المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الفلاحة تأكيده على ان تحسين مردودية المنظومة وضمان ديمومتها مسؤولية وطنية لا تتحقق الا بضمان حقوق كل الاطراف وفي مقدمتهم الفلاحين .

وفي هذا السياق حيا المكتب التنفيذي الموسع لاتحاد الفلاحة نجاح التحركات الاحتجاجية التي نظمتها هياكل الاتحاد محليا وجهويا ووطنيا ويوصي بمزيد تكثيف وتوسيع دائرة التحرك النضالي ميدانيا واعلاميا في اطار خلية تم تشكيلها للغرض كما ابدى قلقه البالغ من الصعوبات التي يواجهها منتجو الحبوب منذ انطلاق الموسم ويدعو الى الإسراع بتوفير سماد الامونيتر للحد من التداعيات السلبية لانعدام الأسمدة على الانتاج والمردودية.

ودعا الفلاحين مجددا إلى عدم المجازفة بزراعة الطماطم الفصلية المعدة للتحويل هذا الموسم الا إذا التزم المصنعون بقبول الانتاج بسعر مرجعي لا يقل عن 218 مي / الكلغ. ونبه الى صعوبة الوضع الذي يواجهه قطاع الصيد البحري وخاصة الصيد الساحلي بسبب تراكم المشاكل وخاصة منها التلوث الذي اضر بالثروة السمكية واثر سلبا على مردودية البحارة ويدعو السلط المعنية الى التعجيل بتمكينهم من تعويضات مجزية لهم.

وجدد وقوفه الى جانب الفلاحين والبحارة وانحيازه لمطالبهم المشروعة ومساندته للتحركات الاحتجاجية التي ستتواصل قريبا في كامل الجهات تعبيرا عن غضبهم تجاه ما بلغته منظومات الانتاج من انهيار و ما ألت إليه أوضاعهم من تدهور ودفاعا عن حقوقهم وعن كرامتهم .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 2 ماي 2024 بقصر قرطاج، سلوى العباسي، وزيرة التر
20:39 - 2024/05/02
تناول رئيس الجمهورية في اللقاء الذي جمعه، صباح اليوم الخميس 2 ماي 2024 بقصر قرطاج، بأحمد الحشاني،
20:22 - 2024/05/02
استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، صباح اليوم الخميس 02 ماي 2024 بقصر قرطاج، سفير مملكة البحرين بتو
16:47 - 2024/05/02
و نحن نحيي بالأمس كسائر دول العالم عيد الشغل الموافق لغرة ماي من كل سنة يحقّ لنا أن نطرح أسئلة مش
07:00 - 2024/05/02
تعقد لجنة صياغة النظام الداخلي في المجلس الوطني للجهات والاقاليم اليوم الخميس جلسة عمل تخصّص للتد
07:00 - 2024/05/02
استكملت المقاومة الفلسطينية مشاوراتها حول اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى الذي يتضمن انهاء الحرب على غ
07:00 - 2024/05/02
بات شمال الاحتلال باعتراف قادة تل أبيب منطقة أشباحٍ تتعرّض يوميًا لقصفٍ صاروخيٍّ من قبل حزب الله
07:00 - 2024/05/02