منوبة: استقالة رئيس بلدية طبربة

منوبة: استقالة رئيس بلدية طبربة

تاريخ النشر : 19:53 - 2020/01/04

قدّم رئيس بلدية طبربة من ولاية منوبة كثير البيتري استقالته من رئاسة البلدية بعد معاناة لمدة تسعة أشهر مع الخلافات والصراعات والتجاذبات  الحزبية والعراقيل ومحاولات إفشال المجلس البلدي حسب تصريحه مساء اليوم السبت لمكتب وكالة تونس افريقيا للانباء في منوبة .
وأوضح انه وجّه استقالته الى اعضاء المجلس البلدي مساء الخميس الماضي عبر مكتب ضبط البلدية مؤجّلا قراره بالمحافظة على عضويته في المجلس البلدي من عدمها بعد البتّ في استقالته من رئاسة البلدية.
وبيّن أنه اتّخذ قرار الاستقالة بعد ضغط كبير وعراقيل شتى واجهت المجلس البلدي وبعد جهود للاصلاح بين الكتل وتقريب وجهات النظر بين ممثّلي مختلف القائمات الحزبية  الممثلة في المجلس، ومحاولات في الغرض لم تأت اكلها حسب تعبيره .
وأشار إلى أن قرار الاستقالة يأتي عقب محاولات شتى لحل المجلس هذا مع عرقلة سير اعماله بغياب بعض الاعضاء في الدورات العادية وتعمد عدم اكتمال النصاب في اكثر من مناسبة، فضلا عن تعطيل جلسات برنامج الاستثمار التشاركي البلدي وتسريب المعلومات الخاطئة، وعن التجييش داخل البلدية ودفع عمال الحضائر الى الاعتصام في اكثر من مناسبة ومحاولة دفعه الى إمضاء رخص بناء غير مطابقة للقوانين من أطراف من داخل وخارج المجلس، وفق تصريحه .
واضاف البيتري أنه علاوة على عدم تجانس الادارة بالبلدية وهيمنة التجاذبات الحزبية فإن ضعف قانون الحكم المحلي عمّق الازمة خاصة بعدم توضيح دور رئيس البلدية في علاقة بكاتب عام البلدية وأدوار اعضاء المجالس البلدية وهو ما خلق تشنّجا واختلافا كبيرا حال دون القدرة على إدارة الاختلاف والسيطرة على الوضع المتأزم . 
ومن المنتظر أن تنعقد الاثنين القادم جلسة باشراف والية منوبة رجاء الطرابلسي مع رئيس البلدية لمحاولة إثنائه عن استقالته فيما يتوجب على المجلس البلدي بعد تلقيه 
   الاستقالة الانعقاد في أجل لا يتجاوز خمسة عشر يوما للتداول في شأنها ، وإذا قبلت الاستقالة أو رفض صاحبها التراجع عنها، يتم إعلام الوالي وأمين المال الجهوي 
   المختصين ترابيا بحصول الشغورحسب الفصل 251 من مجلة الجماعات المحلية .
   يذكر ان المجلس البلدي بطبربة شهد في الفترة المنقضية استقالة عضو المجلس البلدي عن القائمة الائتلافية الجبهة الشعبية وليد الاندلسي والعضو هشام بيطر المرشح عن  القائمة المستقلة طبربة المستقلة. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تتواصل في معتمدية حاسي الفريد من ولاية القصرين، إشكالية غياب النقل المدرسي وتسبّبت في اضطراب نسق
07:00 - 2024/04/18
تمكن فريق مشترك متكون من أعوان المراقبة الإقتصادية بسيدي بوزيد وأعوان فرقة الأبحاث والتفتيشات بال
20:19 - 2024/04/17
أفاد المدير الجهوي للصحة بتوزر، ياسين صبري، اليوم الأربعاء، بأن أقسام الاستعجالي بمختلف المؤسسات
18:45 - 2024/04/17
مثل موضوع إستعراض سير إنجاز مشروع الكابل البحري المجدد الذي تنجزه شركة اورونج تونس بمعية شركائها
18:12 - 2024/04/17
 تشهد ولاية القيروان تنظيم مهرجان للورود يومي 20 و 21 افريل 2024 في ظل اهتمام دولي بهذا المنتج ال
17:36 - 2024/04/17
عبر عدد من اولياء المدرسة الاعدادية الازدهار بقرمبالية عن استنكارهم من ارتفاع منسوب العنف داخل ال
17:20 - 2024/04/17