القبض على 3 عناصر تكفيرية بكل من بن عروس والمهدية وسوسة

القبض على 3 عناصر تكفيرية بكل من بن عروس والمهدية وسوسة

تاريخ النشر : 15:25 - 2018/07/18

 ألقت دورية تابعة لفرقة الابحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بفوشانة ولاية بن عروس، القبض أمس الثلاثاء، على عنصر تكفيري عمره 63 سنة، مفتش عنه لفائدة مركز الحرس الوطني بالجهة، من أجل تورطه في قضية ذات صبغة إرهابية ومخالفة قانون المراقبة الإدارية.
وأكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الإربعاء، أنه تم الاحتفاظ ب الموقوف وإتخاذ ما يتعين في شأنه بعد مراجعة النيابة العمومية.
وأفادت الوزارة في بلاغ ثان لها، بأن فرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالمهدية، إحتفظت أمس الثلاثاء بعنصر تكفيري عمره 33 سنة، قاطن بمعتمدية سيدي علوان، وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنتماء إلى تنظيم إرهابي وتمجيد الإرهاب."
وأوضحت أن الموقوف إعترف بعد التحري معه بحقده على المؤسستين الأمنية والعسكرية، كما تبين أنه تعمد تنزيل تدوينات وتعاليق بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الإجتماعي تمجد العملية الارهابية التي جدت بمعتمدية غار الدماء من ولاية جندوبة، والتي استشهد فيها 6 أعوان من الحرس الوطني، إضافة إلى تحريضه على الإرهاب.
كما أوردت الوزارة في بلاغ ثالث لها اليوم، أن فرقة الأبحاث والتفتيش بمنطقة الحرس الوطني بمساكن من ولاية سوسة، إحتفظت بعنصر تكفيري عمره 37 سنة قاطن بالجهة، وباشرت قضية عدلية في شأنه موضوعها "الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي".
وبينت أن الموقوف تعمد تنزيل تدوينات ومقاطع فيديو وتعاليق بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تمجد التنظيمات الإرهابية وتحرض على الجهاد، إضافة إلى تواصله مع عناصر تتبنى نفس الفكر داخل وخارج أرض الوطن عبر الأنترنات 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكنت دورية مشتركة بين الوحدات الإستعلاماتية بمنطقة الحرس الوطني بحفوز ووحدات التدخلات السريعة بإ
12:48 - 2024/04/21
أعلنت وحدات الحرس البحري بالجنوب انها استأنفت عملية البحث عن شخصين أبحرا في رحلة صيد ترفيهية من م
12:08 - 2024/04/21
تولت الوحدات الإستعلاماتية بالمحرس الوطني إيقاف كهل أصيل الجهة من أجل القتل العمد لنفس بشرية مع س
11:59 - 2024/04/21
تم الكشف عن وجود مخازن في عدد من ولايات الجمهورية يقوم أصحابها  باستغلالها للقيام بعمليات سرقة و
07:00 - 2024/04/21
 شهدت تونس منذ فترة انتشارا واسعا للشائعات والأخبار الزائفة من خلال عدة مواقع الكترونية  التي تهد
07:00 - 2024/04/21