عروض راقية وانفتاح على المؤسسات التربوية والشبابية

في ليالي الموسيقى الكلاسكية بالقلعة الكبرى

عروض راقية وانفتاح على المؤسسات التربوية والشبابية

تاريخ النشر : 21:53 - 2019/04/22

تنظم جمعية "دروب للثقافة والتنمية بالقلعة الكبرى" ليالي الموسيقى الكلاسيكية بالقلعة الكبرى أيام 26 و27 و28 أفريل الجاري، وتسعى الجمعية إلى جعل هذه التظاهرة التي تبلغ هذا العام دورتها الثالثة تقليدا موسيقيا بالمدينة يقطع مع السائد والمألوف ويرقى بالذوق العام.
وتتضمن التظاهرة ثلاثة عروض وهي عرض أدالبيرتو ميراري وبسام مقني في اليوم الأول وعرض ليليا بن شيخة في اليوم الثاني وعرض  "عازفون" في الاختتام.
وقال رئيس جمعية "دروب" سفيان الفقيه فرج إنّ الجمعية تسعى من خلال ليالي الموسيقى الكلاسيكية بالقلعة الكبرى إلى استقطاب جمهور يرغب في القطع مع النمطية والمساهمة بذلك في إرساء واقع ثقافي مختلف يجد فيه المتلقي ما يتوق إليه.
وأكّد أنّ هذه الدورة  تتميز بحفاظها على رفعة مستوى العروض موسيقيا مشيرا إلى النسق التصاعدي في برمجة العروض من الثنائي أدلبرتو ميراري وبسام مقني ثم الرباعي بقيادة الدكتور مراد الفريتي ومرافقة الفنانة المتألقة ليليا بن شيخة لتختتم العروض بالأركستر "عازفون" بقيادة المتميز أشرف بالطيبي الذي يحقق نجاحا متواترا وهو ما يضمن رفعة الذوق ويشجع على الإقبال.
وأضاف أن الجمعية تسعى أيضا إلى توسيع نطاق هذه التظاهرة لتصبح محطة ثقافية تضاهي مهرجان الجم الدولي خاصة أن للقلعة الكبرى فضاء المدينة الزهراء الذي يمكن أن يحتضن أكبر التظاهرات.
وأشار الفقيه فرج إلى أنه في نفس أسبوع الليالي وفي إطار "دمقرطة الموسيقى الكلاسيكية" وتقريبها من مختلف الشرائح والفئات تمّ بالتعاون مع المعهد العالي للموسيقى بسوسة برمجة عرضين يوم الثلاثاء 23 أفريل الأول بالمدرسة الإعدادية بكندار ابتداء من العاشرة والثاني في نفس اليوم مساء بنادي الشباب الريفي بالشياب. والعرضان عبارة عن رباعي Quatuorمن عازفي طلبة المعهد العالي تحت إشراف الأستاذ ناصر العفريت الذي أبدى تشجيعا كبيرا للفكرة والمبادرة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قرر مغني الراب الأمريكي الشهير ماكليمور، إصدار ألبوم موسيقي يقدم فيه أغنية لدعم القضية الفلسطينية
10:56 - 2024/05/08
منذ تأسيسها سنة 2012، ما فتئت فرقة مالوف تونس بباريس تبذل مجهودات كبيرة من أجل نشر الثقافة الموسي
07:00 - 2024/05/08
ولد بلقاسم بوقنة في أواسط ستينات القرن الماضي بقلعة دوز وهي مجتمع حضري فلاحي عرف بهجرة شبابه المب
07:00 - 2024/05/08
يخوض الفنان المسرحي القدير لمين النهدي أولى تجاربه في المسرح الموجه للطفل بعمل مسرحي يحمل عنوان "
17:32 - 2024/05/06
توفي برنارد بيفو، الصحافي والكاتب الشهير ومضيف البرامج الثقافية، وعاشق اللغة الفرنسية، الاثنين 6
16:25 - 2024/05/06
ولد في تونس ونشأ و ترعرع في مدينتها العتيقة التي مازالت تحتفظ بمنزله إلى يومنا هذا هو العلامة الت
08:51 - 2024/05/06