زهير المغزاوي: حركة الشعب تدعو احزاب المعارضة الى التوحد حول مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

زهير المغزاوي: حركة الشعب تدعو احزاب المعارضة الى التوحد حول مرشح واحد للانتخابات الرئاسية

تاريخ النشر : 15:14 - 2019/04/14

قال الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي لدى إشرافه اليوم الاحد على المؤتمر الجهوي للحركة بمدنين، ان حزبه سيخوض الانتخابات التشريعية بقائماته الحزبية في كل الدوائر، مبينا ان الحزب قد قطع خطوات كبرى في تشكيل قائماته ليقدم نفسه "كبديل حقيقي لهذه الرداءة والفشل الذي عاشته البلاد طيلة السنوات الفارطة"، حسب وصفه.
واوضح المغزاوي ان الحركة بصدد مناقشة وطرح مقترح التوحد حول مرشح واحد للانتخابات الرئاسية مع احزاب المعارضة لاعتباره مقترح واقعي وموضوعي للقوى الوطنية والتقدمية والمنظمات والمجتمع المدني في مواجهة مرشح قوى اليمين، مؤكدا ان المسالة تم عرضها على الاتحاد العام التونسي للشغل ومع بعض الأحزاب السياسية ووجدت تفاعلات إيجابية.
ودعا في هذا السياق الى الابتعاد عن الانانية وتغليب مصلحة البلاد للوصول الى حل، قائلا انه "لم يتم تقديم اسماء بل النظر في مقاييس للاتفاق على شخصية تكون جامعة ولها توجه ديمقراطي واجتماعي ومتمسكة بخيارات الثورة وبالخيار الديمقراطي وبثوابت الشعب".
واعتبر الأمين العام ان الانتخابات المقبلة تعد محطة تاريخية تتطلب مناخا طيبا وظروفا حسنة والانتباه من العبث بها او تزويرها او العزوف عليها بما يقود البلاد الى منزلقات خطيرة، مشددا على ان اجراء انتخابات في مناخ شفاف ونزيه يتطلب ان تتحمل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات دورها ليس التقني فقط بل سياسيا ايضا في تنقية المناخ الانتخابي من الشوائب وفي مقدمتها المال السياسي الفاسد وشركات سبر الاّراء التي تعمل خارج القانون ولا تعكس توجهات الراي العام والإعلام الموجه ومحاولات استعمال وتوظيف الادارة في العملية الانتخابية. 
واضاف المغزاوي ان "تونس مرت بخمس سنوات عصيبة كل مؤشرات الفشل فيها بارزة في غلاء الاسعار والفساد والبطالة ونسبة المديونية"، محملا المسؤولية الى "منظومة لا تحمل توجهات وخيارات وخدعت الشعب التونسي بتقديم وعود زائفة ولم تكن في مستواها وتمسكت بمنوال تنموي فاشل"، وفق قوله، وبين ان البديل لهذه المنظومة هو احداث ثورة في صندوق الاقتراع باختيار منظومة جديدة تحافظ على السيادة الوطنية وتخلق منوال تنموي جديد يولد الثروة ويقطع مع الفساد ومع كل المنظومات السابقة.
وعبر عن انشغال الحركة مما يجري في ليبيا مشددا على ضرورة إيجاد مبادرة حقيقية عربي مغاربية لدول الجوار الليبي ترتكز على ثلاثة عناصر أهمها وقف الاقتتال بين الاشقاء الليبيين وإيجاد حلول حقيقية سياسية يتم العودة فيها الى القبائل الموجودة بليبيا والى الليبيين وقطع الطريق امام التدخل الخارجي وعلى الجماعات الإرهابية القادمة من الشرق العربي لتاخذ من ليبيا قاعدة للارهاب.
وقال ان "الأوضاع في ليبيا معقدة جدا وان الدولة التونسية لم تقم بدورها الأمثل في اطار النظرة الاستراتيجية التي تهم مصلحة تونس وليبيا لارتباط استقرار البلدين".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

الأربع سنوات التي قضّاها السيد الحبيب بن يحيى، في سفارة تونس بباريس، جاءت مباشرة بعد الأربع سنوات
07:00 - 2024/05/17
مقارنة بالثلاثي الأول من سنة 2023، حققت تونس خلال الثلاثي الأول من العام الجاري نموا اقتصاديا بنس
07:00 - 2024/05/17
 مضى زمن بعيد لم تبلغ فيه «النعرة الوطنية» هذا المبلغ من القوة الذي عبّر عنه الرئيس قيس سعيّد وهو
07:00 - 2024/05/17
نظرت لجنة النظام الداخلي في مجلس نواب الشعب مؤخرا في مبادرتين تشريعيتين بخصوص تعديل بعض فصول النظ
07:00 - 2024/05/17
يواصل مجلس نوّاب الشعب تدارس ظاهرة الهجرة غير النظامية نحو تونس وتوافد المهاجرين الأفارقة من بلدا
07:00 - 2024/05/17
دعا الناطق الرسمي باسم تحالف "مواطنون أنصار الوطن"، سهيل النمري، أمس الى الخروج الى الشارع يوم 19
07:00 - 2024/05/17
عقد رئيس الجمهورية قيس سعيّد عددا من اللقاءات أمس الاول كان محورها الاساسي التنديد بالتدخل الاجنب
07:00 - 2024/05/17
تركته في الإدارة عونا بسيطا لا يعرف من الكتابة سوى رسم اسمه ، وحتى وإن تطاول على الكتابة أنزل كل
07:00 - 2024/05/17