توزر: جلسة عمل حول قطاع النقل بالجريد

توزر: جلسة عمل حول قطاع النقل بالجريد

تاريخ النشر : 10:40 - 2022/12/01

مثلت مشاكل  قطاع النقل العمومي الغير منتظم للأشخاص بالجريد محور جلسة العمل التي انعقدت بمقر ولاية توزر تحت إشراف محمد أيمن البجاوي ،والي توزر .
وقد خصصت الجلسة  للوقوف على أبرز إشكاليات القطاع والصعوبات التي يواجهها سائقي سيارات الأجرة خلال ممارستهم لعملهم اليومي، وتم الاتفاق على ضرورة تطبيق القوانين المنظمة للقطاع مع مراعاة الظروف الاقتصادية والاجتماعية لأهل القطاع ومنحهم بعض الوقت للتنظيم.
وأكد السيد الوالي على الحرص على تكريس العمل التشاركي  بين الإدارة الجهوية للنقل وممثلي القطاع لما فيه صالح الجميع وضمان استمرارية  خدمات النقل بالجهة في احسن الظروف، كما دعا بالمناسبة   للنظر في إشكاليات النقل بالنسبة لمعتمديتي تمغزة وحزوة قصد فك العزلة عنهما.
متى يعود القطار من جديد إلى الجريد؟
ويبقى موضوع عودة القطار من جديد إلى الجريد في طي النسيان وبعيدا عن الاهتمام لئنه ورغم  إعادة فتح الخط الحديدي رقم 13 الرابط بين المتلوي و صفاقس و استئناف نقل الفسفاط عبر القطار نحو المجمع الكيميائي التونسي والشركة التونسية الهندية للاسمدة تيفارت بالصخيرة واستئناف رحلات قطار نقل المسافرين من المتلوي إلى تونس العاصمة، لازال الخط الرابط بين تونس و توزر متوقفا في انتظار إصلاح التشققات التي شهدتها بعض القناطر منذ أكثر من سنتين خاصة أن عودة القطار إلى الجريد تساهم في انتعاش الحركة الاقتصادية ودعم قطاع النقل. 
و للإشارة فإنه بعد مطالبة أهالي الجريد بإعادة قطار المسافرين  قدمت الشركة الوطنية للسكك الحديدية يوم 16 نوفمبر 2022 طلب عروض لأشغال صيانة الممرات المائية بين منطقة القويفلة ودقاش تمهيدا لعودة القطار من جديد إلى الجريد وحددت آخر أجل لقبول العروض الي يوم 20 ديسمبر القادم. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اثار وجود كميات من البطاطا   الموردة في الاسواق المحلية استياء الفلاحين في مختلف جهات الجمهورية  
07:00 - 2024/05/02
تسبب سقوط جزء من عمارة واقعة بقلب مدينة صفاقس ومتاخم للبلدية الكبرى في تعطيل حركة المرور بالشارع
07:00 - 2024/05/02
طالب عدد من الفلاحين وممثلي هياكلهم المهنية بولاية جندوبة بالتدقيق في مديونية مياه الري وانصاف ال
18:38 - 2024/05/01
في تجربة نموذجية هي الأولى من نوعها على المستوى الوطني، افتتحت بلدية صفاقس اليوم الأربعاء غرة ماي
15:48 - 2024/05/01
اقدمت الاسرة التربوية بالمدرسة الابتدائية بن عون 1 اليوم الأربعاء 1 ماي 2024 على تكريم  كل من الد
14:08 - 2024/05/01