يونس مجاهد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "لن نقبل الا بإرجاع النقيب الفلسطيني الى عمله"

يونس مجاهد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: "لن نقبل الا بإرجاع النقيب الفلسطيني الى عمله"

تاريخ النشر : 20:38 - 2021/06/03

اكد رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين الاستاذ يونس مجاهد في تصريح للشروق اونلاين ان الاتحاد ناقش واقعة طرد نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر من عمله على خلفية نشاطه النقابي ودفاعه عن الصحفيين الفلسطينيين مؤكدا ان المنظمة لن تقبل الا باعادته الى عمله.
وقال مجاهد للشروق ان المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للصحفيين قرر "ناقش الموضوع باستفاضة واخذ قرار بتنظيم حملة دولية في هذا الموضوع من اجل ارجاع زميلنا الى عمله وليس التعويض او أي حل اخر".
وتابع "هذا اهم قرار اتخذناه المسالة مهنية ونقابية وسياسية ولا نقبل بتاتا ان يتم التعامل معه بهذا الشكل خاصة انه نقيب الصحفيين الفلسطينيين وامين مال اتحاد الصحفيين العرب وعضو مكتب الاتحاد الدولي".
وحول وضوح موقف الاتحاد الدولي من القضية الفلسطينية عموما وما تعرض له قيادات الاتحاد لدى زيارتهم الى فلسطين من عنف قال محدثنا "نعم كان هناك وفد عقدنا اجتماع للجنة التنفيذية باستضافة من النقابة الفلسطينية وكانت لنا مسيرة نحو حاجز قلندية الذي يفصل رام الله عن القدس وحملنا بطاقة الاتحاد الدولي وقوات الاحتلال لا تعترف ببطاقة الاتحاد فضربنا بقنابل غاز خطير وحصلت عدة اصابات".
وتابع "بالنسبة لنا نحن ليس لنا موقف سياسي النقابات من حقها ان تأخذ مواقف سياسية لكن بالنسبة لنا  ندافع على حرية الصحافة وعدم الاعتداء على الصحفيين نحن في الاتحاد الدولي لسنا محايدين لكن من حق كل نقابة ان تأخذ موقف سياسي الذي تراه لكن فيما يتعلق بحرية الصحافة وحماية الصحفيين وعدم الاعتداء على المنشآت الصحفية هذا لسنا محايدين فيه".
وحول الاعتداءات الاخيرة على الصحفيين في فلسطين وعلى مؤسسات اعلامية قال يونس مجاهد "هناك اعتداءات ممنهجة على الصحفيين ووسائل اعلام فلسطينية وغير فلسطينية، اولا فيما يتعلق بهذا الموضوع قدمنا شكاية الى المحكمة الدولية وقبلت مباشرة وهي كانت مسألة مهمة جدا فلأول مرة تحصل بهذا الشكل الان سنواصل في نفس النسق وفي المرافعة على الصعيد الدولي سواء في المحكمة الجنائية الدولية او في مجلس حقوق الانسان نحن بصدد تجميع الشهادات والوثائق واعتقد ان الامور واضحة خاصة قصف البرج الذي يحتوي وسائل اعلام هناك الجانب الحقوقي والقانوني".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أدى نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، امس الجمعة 26 أفريل الجاري، وبمن
19:48 - 2024/04/27
قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له مساء اليوم ان طقس الليلة يتميز بسحب قليلة بأغلب المناطق
19:10 - 2024/04/27
مثلت حلحلة المشاريع الصحية المعطلة بمعتمدية جرجيس، ومنها مشروع تحويل المستشفى الجهوي القديم وسط ا
18:04 - 2024/04/27
توفّي اليوم السبت الصحفي كمال السماري وهو اصيل  مدينة تالة بولاية القصرين.
16:14 - 2024/04/27
أمام تفشي ظاهرة العنف المدرسي, دعت الجمعية الدولية للدفاع عن حقوق الإنسان والإعلام اليوم الى سن ق
14:32 - 2024/04/27
دعا الاتحاد العام لطلبة تونس مناضليه إلى تنظيم تظاهرات طلابيّة تضامنا مع الشعب الفلسطيني ومساندةً
14:25 - 2024/04/27