في بيان ذكرى إندلاع الثورة: النهضة تعبر عن انحيازها للتجربة الديمقراطية في البلاد رغم كل مساعي افشالها

في بيان ذكرى إندلاع الثورة: النهضة تعبر عن انحيازها للتجربة الديمقراطية في البلاد رغم كل مساعي افشالها

تاريخ النشر : 22:12 - 2020/12/16

اصدرت حركة النهضة بيانا بمناسبة الذكرى العاشرة لاندلاع الثورة قالت فيه "يُحيي الشعب التونسي الخميس الذكرى العاشرة لاندلاع ثورة 17 ديسمبر/ 14 جانفي المجيدة" 
مؤكدة في ذات البيان بأن "بلادنا تراكم المكاسب من اجل تحقيق الديمقراطية وترسيخ قيم العيش المشترك وتحقيق التنمية وتكريس دولة العدل والحرية والمساواة رغم كل مساعي الافشال ومؤامرات توتير الأوضاع وانفلاتها التي واجهت التجربة''. 
مضيفة بأن الحركة "تقف بكل اجلال وخشوع أمام أرواح شهداء ثورة الحرية والكرامة وأمام أرواح كل الذين بذلوا دماءهم الزكيّة في مواجهة الاستبداد والإرهاب وكل التّونسيين الذين استشهدوا ضحايا للفقر والتهميش وغياب الرعاية". 
كما عبرت النهضة وفق البيان على  اعتزازها بالدور المحوري لمؤسسات الدولة، وفي طليعتها الجيش الوطني وقوات الأمن في حماية مسار الثورة وافشال كل مؤامرات ومحاولات اجهاضها، رغم عظم ما تعرضت له البلاد من اغتيالات سياسية أودت بحياة الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي، ومن ارهاب محلّي وخارجي اودى بحياة العشرات من الأبرياء بين تونسيين وأجانب.
مثمنة اكتسبته الإدارة التونسيّة ومؤسسات الدولة عموما من توجه نحو الاستقلاليّة والحياد والتفرّغ لخدمة التونسيين، والنأي بمصالح الدولة والمواطنين عن المناكفات والصراعات السياسيّة، هي خطوة تعدها الحركة من اهمّ مكاسب العشريّة الاولى والرافعة لكل الإصلاحات.
هذا وحيت النهضة في ذات البيان انصار الخيار الديمقراطي، من مواطنين ومنظمات وأحزاب وشخصيات وطنيّة، من مختلف الأجيال والتوجهات الذين ذادوا عن الثورة وانحازوا الى متطلباتها وانتصروا لتونس الجديدة في كل المحطات الصعبة التي اعترضت عمليّة الانتقال الديمقراطي. 
وختمت البيات بتجديد التزامها بكل المطالب الاجتماعية التي رفعتها الثورة والتي عملت الحركة من خلال كل المواقع التشريعية والتنفيذية التي تواجدت فيها خلال السنوات الماضية على القيام بالمبادرات المجسمة لذلك. 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

توافد صباح اليوم الأحد 19 ماي 2024 أنصار رئيس الجمهورية قيس سعيد على شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة
11:28 - 2024/05/19
افادت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في بلاغ الأحد أنّ عملية تحيين السّجل الانتخابي ستنطلق يوم
09:03 - 2024/05/19
يعقد مجلس نوّاب الشعب جلستين عامتين يوم الثلاثاء والأربعاء 21 و22 ماي الجاري للنظر في عدد من مشار
07:00 - 2024/05/19
قالت عضو مجلس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات نجلاء العبروقي إنّه، حسب الآجال الدستورية، لا يم
07:00 - 2024/05/19
لليوم الـ 225 على التوالي ، تواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها لجيش العدو الصهيوني وآلياته ا
07:00 - 2024/05/19
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزّة .
07:00 - 2024/05/19