لجنة مكافحة الفساد تتعهد بالصفقة المشبوهة للكمامات

لجنة مكافحة الفساد تتعهد بالصفقة المشبوهة للكمامات

تاريخ النشر : 08:56 - 2020/04/21

تونس - الشروق 
أعلن مكتب لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام،  أنّ اللّجنة تعهّدت بملف صفقة المليوني كمّامة دون تأخير، مشيرا إلى أنّها عقدت بصفة سريعة جلسة يوم الخميس 16 أفريل الجاري للإستماع إلى وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة ورئيس الجامعة التونسية للنسيج والملابس، لافتا إلى أنّ اشعال الجلسة  شفافة ومنشورة على قناة يوتيوب الخاصة بالبرلمان.


واضاف المكتب أنّه لم يتم التطرق خلال الجلسة المذكورة إلى شبهة ضلوع عضو من اللجنة في ملف تصنيع مليوني كمامة قماشية، متابعا “بل إنّ الوزير وفي ردّه على استفسارات النواب أفاد بحيثيات الملف وبمساره في ظل الظرف الاستثنائي وبالنظر إلى الصبغة الاستعجالية للتزود بالكمامات، ولم يفصح بالاسم عن الطرف المعني. وهو يا يدحض كلّ ادعاء باطل بعدم كشف اللجنة عن العضو بها الذي يشاع أنّ له صلة بالموضوع”.


وأفاد البلاغ بأنّ اللجنة خلُصت إلى توجيه جملة من الأسئلة الكتابية التكميلية وإلى إقرار جلسة استماع ثانية إلى الوزير لمزيد توضيح عدّة نقاط عالقة، مشيرا الة أنّ ذلك يدعم المقاربة المهنية لتناولها لهذا الملف. 


وأكّد البلاغ أنّ اللّجنة ستواصل متابعة هذا الملف بكلّ دقة في ضوء تلقيها الأجوبة الكتابية للوزارة المكلفة بالصناعة، وعقد جلسة  جديدة للاستماع إلى وزير الصناعة اليوم ، وإلى كلّ طرف تبيّن ان له علاقة بالملف في مرحلة موالية، فضلا عن توجيهها طلبا رسميا لمدّها بتقرير المهمة الرقابية في الغرض التي تمّ تكليف هيئة عامة للرقابة بها، بما يسمح للجنة بتوخي منهجية تمكّنها من بلوغ أدقّ النتائج والمخرجات.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

 يبدو أن الاحتلال يواجه هزيمة تاريخية رغم القتال الضاري الجاري في غزّة و»الأضرار الكبيرة التي لحق
07:00 - 2024/06/01
 تواصل المقاومة في قطاع غزّة تكبيد الاحتلال الاسرائيلي خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وقد عرضت ا
07:00 - 2024/06/01
 تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.
07:00 - 2024/06/01
منحت إدارة بايدن أوكرانيا الضوء الأخضر لضرب  الداخل الروسي بالقرب من منطقة خاركيف باستخدام الأسلح
07:00 - 2024/06/01
تعد القمّة الصينية العربية ، التي احتضنتها بكين بمشاركة تونس، مسمارا جديدا يدق في نعش النظام الدو
07:00 - 2024/06/01
لا تمرّ حلقة من هذه الحوارات التي أجريتها مع السيد الحبيب بن يحيى، إلا ويذكّرني، بأنه لم يكن وحده
07:00 - 2024/06/01