بدأها الريال وبرشلونة ..المبادرات الإنسانية للأندية في العالـم تهزم «كورونا»

بدأها الريال وبرشلونة ..المبادرات الإنسانية للأندية في العالـم تهزم «كورونا»

تاريخ النشر : 14:16 - 2020/04/14

منذ انتشار جائحة كورونا، انطلقت عشرات المبادرات الإنسانية من مختلف الأندية في العالم، للتضامن مع مصابي هذا الفيروس ودعم المنشآت الطبية .وكان آخر هذه المبادرات، لنادي الوداد المغربي الذي قرر طرح قمصان تضامنية عبر متجره الإليكتروني، على أن يتم بيعها لجماهيره وتخصص عائداتها لصندوق مكافحة كورونا في المغرب ، وأعلن الوداد نفاد جميع القمصان خلال 20 دقيقة فقط على أن يطرح مجموعة جديدة يوميا.
مباريات افتراضية
قبل أسبوع قام نادي سانت ايتيان الفرنسي بمبادرة لتدعيم الجهود في مكافحة فيروس كورونا، حيث نظم مباراة افتراضية ضد «كورونا» وطرح تذاكر رمزية لجماهيره بسعر 1أورو فقط، في ملعب تبلع طاقة استيعابه 80 ألف متفرج. كما قام نادي الرجاء المغربي بمبادرة تسمي «جميعا من اجل هزم كوفيد 19»، حيث طرح 60 ألف تذكرة الواحدة سعرها 50 درهم لمباراة افتراضية ضد كوفيد، وذلك لصالح متضرري كورونا، بالإضافة لتسخير  كافة امكانياته لمساعدة المتضررين من كورونا. كما قام الوداد بنفس المبادرة بطرح  60 الف تذكرة لمباراة افتراضية، سعر التذكرة 30 درهم وتذهب لصالح المتضررين من المرض، بجانب مبادرة القمصان التضامنية. 
وجبات غذائية ومنتجات صحية
في انقلترا أعلن نادي ارسنال قبل أيام أنه سيوفر أكثر من 30 ألف وجبة مجانية ومنتجات النظافة الشخصية والصحية للمتضررين من فيروس كورونا ، كما تعهد النادي بالتبرع ب 100 ألف جنيه إسترليني  لمؤسسات محلية مع تخصيص 50 ألف إسترليني إضافية للتبرع لصندوق أزمة كوفيد-19. وأعلن لاعبو ليفربول مشاركتهم في مبادرة «اللاعبون معا»، التي أطلقها عدد كبير من لاعبي الدوري الانقليزي الممتاز، والتي تستهدف مساعدة الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في بريطانيا لمحاربة انتشار فيروس كورونا.
تسخير ملاعب ومنشآت للحكومات
أطلقت أندية الأوروغواي مبادرة لمساعدة الحكومة في بلادها لمكافحة فيروس كورونا حيث ذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن الأندية في الأوروغواي قررت تقديم ملاعبها للحكومة من أجل المساهمة في مكافحة الفيروس مضيفة أن جميع الأندية قدمت جميع منشأتها أيضا تحت تصرف الحكومة الأوروغوانية. وقام نادي بروسيا دورتموند الألماني بحملة مشابهة، بعدما قرر  وضع  ملعبه «سيغنال إيدونا بارك» تحت تصرف الحكومة الألمانية كمركز طبي لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات المتعلقة بالفيروس. ويعد برشلونة و ريال مدريد من أوائل الأندية التي خصصت ملاعبها لتخزين المعدات الطبية والتبرعات لمكافحة كورونا، كما أعلن نادي تشيلسي تخصيص فندق مليونيوم في ملعب «ستامفوردبريدج» تحت تصرف هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استغل لياندرو تروسار لاعب أرسنال هفوة دفاعية ليقود فريقه للفوز 1-صفر على مانشستر يونايتد واعتلاء
22:34 - 2024/05/12
فاز نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، لحساب ذهاب
22:07 - 2024/05/12
حقق الترجي الرياضي الانتصار في مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة النخبة على مكارم المهدية بنتي
20:03 - 2024/05/12
حسم الترجي الرياضي كلاسيكو الجولة السابعة لمرحلة التتويج لبطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القد
19:35 - 2024/05/12
انعش مستقبل المرسى اماله في صراع البقاء بفوزه على ضيفه نجم المتلوي بهدف دون رد في حين انفرد الاول
17:44 - 2024/05/12
يخوض بعد قليل الترجي الرياضي لقاء الكلاسيكو ضد النجم الساحلي في اطار الجولة السابعة من الرابطة ال
17:12 - 2024/05/12
ضمن نادي سانت باولي الذي ينشط في صفوفه المهاجم الدولي التونسي إلياس سعد، صعوده للبوندسليغا قبل جو
16:20 - 2024/05/12
يترقب مشجعو ريال مدريد الإسباني، على أحر من الجمر، إعلان التعاقد مع المهاجم الفرنسي كيليان مبابي،
13:46 - 2024/05/12