قطاع غزة: حصيلة الشهداء والجرحى بعد عام من حرب الإبادة

قطاع غزة: حصيلة الشهداء والجرحى بعد عام من حرب الإبادة

تاريخ النشر : 12:30 - 2024/10/07

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بفعل استمرار المجازر الوحشية المروعة التي يرتكبها الاحتلال.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحصيلة بلغت حتى الآن 41 ألفا و909 شهداء، و97 ألفا و303 مصابين منذ نحو عام كامل.
وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 39 شهيدا و137 مصابا، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".
وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى فقد خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

سجّلت في فرنسا منذ الأربعاء عدد وفيات يزيد بحوالي ألف على المستوى المعتاد، بحسب ما أعلنت الأحد ال
09:07 - 2026/06/28
شهدت الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي فى نيويورك تحولا مهما في موازين القوى وخاصة انهيار هيم
07:00 - 2026/06/28
نشرت الخارجية الأمريكية أمس السبت النص الكامل لـ «اتفاق الإطار» المبرم بين كيان الاحتلال الصهيوني
07:00 - 2026/06/28
عندما تتحول الأزمات إلى بوابات لإعادة تشكيل النظام الدولي، نجد في التاريخ السياسي للدول الكبرى، أ
07:00 - 2026/06/28
توقفت الحرب في الشرق الأوسط لكن الملاحظ أن موازين القوى التي افرزتها ايام الحرب على إيران وعلى مح
07:00 - 2026/06/28
أفاد المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل بأن زلزالا بقوة 6.1 درجة بمقياس ريختر سجل بالقرب من سو
01:37 - 2026/06/28
  نقل ‌تقرير ‌لأكسيوس ‌اليوم السبت، ⁠عن مسؤول ⁠أمريكي ⁠القول إن ‌الولايات ⁠المتحدة ‌تشن غارات في
23:48 - 2026/06/27