قطاع غزة: حصيلة الشهداء والجرحى بعد عام من حرب الإبادة

قطاع غزة: حصيلة الشهداء والجرحى بعد عام من حرب الإبادة

تاريخ النشر : 12:30 - 2024/10/07

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بفعل استمرار المجازر الوحشية المروعة التي يرتكبها الاحتلال.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحصيلة بلغت حتى الآن 41 ألفا و909 شهداء، و97 ألفا و303 مصابين منذ نحو عام كامل.
وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 39 شهيدا و137 مصابا، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".
وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى فقد خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء إنه أمر بفتح تحقيق مع شركات النفط الكبرى بشأن أسعار الب
09:43 - 2026/06/24
أعلنت الحكومة الليبية المكلفة من مجلس النواب، ومقرها بنغازي، حظر دخول رعايا أربع دول أفريقية إلى
08:43 - 2026/06/24
أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافايل غروسى، الأربعاء، إلى أن مفتشيه سيزورون مواق
07:34 - 2026/06/24
يبدو أن مخططات الكيان الصهيوني لن تتوقف عند حدود إيران وغزة ولبنان واليمن فقط ، بل ستمتد بحسب تصر
07:00 - 2026/06/24
 شدّد مفوض شؤون الدفاع في الاتحاد الأوروبي، أندريوس كوبيليوس،  أمس الثلاثاء على ضرورة استعداد الق
07:00 - 2026/06/24
أعادت المبادرة الامريكية الجديدة التي طرحها كبير مستشاري الرئيس الامريكي دونالد ترامب تحريك الميا
07:00 - 2026/06/24
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء، أن وقف إطلاق النار في لبنان سينجح في نهاية المطا
00:26 - 2026/06/24
أعلنت النيجر رسمياً انسحابها من نظام روما الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية، لتصبح بذلك ثالث دولة
22:33 - 2026/06/23