قطاع غزة: حصيلة الشهداء والجرحى بعد عام من حرب الإبادة

قطاع غزة: حصيلة الشهداء والجرحى بعد عام من حرب الإبادة

تاريخ النشر : 12:30 - 2024/10/07

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الاثنين، عن ارتفاع حصيلة حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، بفعل استمرار المجازر الوحشية المروعة التي يرتكبها الاحتلال.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحصيلة بلغت حتى الآن 41 ألفا و909 شهداء، و97 ألفا و303 مصابين منذ نحو عام كامل.
وأضافت: "وصل مستشفيات قطاع غزة 39 شهيدا و137 مصابا، نتيجة 4 مجازر ارتكبها الاحتلال ضد العائلات الفلسطينية خلال الـ24 ساعة الماضية".
وأكدت أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".
وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى فقد خلفت الإبادة الإسرائيلية بالقطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة لا سيما في الشمال أودت بحياة أطفال ومسنين.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تتجه الولايات المتحدة إلى الإغلاق التام لملف اللجوء، وتوقف بشكل كامل استقبال الأجانب الساعين للحص
01:13 - 2026/06/26
أفادت قناة NTV التلفزيونية باعتقال أكثر من 100 شخص في أنقرة بأمر من المحكمة في أعقاب عمليات مكافح
00:11 - 2026/06/26
أحالت النيابة العامة المصرية 10 أطباء ومسؤولين بمستشفى 6 أكتوبر للتأمين الصحي للمحاكمة الجنائية ب
22:24 - 2026/06/25
أكدت السلطات الفنزويلية ارتفاع عدد قتلى الزلزالين في فنزويلا إلى 188 على الأقل فضلا عن 1520 جريحً
20:50 - 2026/06/25
مهدت المحكمة العليا الأميركية الطريق، الخميس، أمام إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب لإنهاء وضع
19:14 - 2026/06/25
تضررت سفينة شحن، الخميس، جراء إصابتها بمقذوف مجهول المصدر قبالة سواحل عُمان في مضيق هرمز، دون تسج
18:02 - 2026/06/25
أودت أول موجة حر في إسبانيا هذا الموسم بحياة أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام فقط، حسبما أظهرت بيانات،
15:05 - 2026/06/25