عين الهر: انتحار صاحب قاعة السينما

عين الهر: انتحار صاحب قاعة السينما

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2021/11/04


ارتبطت بداية علاقتي بالسينما بقاعة الكازينو البلدي بالقيروان. اكتشفت فيها السينما مبكّرا عن طريق أخي الأكبر الذي أخذني معه ذات يوم، في بداية الستينات، إلى قاعة فخمة مبهرة ومختلفة عن بقية بناءات القيروان، مختلفة حتى عن بناءات الحي الأوروبي. لا يمكن للعابر لنهج صفاقس أن يتجاهل الكازينو وأن لا يتوجّه ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2021/11/04

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكتب هذه السطور قبل التوقيع الرسمى النهائى في «سويسرا» على مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية ، وك
07:00 - 2026/06/22
لقد تعبنا، وأصابنا الإنهاك ماديًا ومعنويًا من الحالة الكارثية التي آلت إليها طرقاتنا في تونس.
07:00 - 2026/06/22
تتواصل معاناة معهد طريق الشاطئ بمدينة سليمان من ولاية نابل في ظل تراكم جملة من الإشكاليات التي أث
07:00 - 2026/06/22
منذ وعد بلفور واتفاقيّة سايكس بيكو لم يواجه الشرق الأوسط أوضاعا أكثر سوءا وتعقيدا وخطورة أكثر ممّ
07:00 - 2026/06/20
لم تعد المسألة مجرد أكياس بلاستيكية ملقاة هنا وهناك، بل تحولت إلى ظاهرة سلوكية مقلقة تجتاح مدننا
07:00 - 2026/06/20
كلنا يحلم بالانماء في إطار استراتيجية كبرى وعليا تبنى على مخططات قد تتوالى وتمسح طاولة تعطيل سنوا
20:37 - 2026/06/19
أسئلة متنوعة من قراء جريدة الشروق الأوفياء تهتم بكل مجالات الشريعة الإسلامية السمحة فالرجاء مراسل
07:00 - 2026/06/19
بقلم: د. عمر خواجة، الباحث وأستاذ الذكاء الاصطناعي بالجامعة التونسية
07:00 - 2026/06/17