عبد المجيد بلعيد: قريبا الكشف عن حقائق مدوية في ملف التآمر على أمن الدولة ستزيد التفاف الشعب حول الرئيس

عبد المجيد بلعيد: قريبا الكشف عن حقائق مدوية في ملف التآمر على أمن الدولة ستزيد التفاف الشعب حول الرئيس

تاريخ النشر : 14:57 - 2023/03/18

رجح عبد المجيد بلعيد العضو المؤسس لمبادرة «لينتصر الشعب» أن يتم الكشف قريبا عن حقائق مدوية في ما يعرف بملف التآمر على أمن الدولة.
ولاحظ في حوار مع "الشروق أون لاين" أن الايقافات الأخيرة شملت أشخاصا يعرف الشعب التونسي أنهم متورطون مشددا على أن القضية تتعلق بإحباط محاولة لقلب النظام.
وأكد في السياق ذاته أن الأيام القادمة ستشهد تطورات أكثر حجما في ملف التأمر على أمن الدولة ستعطي شحنة كبيرة للشعب التونسي وتزيد الالتفاف حول السلطة الحاكمة،
واعتبر عبد المجيد بلعيد أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد بصدد تكسير قيود الاستعمار الاقتصادي وتحرير عقول التونسيين ملاحظا أن قرار حل المجالس البلدية جاء ضربة قاسمة للأخطبوط الاخواني فيما عاد التونسيون إلى هويتهم الأصلية بقرار إعادة العلاقات الديبلوماسية مع سوريا الذي وضع حدّا لفضيحة ما يسمى «أصدقاء سوريا».
كما لاحظ أن الاحتفال هذا الاثنين بعيد الاستقلال له طعم خاص مؤكدا أنه مثلما دحرت تونس الاستعمار الفرنسي عام 1956 فإن عيد الاستقلال هذا العام يتزامن مع القضاء كليا على سرطان الاخوان فيما الرهان لم يتغير وهو بناء دولة جديدة.
ووصف من جهة أخرى محاولات تهميش البرلمان الجديد بالطبيعية باعتبارها تصدر عن مجموعة من الانتهازيين الذين كانوا يتمعشون من خيرات تونس وباعوا أنفسهم للأجانب.
كما اعتبر توصيف نورالدين الطبوبي للموقوفين في قضية التآمر على أمن الدولة بالمساجين السياسيين بالخارج عن نهج الحركة الوطنية النقابية مشددا على أنه لا يجوز اطلاقا الدفاع عن الموقوفين باعتبارهم متورطين في الارهاب.
وقال عبد المجيد بلعيد بخصوص التغيير الحاصل على رأس وزارة الداخلي «كنت على يقين أنه لن يخلف توفيق شرف الدين إلا كمال الفقي لمعرفتي الدقيقة بكفاءته ووطنيته».
وتابع أن كمال الفقي هو أحسن خلف لأفضل سلف باعتباره يحمل نفس المشروع الوطني مثنيا على الانجازات الكبيرة التي حققها شرف الدين في تفكيك منظومة الاخوان وامتداداتها داخل وزارة الداخلية.
ووصف عبد المجيد بلعيد من جهة أخرى السياسة الخارجية الراهنة بالصحيحة ملاحظا أن رئيس الجمهورية بصدد فتح آفاق رحبة أمام الشعب التونسي وتكسير قيود الاستعمار الاقتصادي الذي كان مفروضا على تونس عن طريق مجموعة من السماسرة في الداخل.
وشدد في هذا الاطار أن تونس جزء لا يتجزأ من العالم الجديد الذي أصبح حقيقة واضحة وقام على أنفاض منظومة الناتو التي أطبقت على أنفاس أغلب شعوب العالم طيلة عقود مؤكدا أن كل من يتمسك بتبعية تونس لهذه المنظومة هو خائن لبلاده.
وخلص عبد المجيد بلعيد أن تونس ستكون أفضل بكثير مستقبلا وحتى في ملف الشهيد شكري بلعيد ستحصل في قادم الأيام تطورات مثلجة للصدر.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

صوت 121 نائبا من جملة 137 بالموافقة على مطلب ممضى من طرف 18 نائبا ويتعلق بإضافة نقطة إلى جدول أعم
12:09 - 2024/05/07
انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمجلس نواب الشعب الجلسة العامة الخاصة بالنظر في مشروع قانون تنقيح القا
11:25 - 2024/05/07
شارك كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج  منير بن رجيبة، في المؤتمر ا
11:12 - 2024/05/07
في كل مرة يلقي فيها الرئيس الصيني شي جين بينغ كلمة بمناسبة العام الجديد، كانت أرفف الكتب في مكتبه
10:49 - 2024/05/07
مع تصاعد الجدل حول إمكانية توظيف جمعيات في إيواء المهاجرين الأفارقة من بلدان جنوب الصحراء، يواصل
08:05 - 2024/05/07
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزّة.
08:05 - 2024/05/07
تبدي المقاومة الفلسطينية صمودا في الميدان وفي مواقع التفاوض حول مستقبل غزّة و فلسطين ككل.
08:05 - 2024/05/07