ر ـ م ـ ع شركة أسواق الجملة لـ "الشروق أون لاين": بالمرصاد لكل الممارسات الاحتكارية... والتزويد وصل إلى 2000 طن يوميا

ر ـ م ـ ع شركة أسواق الجملة لـ "الشروق أون لاين": بالمرصاد لكل الممارسات الاحتكارية... والتزويد وصل إلى 2000 طن يوميا

تاريخ النشر : 12:27 - 2022/09/23

*90 كاميرا جديدة لتأمين السوق ونتائجنا المالية في صعود  
 *نسعى إلى إحداث  قاعدة لوجستية  لتصدير المنتوجات  الطازجة 
*بالمرصاد لكل  الممارسات الاحتكارية... والتزويد  وصل إلى 2000  طن يوميا 

أعلن  محمد الهادي الإينوبلي الرئيس المدير العام للشركة التونسية لأسواق  الجملة عن تقدم  الاستعدادات  لتنفيذ برنامج   شامل لتأهيل سوق  بئر القصعة حتى يصبح قاعدة لوجستية لتثمين وتصدير المنتوجات  الطازجة.
وتابع في حوار شامل مع «الشروق أون لاين»  أن المشروع يهدف إلى إحداث عدة أنشطة  ذات قيمة  مضافة عالية مثل اللف والتصنيف والمنتوجات البيولوجية من أجل تثمين المواد الطازجة وتصديرها  إلى الأسواق الخارجية. 
  كما يهدف المشروع إلى مزيد تنويع  العرض بمنتوجات  جديدة على غرار الفواكه الجافة  والتوابل إلى جانب  إحداث جناح  جديد لمنتوجات البحر يستجيب  لأحدث  المعايير الصحية والبيئية. 
 كما تسعى الشركة التونسية لأسواق الجملة إلى تأهيل 42 بيت تبريد  لمزيد التحكم  في طاقة العرض وجودة المنتوجات. 
وأكد  محمد الهادي الإينوبلي بخصوص تواتر التشكيات من ظاهرة السرقة والدخلاء  داخل سوق بئر القصعة أن تدعيم المنظومة  الأمنية للسوق يتصدر  أولويات  الشركة في الوقت  الراهن. 
وينتظر  في هذا الصدد أن يصدر طلب عروض لتدعيم شبكة التنوير العمومي  داخل السوق باستخدام  الفوانيس  المقتصدة  للطاقة فيما يجري تنفيذ برنامج  لتوسيع منظومة المراقبة عبر إضافة 90  آلة كاميرا جديدة إلى جانب 100 كاميرا تعمل   حاليا وذلك بالتوازي  مع إحداث خلية تعمل بوتيرة 24 على 24 ساعة من أجل التوظيف الأمثل لمنظومة المراقبة بآلات الكاميرا. 
وأعلن الرئيس  المدير العام للشركة التونسية لأسواق الجملة من جهة أخرى عن تقدم المشاورات مع مختلف الهياكل المتدخلة ولاسيما  مصالح وزارة البيئة  لإعادة إطلاق  مشروع استخراج  الكهرباء من نفايات الخضر والغلال مؤكدا أن دراسة في الغرض ستحدد صيغة تنفيذ هذا المشروع سواء بالإمكانيات الذاتية للشركة أو في نطاق  الشراكة مع القطاع الخاص. 
ولاحظ بخصوص تشكيات تجار التفصيل  من الممارسات الاحتكارية داخل السوق ولاسيما ظاهرة  «تحت  الطاولة»  أن كلا من إدارة الشركة والرقابة الاقتصادية بالمرصاد  لكل الممارسات التي تمس  بشفافية المعاملات التجارية داخل  السوق مؤكدا أن الظاهرة تراجعت بشكل ملحوظ  بفضل الرقابة وانتظام  التزويد  بمختلف المنتوجات. 
وأكد في هذا الصدد أن الرقابة المشددة التي فرضتها مصالح وزارة التجارة على شبكة مخازن التبريد  أثرت بشكل إيجابي على  نسق   التزويد  وخاصة المنتوجات التي تم تسعيرها في الآونة  الأخيرة مثل مادة البطاطا. 

 وأشار في السياق ذاته إلى  سعي الشركة  إلى تحسين جاذبية السوق لاستقطاب  المزيد من المزودين بما يمكن من  التحكم أكثر في بورصة الأسعار ملاحظا أن التزويد  خلال هذه الفترة يتميز بالوفرة حيث يتراوح بين 1300 و 2000 طن يوميا. 
وأكد  محمد الهادي الإينوبلي  بخصوص آفاق  نقل تجربة الشركة التونسية لأسواق الجملة إلى بقية أسواق  الجملة في مختلف  جهات البلاد  أن ستة أسواق جملة للخضر والغلال والأسماك استفادت من برامج تعاون  مع الشركة  خاصة في مجال نظم المعلوماتية  والفوترة الإلكترونية فيما يجري  تنفيذ برامج مماثلة  مع أربعة أسواق  أخرى. 
ولاحظ بخصوص النتائج المالية  للشركة التونسية لأسواق الجملة أنها  تشهد  منحى  تصاعديا حيث بلغت الأرباح خلال  العام الفارط 6،7  ملايين دينار فيما  شهدت  زيادة  بنحو 15 بالمائة في النصف الأول من هذا العام. 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له عشية اليوم ان طقس الليلة يتميز بسحب عابرة بأغلب الجهات.<
19:29 - 2024/04/19
أشرفت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة فاطمة الثابت شيبوب صباح الجمعة  19 أفريل الجاري  على موكب تن
18:38 - 2024/04/19
أعلن رئيس هيئة تنظيم الزيارة السنوية الدينية لمعبد الغريبة بجربة في بلاغ نشر اليوم الجمعة 19 أفري
18:19 - 2024/04/19
يستضيف الجيش التونسي بداية من 22 أفريل الجاري وللمرّة الرابعة على التوالي فعاليات التمرين العسكري
16:44 - 2024/04/19
انعقدت اليوم الجمعة 19 افريل 2024 بمقرّ وزارة النّقل، جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيرة التجهيز والإسك
16:12 - 2024/04/19
تم منذ قليل الاعلان عن انتخاب عماد الدربالي رئيسا للمجلس الوطني للجهات والأقاليم بـ 49 صوتا فيما
14:30 - 2024/04/19
جد صباح اليوم الجمعة، حادث انزلاق حافلة سياحية على مستوى النقطة الكيلومترية 16 من محول برج السدري
13:58 - 2024/04/19
اعلنت رئيسة الجلسة العامة الافتتاحية للمجلس الوطني للجهات والاقاليم نورس الهيشري عن مرور كل من ال
13:35 - 2024/04/19