حول مقولة ـ النخبة سبب النكبة ـ !

حول مقولة ـ النخبة سبب النكبة ـ !

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2021/11/22


بدايةً لنطرح هذا السؤال : لماذا الوطن العربي ينوء بالفتن والصراعات الفئوية: عرفية، طائفية، أيديولوجية، حزبية.. ؟؟.. لماذا يأكلُ من فُتات الأمم ويلبس أسمالها، رغم ما يزخر به من خيرات وطاقات وموقع ستراتيجي؟؟.. أليستْ "النخبة" هي بؤرة كل هذه الشرور تأكيـدًا للمثل القائل : السمكة تتعفّن من رأسها؟!! في الحقيقة ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2021/11/22

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

إنني أحترم مؤسسة الأونروا كثيرًا.
16:32 - 2021/12/06
السعدي دريدي (رئيس جمعية قليبية للثقافة والفنون والتراث)
08:00 - 2021/12/06
منذ إرساء دولة الإستقلال وما تلتها من حكومات زمن حكم بورقيبة خاصة لم تعرف تونس سياسة ثقافية كالتي
08:00 - 2021/12/06
بقلم: عماد بن سلطانة (كاتب روائي)
08:00 - 2021/12/06
ليست تونس بلدا منفصلا عما يجري في العالم من أحداث، فلو نظرنا إلى ما جرى في هذا القرن لوجدنا بلدنا
07:00 - 2021/12/06
«أحبّك يا شعب..
07:00 - 2021/12/06
هكذا في كلّ مرّة، وعلى امتداد العقود، يتكرّر نفس السيناريو بديكور جديد: استفزاز، فردّ فعل، فعدوان
07:00 - 2021/12/06