تطاوين: انقطاع حركة المرور على مستوى عدد من الطرقات المحلية بسبب تهاطل الأمطار

تطاوين: انقطاع حركة المرور على مستوى عدد من الطرقات المحلية بسبب تهاطل الأمطار

تاريخ النشر : 18:19 - 2024/04/12

شهدت حركة المرور على مستوى عدد من الطرقات بولاية تطاوين إنقطاعات إثر الأمطار الأخيرة التي شهدتها الجهة، مساء أمس الخميس وفجر اليوم الجمعة، دون تسجيل أضرار كبيرة على مستوى الطرق والمسالك.

وأوضح المدير الجهوي للتجهيز بتطاوين، رضوان حسين، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّه تم غلق الطريق المحلية عدد 1003 في اتجاه قرماسة بعد الاضطرابات المسجلة على مستوى النقطتين الكيلومتريتين 12 و15 نتيجة ارتفاع منسوب الوادي المحيط بالمنقطة.

وأضاف أنّ الاضطرابات طالت أيضا الطريق المحلية 1005 طريق قصر غيلان ما يستدعي توخّي الحذر والانتباه أثناء استخدام الطريق، من خلال تفادي المنخفضات تخوّفا من الأودية المحيطة بالطريق.

وأشار إلى أن الإدارة الجهوية للتجهيز اجتمعت مع المصالح المختصة في إطار اللجنة الجهوية للسلامة المرورية، للنظر في سبل التوقي من الاضطرابات التي يمكن أن تطال الجهة بسبب التقلّبات الجوية، وقد تم القيام بالمعاينات الميداينة اللازمة والتي شملت مسح المسالك وإزالة الترسبات الطينية، فيما لم تسجل الفرق المختصة التابعة لإدارة التجهيز أية أضرار إلى الآن سوى الإنقطاعات المذكورة.

وذكر أن الإدارة الجهوية للتجهيز أصدرت نشرات تحذيرية عبر وسائل الإعلام المحلية، من ذلك دعوة مستخدمي الطرق إلى توخي الحذر وعدم المجازفة والمرور في المستنقعات ومجاري الأودية، وتجنّب المرور من مناطق تشهد جريان مياه قويّ، لافتا إلى أن هذه النشرات التحذيرية ستتواصل بالتوازي مع التقلبات الجوية التي يمكن ان تتواصل إلى الغد، كما سيتم الإبلاغ بموعد فتح الطرقات التي تم إغلاقها.

يشار إلى أنّ الجهة سجّلت أمس واليوم نزول كميات متفاوتة من الأمطار ترواحت بين 70 مم بمنطقة راس الواد وحدود 57 مم في البئر الأحمر وبين 20 و 27 مم ببقية مناطق الجهة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

طالب عملة وإطارات مجمع التنمية في قطاع الفلاحة والصيد البحري بدرونة من معتمدية بوسالم (ولاية جندو
12:50 - 2024/05/21
إلتأم بمقر المندوبية الجهوية للتربية ببنزرت وبإشراف المندوب الجهوي للتربية محمد الكسوري وبحضور ال
11:58 - 2024/05/21
يعلم القاصي والداني أن الذكاء الاصطناعي يعدٌ في حدٌ ذاته قفزة نوعية فى مجال التطورات التقنية المع
11:32 - 2024/05/21
عاش معهد الشابي بالقصرين في الأيام الماضية على وقع حفل لطيف حضره المدرسون بهذا الفضاء التربوي بحض
11:32 - 2024/05/21