الرحّالة التونسية سارة تصل إلى مكّة المكرّمة بدرّاجتها الهوائية (فيديو وصور)

بعد مغامرة الـ 44 يوما بين مصر والسودان..

الرحّالة التونسية سارة تصل إلى مكّة المكرّمة بدرّاجتها الهوائية (فيديو وصور)

تاريخ النشر : 18:13 - 2020/01/26

انفردت "الشروق اون لاين" قبل أيام بتغطية المرحلة الأولى من المغامَرة التي قامت بها الرحالة التونسية الشابة سارة حابة في رحلة دامت 44 يوما بين مصر والسودان قطعت خلالها 3300 كيلومتر بمفردها بواسطة دراجتها الهوائية باتجاه مكّة المكرّمة للقيام بعمرة.


الرحّالة سارة، الخبيرة المختصة في طريقة التعليم بمنهجية "مونتيسوري"، أصيلة مدينة المحرس، ومن مواطنينا بفرنسا، (32 سنة)، واصلت رحلتها عبر الباخرة من مدينة بورتسودان الواقعة شمال شرق السودان على الساحل الغربي للبحر الأحمر نحو مدينة جدّة.


وقالت سارة لـ الشروق أون لاين أنّها كانت أوّل من دخل التراب السعودي عبر ميناء جدّة بنظام التأشيرات السياحية، الذي انطلقت السعودية في العمل به قبل فترة قصيرة.

51234


وتابعت بقولها انّها كانت خائفة من عدم السماح لها بدخول التراب السعودي، لأن نظام التأشيرات السياحية كان في بدايته ويسمح للسياح بالدخول من معابر محدّدة منها الرياض، لكن ليس من ميناء جدّة، ومع ذلك تمكنت من إتمام الإجراءات الأولى للدخول بعد بضع ساعات.


وأضافت سارة أن المشكل الثاني الذي تعرضت له كان طلب السلطات السعودية في الميناء تركيب لوحة منجمية لدراجتها الهوائية، ما تسبّب في بقائها أكثر من 6 ساعات بالميناء قبل مغادرته.

14251


وقالت سارة أنّها وجدت معاملة طيبة جدا من جميع الناس الذين قابلتهم في مدينة جدّة وهي تقود دراجتها، قبل أن تستأنف رحلتها فجر اليوم الثاني نحو مكّة المكرّمة، حيث أوقفتها بعض الدوريات الأمنية التي كانت على طول الطريق ولقيت منها معاملة حسنة وتشجيعا لافتا.


وتابعت سارة أنّها التقت في مكةّ المكرّمة بشقيقها، القادم من فرنسا، ودخلت الحرم المكّي بدرّاجتها الهوائية وقت صلاة الجمعة. وأشارت إلى أنّها قامت بمناسك العمرة مع شقيقها فور وصولها.

وختمت الرحّالة سارة بأنّها حظيت باستقبال كبير من قبل عدد من هواة ركوب الدراجات الهوائية في مدينة جدّة خلال عودتها إليها بعد أيام، حيث أكّدوا لها أنّها أوّل امرأة تصل إلى الحرم المكّي بواسطة دراجة هوائية للقيام بعمرة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Where is Merzoua? . . Few months ago, we were joking in @riverside_decathlon & Cesar - @biking_ginger - challenged me to make a full revolution with the bicycle. The prototype made it bravely to the esplanade in Mecca but wasn't allowed to go inside even though she is Merzoua. That being said I've made seven full revolution with the meter. ? . . Zero flat tire and only one chain broken! ?@riverside_decathlon . And the best watch ever from @arabiancorner made it to el Haram and had experienced the power of revolution. . . #cyclingtomecca #roadtomecca #sacredfootstep #cyclingsaudiarabia #cyclingmiddleeast #welcometoarabia #welcometosaudiarabia #mecca #lamecque #omra #cyclingtrip #cyclingegypt #cyclingsudan

Une publication partagée par Rahala (@sara.rahala) le

3565

655

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك، لطفي الرياحي، اليوم الثلاثاء 7 ماي 2024، أن أسعار لح
11:44 - 2024/05/07
تولت أمس فرق النجدة و الإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية ببن عروس التدخل إثر حادث مر
11:17 - 2024/05/07
أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه عن تسجيل اضطراب في توزيع مياه الشرب ببنزرت المدينة وت
10:08 - 2024/05/07
قرّرت اللّجنة العليا لتسريع انجاز المشاريع العموميّة خلال اجتماعها، الذي اشرف عليه، رئيس الحكومة،
09:48 - 2024/05/07
قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 522 تدخل نجم عنه 13 حالة وفاة و 486 م
09:32 - 2024/05/07
التقى أمس رئيس الجمهورية قيس سعيّد بوزير الداخلية الليبي  عماد مصطفى الطرابلسي في قصر قرطاج بحضور
09:25 - 2024/05/07
يكون طقس اليوم الثلاثاء مغيما جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية مع أمطار متفرق
09:06 - 2024/05/07