نهاية شهر ديسمبر.. انطلاق اشغال مشروع إعادة تهيئة حاجز الحماية الحجري

نهاية شهر ديسمبر.. انطلاق اشغال مشروع إعادة تهيئة حاجز الحماية الحجري

تاريخ النشر : 12:35 - 2023/11/30

مثل موضوع تقديم مجمل مكونات مشروع إعادة تهيئة حاجز الحماية الحجري بمنطقة رفراف المنجز من قبل مصالح الادارة العامة للمصالح الجوية والبحرية بوزارة التجهيز والاسكان، أبرز محاور جلسة العمل القطاعية الملتئمة الخميس بمقر بلدية رفراف تحت إشراف والي بنزرت سمير عبد اللاوي وبحضور ممثلي الادارات والمصالح 
الإدارية والفنية المكلفة. 
 وأبرز والي بنزرت اهمية المشروع في الحفاظ على البنية التحتية البيئية لمنطقة المشروع ومحيطه وتامينها من حالات الانجراف البحري التي شهدتها لاسباب طبيعية وبشرية، علاوة على بعده التنموي والاجتماعي الكبيرين   باعتبار ما تتميز به المنطقة من خصوصيات إيكولوجية وطبيعية هشة، ولاسيما ومميزاتها التنشيطية وإستقطاب كبير للسياحة الداخلية كما الخارجية.

 وشدد والي بنزرت على إتمام الاشغال في الابان وقبل الموسم الصيفي المقبل، ولاسيما وفق كراسات الشروط وبالجودة والنجاعة المطلوبتين، علاوة على الرقابة القبلية والآنية والبعدية لمختلف مراحل الصفقة.
 ولاحظ والي بنزرت ان جميع الهياكل والمصالح الفنية والبلدية والامنية وايضا المجتمعية حريصون من جانبهم على تقديم العون للمقاولات المكلفة على تسريع الاشغال دون تسرع وفض اي مشغل عالق او طارئ وبالتالي تامين وظيفية المشروع ككل. 

 كما دعا والي الجهة مصالح الوكالة للتسريع في إنجاز جلسة عمل عاجلة مع جميع المتدخلين المحليين والجهويين لحسن تنسيق جميع التدخلات الواجبة. 

 يذكر ان مشروع إعادة تهيئة حاجز الحماية الحجري بمنطقة رفراف تبلغ تكلفته المالية حوالي 2،1 مليون دينار، ويتضمن تهيئة الحاجز على مسافة 400 متر خطي من خلال إنجاز ستة مدارج حجرية جديدة مؤدية للبحر وإعادة بناء وتهيئة المجبد وتهيئة الرصيف المحاذي للحاجز ووضع طبقة من الحجارة وإزالة المواد الحجرية المتآكلة.

 كما تناولت الجلسة في جانب منها تقدم اشغال الدراسة الخاصة بحماية منطقة صونين من الانجراف البحري المنجزة من قبل ذات الادارة العامة للمصالح الجوية والبحرية بكلفة مالية تعادل 171الف دينار، علاوة على سير العمل والبرامج الاستثمارية البلدية الموجهة لمزيد تعزيز جودة الحياة لآهالي ومتساكني المنطقة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

احتضنت احدى الفضاءات الخاصة فعاليات حفل اختتام النسخة الثانية من مسابقة التجديد بجامعة قفصة، وذلك
20:55 - 2024/07/26
 تمكن أعوان دائرة الموارد المائية المكلفين بحفظ ونظام الملك العمومي للمياه بالمندوبية الجهوية للت
20:22 - 2024/07/26
نظمت اليوم الجمعة 26 جويلية 2024 المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بسيدي بوزيد بالشراكة مع
18:52 - 2024/07/26
أقدمت تلميذة تزاول تعليمها بمدرسة اعدادية تبلغ من العمر 14 سنة على الانتحار شنقا بمنطقة عبد الجبا
18:23 - 2024/07/26
نفذ اليوم الجمعة أعوان وإطارات الصحة بالمستشفى المحلي بقرمبالية من ولاية نابل وقفة احتجاجية دون ت
14:47 - 2024/07/26
نجحت فرق مشتركة بين الإدارة الجهوية للتجارة بالقيروان ووحدات أمنية خلال اليومين الاخيرين، من حجز
12:36 - 2024/07/26