مهرجان ليالي المهدية الدولي: "دبك الطّبل" في الافتتاح.. والفنان لطفي بوشناق في الاختتام

مهرجان ليالي المهدية الدولي: "دبك الطّبل" في الافتتاح.. والفنان لطفي بوشناق في الاختتام

تاريخ النشر : 14:59 - 2024/07/10

نظمت جمعية مهرجان ليالي المهدية الدولي اليوم الأربعاء ندوة صحفية بأحد نزل المدينة أعلنت فيها عن عروض برمجة الدورة الـ47 التي ستنطلق فعالياتها بداية من يوم 20 جويلية وتتواصل إلى غاية يوم 15 أوت المقبل.
وأكد مدير المهرجان عماد بن مصباح أن الهيئة المنظمة حاولت في هذه الدورة التي ستلتئم سهراتها بفضاء البرج الأثري بالمهدية الاستجابة لمختلف الأذواق رغم الصّعوبات المالية، وضعف مداخيل الاستشهار سواء في العروض الفنيّة، أو المسرح، أو الشعر، والموسيقى الملتزمة دعما للشعب الفلسطيني في حرب الإبادة التي يتعرّض لها على أيادي قوّات الجيش الصّهيوني المحتل.
وقد برمجت الجهة المنظمة لأول مرة الفرقة الوطنيّة للفنون الشعبية في الافتتاح بعرض "دبك الطّبل"، وتليه عروض الفنان مرتضى الفتيتي يوم 22 جويلية، وفناني الرّاب علاء، ونوردو يومي 24 جويلية، و27 جويلية، ثم عرض "الرّبوخ" لحاتم اللجمي يوم 29 جويلية، وعرض الزيارة لسامي اللّجمي يوم 31 جويلية الجاري.
وسيضرب جمهور المهرجان في شهر أوت موعدا مع سهرات تزاوج بين الغناء، والفن الرابع بداية من يوم 4 أوت مع الفنّانة يسرى المحنوش، ومسرحية "فيزا" لكريم الغربي يوم 5 أوت، وعرض "يا لالنّي.. أنت تغنّي" بقيادة المايسترو شكري حوّالة يوم 7 أوت، ومسرحية "بيغ بوسا" للفنّانة وجيهة الجندوبي يوم 9 أوت، إلى جانب عرض آخر في موسيقى "الرّاب"للفنان سمارا يوم 10 أوت، وعرض "رياحيّات" للفنانة لمياء الرّياحي، لتُختتم فعاليات المهرجان بحفل للمطرب لطفي بوشناق يوم 15 أوت المقبل.
وفي إطار انفتاحه على فنون جديدة برمج منظمو التظاهرة يوم 21 جويلية عرضا فنّيا على ضفاف الميناء البونيقي بمنطقة "برج الرأس" السياحيّة تحت عنوان "تعالى نكتشف الميناء البوني من جديد" يتضمّن ألعابا ضوئيّة، وعروضا للأزياء التقليدية، فضلا عن إقامة أمسية شعريّة يوم 26 جويلية دعما لقضيّة العرب المركزية حملت عنوان "فلسطين.. قصيد وفاء" تتخللّها مداخلات موسيقيّة تؤمّنها فرقة "أولاد المناجم" الملتزمة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

التأمت بمقر جامعة جندوبة وتحت إشراف والي جندوبة سمير كوكة فعاليات ندوة جهوية لفائدة أبناء تونس با
07:00 - 2024/07/25
تألقت التلميذة النجيبة نور الجبراني بإحرازها على شهادة البكالوريا شعبة إقتصاد وتصرف منذ الدورة ال
07:00 - 2024/07/25
بعد أن تقدم بشكوى ضد النجم الساحلي لدى اللجنة الفدرالية للنزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة ال
07:00 - 2024/07/25
قد ينتابك الكثير من العجب المرفوق بتساؤلات حول كنهة الجمال الطبيعي الذي تختزله عدة مناطق بجهة جند
07:00 - 2024/07/25