ما حكاية الرسالة التي أرسلها بوتين لزعيم كوريا الشمالية؟

ما حكاية الرسالة التي أرسلها بوتين لزعيم كوريا الشمالية؟

تاريخ النشر : 16:46 - 2022/08/15

ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، الاثنين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغ زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بأن البلدين "سيوسعان نطاق العلاقات الثنائية الشاملة والبناءة من خلال بذل جهود مشتركة للوصول إلى هذه الغاية".

وقالت الوكالة الرسمية إن بوتين قال لكيم في رسالة بمناسبة يوم "تحرير كوريا الشمالية"، إن توثيق العلاقات سيصب في مصلحة البلدين، وسيساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، ومنطقة شمال شرق آسيا.

وفي وقت سابق، انتقدت وزارة الخارجية الكورية الشمالية تصريحات الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، بشأن دعمه لنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بالكامل، ووصفت التصريحات بأنها تفتقر إلى الحياد والإنصاف.

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية بياناً من وزارة الخارجية، بعد أن قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، إنه يدعم بشكل كامل الجهود المبذولة لنزع الأسلحة النووية لكوريا الشمالية بالكامل عندما التقى رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول.

وقال نائب وزير الخارجية في كوريا الشمالية، كيم سون جيونغ، في بيان: «لا يسعني إلا أن أعبر عن أسفي العميق إزاء التصريحات المذكورة للأمين العام للأمم المتحدة، والتي تفتقر بشكل صارخ إلى الحياد والإنصاف وتتعارض مع التزامات واجبه المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة في ما يتعلق بقضية شبه الجزيرة الكورية».

وأضاف كيم أن «نزع الأسلحة النووية بشكل كامل وقابل للتحقق ولا رجعة فيه هو انتهاك لسيادة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية».

وتابع: «إنها تطالب بنزع السلاح من جانب واحد، وربما يعرف الأمين العام غوتيريس جيداً أن كوريا الشعبية الديمقراطية ترفض ذلك تماماً، ويتعين على غوتيريس توخي الحذر عند النطق بكلمات خطيرة في خضم الموقف الحاد للغاية بشأن شبه الجزيرة الكورية».

وأجرت كوريا الشمالية تجارب على إطلاق عدد قياسي من الصواريخ هذا العام، ويقول مسؤولون من كوريا الجنوبية وواشنطن إنها تستعد على ما يبدو لاختبار سلاح نووي لأول مرة منذ عام 2017، وسط تعثر محادثات نزع السلاح النووي.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أجرى ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني، يرافقه ابنه الأمير محمد علي وزوجته زيارة لقصر المتنزه الملك
01:13 - 2024/04/25
أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لانصار الله عن تنفيذ 3 عمليات عسكرية استهدفت سفينة ومدمرة حر
00:30 - 2024/04/25
أعلنت الشركة المشغلة لمطارات باريس الأربعاء أن سماء منطقة باريس ستغلق لمدة 6 ساعات في إطار عملية
22:55 - 2024/04/24
أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الأربعاء، أنه يفكر في إمكانية تقديم استقالته معلقا أنشطت
21:53 - 2024/04/24
دعت جمهورية جنوب إفريقيا اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي إلى إطلاق تحقيق عاجل وشامل في المقابر الج
11:39 - 2024/04/24
ذكرت وسائل إعلام تابعة للكيان الصهيوني، الأربعاء، أن الاحتلال يستعد لإرسال قوات برية إلى مدينة رف
09:36 - 2024/04/24
هل تريد أمريكا تحويل  ليبيا إلى مستنقع جديد بعد أن أغرقتها في فوضى عارمة  منذ العام  2011 وعملت ك
07:00 - 2024/04/24