قبل انطلاق الهيئة الادارية لاتحاد الشغل.. نقابيون يحتجون

قبل انطلاق الهيئة الادارية لاتحاد الشغل.. نقابيون يحتجون

تاريخ النشر : 11:19 - 2023/03/13

بشكل سلمي ، عبر عدد من النقابيين من قرقنة على احتجاجهم على ما عبروا عنه باستغلال اسم قرقنة ورمزية حشاد على عقد الهيئة الادارية الاتحاد العام التونسي للشغل بالجزيرة .
وتجمهر عدد منهم أمام نزل النخلة بقرقنة ، أين يعقد الاتحاد الهيئة ليسلموا بيانا في الغرض للامين العام المساعد سمير الشفي الذي وجد في ابناء جزيرته من المحتجين ما يفتح بابا للحوار والنقاش وهو ما وعد به فعلا. 
وجاء في بيان المحتجين "حرصا منّا نحن أبناء قرقنة النقابيون الوطنيون على إيقاف نزيف الانحدار والسقوط السريع للرصيد الكفاحي لمنظمتنا الاتحاد العام التونسي للشغل نتيجة السياسات اللاّمسؤولة المعتمدة من طرف المكتب التنفيذي الحالي.
واضاف البيان وسعيا منّا للحفاظ على الرصيد الرمزي لمن عمّد بدمائه الزكيّة صرح بنيان اتحاد الشغالين على قاعدة الوفاء والتضحية وفداء الوطن فرحات حشاد إبن هذه الربوع المغدور نؤكد  إن اختيار قرقنة  لانعقاد إحدى سلطات القرار في المنظمة وفي هذا الظرف الخطير الذي يعيشه الوطن ليس إلاّ محاولة يائسة للبحث عن غطاء يحجب  الانحرافات الخطيرة والأداء المتخبّط وكافة صنوف المغامرات غير المحسوبة لإضعاف المنظمة وافراغها من مضمونها النضالي إرضاء لطموحات ومواقع مجموعة من الانتهازيين الذين اجهزوا على مطالب الشغالين وقضاياهم الفعلية.
واكد البيان إن رمزية حشاد وخطه المناضل ليست أصلا تجاريا للبيع وليست رصيدا استثماريا في بورصة المغامرين بمستقبل المنظمة، بل هي نموذج للاقتداء قولا وفعلا، تنظيرا وممارسة.
مضيفا لهذا، نحن نشجب وبقوة هذا الاستثمار الدعائي لروحية حشاد كبديل عن الدعوة لتكريس خطّه الكفاحي في كلّ الهياكل القائمة على خدمة اتحاد الشغالين.
و نلفت انتباه المجتمعين في الهيئة الإدارية إلى أنّ تصريح الأمين العام بتاريخ الرابع من الشهر الجاري يزجّ بالمنظمة في اصطفافات داخل خندق العملاء والمتآمرين والفاسدين بما يعدّ انحرافا عن ارث المنظمة وثوابتها.
ودعا المحتجون  المجتمعين اليوم من المتمسكين فعلا بخط حشاد الكفاحي أن ينكبوا على ترميم الوضع المزري للمنظمة والقيام بمراجعات جديّة للنظام الداخلي والهيكلة التنظيمية والتخلّي عن الأساليب الميليشياوية المعتمدة فضلا عن دمقرطة العمل النقابي صلب المنظمة  بشكل فعلي وفق تغيير البيان الذي اضاف ".
 مضيفا ننبه المجتمعين بأن جميع من قررات الهيئة لا تلزم قرقنة ولا تلزم أبناء حشاد الفعليين في شيء لأننا نرفض الزجّ باسم قرقنة في دوائر العمالة والخيانة ، دائما وفق البيان الذي تم توزيعه بالجزيرة ومواقع التواصل الاجتماعي .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أنه تقرر تسمية سالم العرفاوي رئيسا مديرا عاما للشركة التونسي
15:12 - 2024/03/29
أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة عن تحجير جولان جميع أصناف العربات بأجزاء من شارعي الحبيب بورقيب
14:41 - 2024/03/29
قال معز بالرجب مدير عام بشركة الخطوط التونسية، "إن الناقلة الوطنية ستقوم باستئجار طائرتين بالاضاف
14:14 - 2024/03/29
أعلن المجلس الوطني لعمادة الأطباء للمرة الثانية منذ أحداث السابع من أكتوبر الماضي وشنّ الهجوم الص
13:28 - 2024/03/29
رجّحت الحسابات الفلكية أن يكون يوم الأربعاء 10 أفريل 2024 هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك حسب
11:48 - 2024/03/29
ينطلق الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بداية من غرة أفريل القادم في إسناد القروض الإجتماعية في صيغ
10:12 - 2024/03/29
ترتفع درجات الحرارة يوم الجمعة 29 مارس 2024 وتتراوح القصوى بين 23 و29 درجة بالشمال والوسط وبالمرت
07:54 - 2024/03/29
تدارس اللقاء الذي جمع وزير الشباب والرياضة كمال دقيش وسفير الاتحاد الأوروبي بتونس "ماركوس كورنارو
07:00 - 2024/03/29