في بيانها الانتخابي الوطني: مبادرة "لينتصر الشعب" تطرح رؤيتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية

في بيانها الانتخابي الوطني: مبادرة "لينتصر الشعب" تطرح رؤيتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية

تاريخ النشر : 18:04 - 2022/12/06

اصدرت مبادرة "لينتصر الشعب" المشاركة في الانتخابات التشريعية 17 ديسمبر 2022 بيانها الانتخابي الوطني الذي تحدثت فيه عن برنامجها في عدد المجالات منها القضائي والاقتصادي والاجتماعي والسياسي وتحدث فيه عن رؤيته لمسالة الحريات والدبلوماسية وهذا نص البيان:
-"لينتصر الشعب التونسي صاحب السيادة والإرادة والقرار بفرض سيادته الوطنية في الخارج وسيادته الشعبية في الداخل ويبني بلاده ويحمي وحدة وطنه في دولة مقتدرة يتحقق فيها الحق والعدل. 
- لينتصر الشعب بالمحاسبة القضائية الناجزة والعادلة في دولة يسود فيها القانون وينتهي فيها الافلات من العقاب وتزدهر فيها الحقوق الإنسانية الأساسية وسائر حقوق الإنسان والحريات. 
- لينتصر على الإرهاب والعنف والجريمة بتطوير عقيدة قواته الحاملة للسلاح وتحسين قدراتها وتحقيق الرقابة الديمقراطية على عملها الجمهوري والمحايد في مجتمع تسوده قيم الاحترام والسلم والمواطنة المدنية. 
- لينتصر بمنوال اقتصاد وطني منتج للثروة متوازن ومتنوع ومدمج ينهي الفساد والعجز ويواجه التضخم وغلاء الأسعار ويطور القطاعات الاستراتيجية ويحمي المؤسسات والمنشآت العمومية ويحفز استثمار رأس المال الوطني ويفكك الريع ويحرر المبادرة ويقطع مع الاحتكار ويشجع على خلق فرص العمل والتكامل بين القطاعين العام والخاص والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتعاضدي والأهلي وسائر البدائل النظيفة لتحقيق التنمية المستدامة والسيادة الغذائية والطاقية وتقليص التعويل على التداين الخارجي. 
- لينتصر بالحق في الثروة والسيادة عليها وبتنميته المستقلة وبإصلاح زراعي شامل يدعم الفلاحة ويعالج مشاكل البذور والمياه والأعلاف وغيرها. 
- لينتصر بتطوير الصناعات الوطنية وتكريس المنافسة الشفافة وخفض أسعار الفائدة وتوفير الحماية الجمركية للسلع التونسية والتشجيع على استهلاكها وتنويع الشراكات المتكافئة. 
- لينتصر بوقف التهرب الجبائي وإنهاء دعم الأقلية التي لا تستحق وترفيع دعم الأغلبية المسحوقة وتحسين أجورها وادماج الاقتصاد الموازي ومراجعة نسب الفائدة المديرية وفرض ضريبة تصاعدية على الثروات الكبرى ومراجعة دور البنك المركزي والنظام البنكي. 
- لينتصر بضمان حقوق الأطفال والشباب والمتقاعدين والنساء والمعوقين ومقاومة أسباب الظلم والعنف والخصاصة والبطالة والانقطاع المدرسي والإدمان والانتحار والهجرة غير الآمنة. 
- لينتصر بحق الحياة وحق الشغل وجودة المرافق العامة والبنى التحتية والسكن الاجتماعي وتحسين مستوى المعيشة. 
- لينتصر ببيئة سليمة وبالتأقلم مع المتغيرات المناخية وبجودة الصحة والنقل والثقافة والرياضة وبثقافة العمل والكرامة والإبداع والتضامن. 
- لينتصر بإصلاح التربية والتعليم وبامتلاك المعرفة وبناء القوة العلمية والتكنولوجية وتعميم الرقمنة وتحقيق العدالة المعرفية والريادة الحضارية.  
- لينتصر بوعيه وصموده ووحدته وكفاحه لتجاوز المحن. 
- لينتصر بقيم الإنتماء الحضاري والثقافي العربي الإسلامي المستنير والانفتاح على أحرار العالم والتحرر من التبعية. 
- لينتصر بعدم الانحياز وعدم الاعتراف بالعدو الصهيوني وتجريم التطبيع معه وبتحرير أرض فلسطين وتحرير الإنسان والمقدسات. 
- لينتصر باستكمال بناء مسار 17 ديسمبر - 25 جويلية وارساء المؤسسات وتطوير التشريعات والإصلاحات الدستورية  المستقبلية في نظام ديمقراطي متوازن ومستقر".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

استقبل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، نبيل عمّار، اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024،
20:29 - 2024/04/24
اعتبر الناشط السياسي أحمد شفتر إن تونس ضحية لظاهرة الهجرة غير النظامية لافتا إلى أن المهاجرين من
07:00 - 2024/04/24
قال عضو المجلس الوطني للجهات والأقاليم أسامة سحنون، أمس الاثنين، ان العلاقة بين الغرفتين ستكون عل
07:00 - 2024/04/24
المجرم يتألق في بلدي و المنافق يتكبر .  و الخسيس يتعملق .
07:00 - 2024/04/24
تتوالد الجمعيات في بلادنا وتتكاثر بوتائر مذهلة في السنوات الأخيرة وتنبت الكثير منها كالفقاقيع وتن
07:00 - 2024/04/24
 يجادل رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن اجتياح رفح سيكون حاسما في المرحلة الأخ
07:00 - 2024/04/24
  يشهد المسجد الاقصى المبارك حالة من الغليان والتوتر على خلفية تواصل الاقتحامات الصهيونية لساحاته
07:00 - 2024/04/24
 قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)
07:00 - 2024/04/24