عاجل إلى وزير الصحّة: مستشفى الهادي شاكر بصفاقس يرفض استقبال مريضة مُقعدة من عائلة معوزة!!

تخضع لعملية تصفية الكلى

عاجل إلى وزير الصحّة: مستشفى الهادي شاكر بصفاقس يرفض استقبال مريضة مُقعدة من عائلة معوزة!!

تاريخ النشر : 17:40 - 2019/03/13

ما يحصل منذ صباح اليوم بين مستشفييْ الهادي شاكر والحبيب بورقيبة بصفاقس يرتقي الى مستوى فضيحة دولة بكلّ المقاييس.
هناك في مستشفى الحبيب بورقيبة ترقد المريضة حياة عمّار، وهي اصيلة ولاية قفصة ومقعدة منذ حوالي عشر سنوات، بعد اجرائها لعمليّة جراحية على مستوى الحوض. حياة تجري عملية تصفية للكلى ثلاثة أيام في الأسبوع وقد قامت قبل انتقالها الى صفاقس اول امس الاثنين بعملية التصفية في مستشفى قفصة. والطاقم الطبّي المباشر لحالتها يعرف جيّدا هذا المعطى الصحّي. ومن المفروض ان تجري حياة اليوم عملية التصفية الثانية إلاّ ان مستشفى الهادي شاكر رفض استقبالها بسبب عدم توفّر شغورات في تصفية الدم وبالتالي لا تنتظر حياة سوى الموت بعد ساعات إذا لم تقم بعملية التصفية. 
علما وان حياة هي مطلّقة وتتمتع بجراية العائلات المعوزة (160 دينارا) أي ان وضعها الاجتماعي منهك ورغم ذلك طالبها المستشفى بوثائق وكأنها كانت تقوم بعملية التصفية في مصحّة خاصة. كما ان حياة انتظرت عشر سنوات توفير "حكك" لها لتركيبها على مستوى الحوض املا في العودة مجددا للمشي وهي التي أصبحت مقعدة اثر ولادة طفلها الثاني في مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس ولكن لم يتم توفير هذه "الحكك" الى حين تدخّل أصحاب الخير ومنحها فرصة اجراء هذه العملية يحصل هذا في دولة أصبحت عاجزة تماما عن ضمان الخدمة الصحية والأمان الصحي والحق الصحّي لمواطنيها. وكانت النسخة الورقية من جريدة "الشروق" قد نشرت تحقيقا مفصلا حول هذا الامر في عددها الصادر بتاريخ 14 ديسمبر 2018. 
هناك خطب ما اصبح يحصل في مستشفياتنا فلا الطبيب يبدو دارسا جيدا لملف مريضه وما يحتاجه عاجلا ولا الاطار الطبّي ينبّه للحاجيات العاجلة للمريض ولا إدارة المستشفى تنتبه الى كل ما يحصل في المشافي. وفي الانتظار تنتظر حياة عمّار الموت القادم على مهل بعد ساعات. فهل ينقذ رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس البرلمان حياة بتدخّل عاجل؟

 
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

آلاف الأفارقة يزحفون على مخيمات العامرة وجبنيانة، والأخطار تتفاقم، عنف ومخدّرات، سرقات ، مراكز لت
07:00 - 2024/05/17
عبّر   تجّار السوق المركزي بولاية بنزرت  عن  غضبهم  إزاء تواصل سياسة اللامبالاة  من قبل مصالح  بل
07:00 - 2024/05/17
تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر مشاركة رئيس مركز الشرطة بإحدى معتمديات ولاية القيروان في رحلة
07:00 - 2024/05/17
دشن امس وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري   عبد المنعم بالعاتي رفقة والي جندوبة سمير
07:00 - 2024/05/17
بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للفلاحة تحت شعار "فلاحة صامدة ومستدامة وشاملة"  أشرف والي جندوبة س
23:00 - 2024/05/16