شراكة متطورة بين تونس وفرنسا في مجال الصحة الرقمية
تاريخ النشر : 12:41 - 2026/06/27
بحث وزير الصحة، الدكتور مصطفى الفرجاني، اليوم الجمعة 26 جوان 2026، مع المندوبة الوزارية الفرنسية المكلفة بشؤون البحر الأبيض المتوسط، نادية هاي، سبل تعزيز التعاون التونسي الفرنسي في مجالات الصحة الرقمية، والمستشفى الرقمي، والطب عن بُعد، والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي، وذلك بحضور سفير تونس بفرنسا.
وتناول اللقاء آفاق دعم إصلاح المنظومة الصحية من خلال تطوير خدمات صحية أكثر نجاعة وعدالة واستدامة، إضافة إلى التحضير للمؤتمر الدولي حول الصحة الرقمية والطب عن بُعد الذي تحتضنه تونس خلال شهر سبتمبر 2026.
وأكد الجانبان أهمية هذا الموعد الدولي باعتباره منصة لتعزيز الشراكة بين ضفتي المتوسط والانفتاح على العمق الإفريقي، بما يدعم التعاون في مجالات الابتكار الصحي، والصحة الواحدة، والتحول الرقمي في القطاع الصحي.
بحث وزير الصحة، الدكتور مصطفى الفرجاني، اليوم الجمعة 26 جوان 2026، مع المندوبة الوزارية الفرنسية المكلفة بشؤون البحر الأبيض المتوسط، نادية هاي، سبل تعزيز التعاون التونسي الفرنسي في مجالات الصحة الرقمية، والمستشفى الرقمي، والطب عن بُعد، والذكاء الاصطناعي في القطاع الصحي، وذلك بحضور سفير تونس بفرنسا.
وتناول اللقاء آفاق دعم إصلاح المنظومة الصحية من خلال تطوير خدمات صحية أكثر نجاعة وعدالة واستدامة، إضافة إلى التحضير للمؤتمر الدولي حول الصحة الرقمية والطب عن بُعد الذي تحتضنه تونس خلال شهر سبتمبر 2026.
وأكد الجانبان أهمية هذا الموعد الدولي باعتباره منصة لتعزيز الشراكة بين ضفتي المتوسط والانفتاح على العمق الإفريقي، بما يدعم التعاون في مجالات الابتكار الصحي، والصحة الواحدة، والتحول الرقمي في القطاع الصحي.