جندوبة: إنطلاق موسم تقليع اللفت السكري
تاريخ النشر : 10:48 - 2026/06/23
بالمركب الدولي الفلاحي بدرونة ببوسالم، أعطىيت إشارة انطلاق موسم تقليع اللفت السكري بجندوبة لسنة 2026 في عملية اشرف عليها وواكبها الكاتب العام لولاية جندوبة بالتوازي مع مواكبة لعملية تقليع اللفت السكري بإحدى الضيعات الخاصة بمنطقة بن بشير من معتمدية جندوبة الشمالية.
وقد أشاد الكاتب العام بمساهمة الفلاحين الخواص في إنجاح الموسم وانخراطهم اللامشروط في المقاربة الوطنية للنهوض بالقطاع.
ويشار إلى أن المساحات المزروعة بولاية جندوبة من مادة اللفت السكري لهذه السنة تقدر بـ 781 هكتار ومن المبرمج زراعة 3000 هكتار خلال الموسم المقبل 2000 هكتار بالمنطقة السقوية بوهرتمة و1000 هكتار بالمنطقة السقوية غار الدماء وادي مليز وقد أكد الكاتب العام للولاية على ضرورة توفير جميع مستلزمات الزراعة خلال الموسم المقبل لضمان زراعة أكثر مساحات .
وللإشارة فان زراعة اللفت السكري تعد من الزراعات الاستراتيجية الهامة بجهة جندوبة لما لها من أهمية والحركية الاقتصادية والفلاحية والتشغيلية لمعمل السكر بن بشير وهو ما يدعم حرص سلط الإشراف ومساعيها الحثيثة لإنجاح الموسم والنهوض بمنظومة اللفت السكري باعتبارها مادة استراتيجية هامّة من دعائم الأمن القومي الغذائي .
بالمركب الدولي الفلاحي بدرونة ببوسالم، أعطىيت إشارة انطلاق موسم تقليع اللفت السكري بجندوبة لسنة 2026 في عملية اشرف عليها وواكبها الكاتب العام لولاية جندوبة بالتوازي مع مواكبة لعملية تقليع اللفت السكري بإحدى الضيعات الخاصة بمنطقة بن بشير من معتمدية جندوبة الشمالية.
وقد أشاد الكاتب العام بمساهمة الفلاحين الخواص في إنجاح الموسم وانخراطهم اللامشروط في المقاربة الوطنية للنهوض بالقطاع.
ويشار إلى أن المساحات المزروعة بولاية جندوبة من مادة اللفت السكري لهذه السنة تقدر بـ 781 هكتار ومن المبرمج زراعة 3000 هكتار خلال الموسم المقبل 2000 هكتار بالمنطقة السقوية بوهرتمة و1000 هكتار بالمنطقة السقوية غار الدماء وادي مليز وقد أكد الكاتب العام للولاية على ضرورة توفير جميع مستلزمات الزراعة خلال الموسم المقبل لضمان زراعة أكثر مساحات .
وللإشارة فان زراعة اللفت السكري تعد من الزراعات الاستراتيجية الهامة بجهة جندوبة لما لها من أهمية والحركية الاقتصادية والفلاحية والتشغيلية لمعمل السكر بن بشير وهو ما يدعم حرص سلط الإشراف ومساعيها الحثيثة لإنجاح الموسم والنهوض بمنظومة اللفت السكري باعتبارها مادة استراتيجية هامّة من دعائم الأمن القومي الغذائي .