جمعية النساء الديمقراطيات تنظم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بتونس

جمعية النساء الديمقراطيات تنظم وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بتونس

تاريخ النشر : 15:07 - 2023/11/29

نظمت الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات اليوم الإربعاء، بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الموافق لـ29 نوفمبر من كل سنة، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بتونس.

وتأتي هذه الوقفة استجابة لنداء الائتلافات والشبكات النسوية في المنطقة العربية والتي دعت إلى تنظيم عدد من الوقفات الاحتجاجية المماثلة في العديد من الأقطار العربية في نفس التوقيت تحت شعار "أوقفوا العدوان .. أوقفو الحصار" ،" منظمات دولية بمعايير مزدوجة".

وقالت عضوة الهيئة المديرة لجمعية النساء الديمقراطيات حليمة الجويني في تصريح لـ(وات) أن الائتلافات والشبكات النسوية في المنطقة العربية أصدرت بيانا اليوم الإربعاء تدعو فيه إلى الوقف الفوري للعدوان الاسرائيلي على غزة وتأمين الممرات ودخول المساعدات الإغاثية.

وعبرت الجويني عن استيائها من المنظمات الدولية ومعاييرها المزدوجة في التعامل مع القضية الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة أن تتحمل مؤسسات الأمم المتحدة مسؤولياتها في توفير الحماية والإغاثة لسكان قطاع غزة والضفة الغربية.

ودعت منسقة لجنة مساندة القضية الفلسطينية صلب جمعية النساء الديمقراطيات آسيا بلحسن ، منظمة الأمم المتحدة إلى التدخل من أجل التمديد في آجال الهدنة ووضع حد لهذا العدوان الدامي.

وتطرقت في حديثها عن وضعية النساء الفلسطينيات تحت وقع الاحتلال الصهيوني، إلى هول الممارسات الصهيونية واشتدادها منذ عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية في 7 من أكتوبر الماضي، مشيرة إلى مختلف أشكال العنف المسلطة على النساء بالخصوص منهن الأسيرات اللاتي يحملن على أجسادهن آثار عنف واضحة إضافة إلى ممارسات التنكيل والتجويع وترك الأسيرات من دون غطاء أو ملابس في الطقس البارد.

كما أكدت أن عددا من النساء الحوامل في غزة تعرضن إلى الإجهاض القسري في العراء بسبب عمليات القصف المتواصلة واستهداف المستشفيات وحرمان المدنيين والمدنيات من حقهم في العلاج والولوج إلى الخدمات الصحية من بينها خدمات الصحة الجنسية والإنجابية.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أشرف اليوم السبت وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبد المنعم بلعاتي على جلسة عمل بحضور
22:29 - 2024/02/24
أشرفت وزيرة المالية سهام البوغديري نمصية اليوم السبت بمقر الإدارة العامة للديوانة، على اجتماع بال
21:05 - 2024/02/24
أعلنت وزارة الداخليّة في بلاغ لها اليوم السبت أنّه تقرّر بمناسبة انعقاد الدورة 41 لاجتماع مجلس وز
18:39 - 2024/02/24
يتميز طقس ليلة السبت 24 فيفري 2024 بأمطار متفرقة بأغلب الجهات وتكون مؤقتا رعدية ومحليا غزيرة بالم
17:09 - 2024/02/24
سجلت الإصابات الأولى بمرض الصدأ التاجي بحقول القصيبة ببعض مناطق الإنتاج بالشمال، وذلك بصفة محدودة
15:30 - 2024/02/24
 استعدادا لاستقبال شهر رمضان المعظّم وفي إطار مبادرة " 2024 سنة النظافة" يجري الاستعداد لتنظيم حم
14:34 - 2024/02/24