جامعة النقل تدعو الى تحرك فوري لصرف أجور ومنح أعوان شركة نقل تونس

جامعة النقل تدعو الى تحرك فوري لصرف أجور ومنح أعوان شركة نقل تونس

تاريخ النشر : 13:13 - 2023/03/27

دعت الجامعة العامة للنقل، اليوم الاثنين، شركة نقل تونس ووزارة النقل ورئاسة الحكومة إلى التحرك الفوري والعاجل لصرف أجور ومنح شهر مارس الجاري، وذلك في بيان أصدرته إثر اجتماع نقابات شركة نقل تونس
وأوضحت الجامعة العامة للنقل، في ذات البيان أن الأعوان لم يتقاضوا إلى حد اللحظة أجورهم ومنحهم، ولم يتم تنفيذ التعهد المتعلق بصرف المتخلدات بالذمة في ما يتعلق بوصولات الأكل خلال الأشهر الأخيرة إلى جانب تراجع الخدمات الصحية بعد رفض جل الصيدليات المتعاقدة مع الشركة تمكين الأعوان من الأدوية نظرا لعدم خلاص مستحقاتها لدى الشركة.
وطالبت، في هذا السياق بسداد المتخلدات بعنوان وصولات الأكل وتسوية مستحقات الصيدليات المتعاقدة مع الشركة، لافتة إلى أن الأعوان يواجهون أوضاعا غير مسبوقة بالتزامن مع متطلبات شهر رمضان واستحقاقاتهم العائلية علاوة على ضغوط العمل اليومية.
ونبّهت إلى وجود تململ كبير في صفوف أعوان نقل تونس بسبب التواتر المستمر لتأخر صرف صرف الأجور والمنح خلال الأشهر الأخيرة وإلى أن هذه الأوضاع بصدد تأجيج غضب كافة الأعوان وتغذية شعورهم بالغبن واللامبالاة، مؤكدة حرصها على تأمين المرفق العمومي لكافة التونسيين في شهر رمضان.
وأشارت إلى أن الشركة تمر بوضع صعب ومتأزم خصوصا مع تواصل غياب الخطط وبرامج الإصلاح الكفيلة بإنقاذ المؤسسة وانعاش توازناتها ودفع خدماتها، معبرة عن مخاوفها حول ديمومة المؤسسة وجودة خدماتها.
ويشار إلى أن شركة نقل تونس ترزح تحت ضغوط مالية كبيرة حيث بلغ حجم الديون 1880 مليون دينار سنة 2022، منها 230 مليون دينار ديونا لفائدة البنوك التونسية ومزودي قطاع الغيار، وفق ما كشف عنه المتصرف المفوض للشركة عبد الرؤوف الصالح في تصريح سابق لوكالة تونس افريقيا للأنباء نشرته يوم 16 فيفري الماضي.
وعزا المتحدث انخرام التوازنات المالية للمؤسسة وارتفاع حجم ديونها إلى عدم مراجعة تعريفة النقل منذ سنوات طويلة مقابل تسارع وتيرة ارتفاع كلفة الخدومات على غرار ارتفاع تكلفة قطاع الغيار وأسعار المحروقات وارتفاع كتلة الأجور فضلا عن تدني نسبة مقتطعي سند الركون – تذكرة النقل- التي لا تتجاوز 60 بالمائة من مستعملي وسائل النقل.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد امين عام التنسيقية الوطنية لأعوان واطارات الصحة شكري المبروكي ان إضراب اليوم المفتوح هو لإنقا
11:31 - 2023/05/29
قال سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل ان الحوار أساسي وهو القادر على
22:38 - 2023/05/27
قال الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل، سامي الطاهري، على هامش اشرافه اليوم على اجت
21:24 - 2023/05/24
أفادت الجامعة العامة  التعليم الثانوي في تدوينة على صفحتها الرسمية على فايسبوك انه تقرر تجدد انعق
19:24 - 2023/05/21
أصبح مصير السنة الدراسية شغل  العائلات الشّاغل، اجتماعات ومفاوضات وشدّ أعصاب، الوزارة تطمئن، واله
07:00 - 2023/05/21
قالت الكاتبة العامة المساعدة للجامعة العامة للتعليم الثانوي جودة دحمان، اليوم الخميس، إن "جامعة ا
16:23 - 2023/05/18
اعلن الاتحاد العام التونسي للشغل منذ قليل عودة صفحته بالفايسبوك بعد ان تم حجبها امس ووجه الاتحاد
14:18 - 2023/05/16