توزيع جوائز الدورة 30 من المسابقة الأورومتوسطية الكعب الكريستالي "ابداعات 2022"

توزيع جوائز الدورة 30 من المسابقة الأورومتوسطية الكعب الكريستالي "ابداعات 2022"

تاريخ النشر : 09:33 - 2022/05/19

أشرفت وزيرة الصّناعة والمناجم والطّاقة السيدة نائلة نويرة القنجي مساء الأربعاء 18 ماي 2022 بمدينة العلوم، على حفل توزيع جوائز الدورة 30 للمسابقة الأورومتوسطية الكعب الكريستالي "ابداعات 2022" التي ينظمها المركز الوطني للجلود والأحذية, بالتّعاون مع الجامعة الوطنية للجلود والأحذية وبالشّراكة مع نظرائه بكل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا،  وذلك تحت شعار "إعادة ابتكار المنتوجات الجلدية في عصر التكنولوجيات الحديثة".
وشهد حفل توزيع الجوائز حضور كل من السيد  الناصر الجلجلي رئيس اتحاد الجامعات باتحاد الصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية  والسيد أكرم بالحاج رئيس الجامعة الوطنية للجلود والأحذية ومدير عام المركز الوطني للجلود والأحذية السيد نبيل  بنبشير .
و من شركاء المركز حضر الرئيس المدير العام لأكاديمية الموضة بميلانو بايطاليا السيد Michèle Lettieri و مديرة مركز تونس للوكالة الايطالية للتجارة الخارجية السيدة Donatella Iaricci  .
و في كلمتها أكدت الوزيرة على أهمية هذه التظاهرة التي تعود في شكل جديد و بمحتوى قائم على الابتكار والإبداع والتجديد  بعد توقف دام لسنتين بسبب جائحة الكورونا، الأمر الذي ساهم في فسح المجال لإبداعات الطلبة والتلاميذ لعرض قدراتهم على حسن استخدام المهارات اليدوية بإيجاد أفكار جديدة ومبتكرة خارجة عن المألوف وبطريقة مستحدثة وفريدة.
وأشارت السيدة نائلة نويرة القنجي إلى دور  هذه التظاهرة في دعم قطاع الجلود والأحذية الذي نجح رغم الظروف الحالية والاستثنائية    في تحقيق نتائج  إيجابية، لتبلغ نسبة تغطية الصادرات للواردات بـأكثر من  150 %،  و تحقق صادرات القطاع ما يقارب عن 1.5 مليار دينار سنة 2021، داعية في هذا السياق كل الشركاء والأطراف المتداخلة إلى تكاتف الجهود ومساند قطاع  المصنوعات الجلدية كقطاع مستقطب للشباب قادر فضلا  على استيعاب آخر التطورات التكنولوجية وغزو الأسواق العالمية.
ولبلوغ ذلك، شددت السيدة الوزيرة على ضرورة أن يضطلع المركز الوطني للجلود والأحذية بدور الريادة في احتضان الشباب ودعمهم لتطوير أفكارهم ومشاريعهم ومساعدتهم على تخطي الصعوبات والمشاكل التي تواجههم في المراحل الأولى لبعث المشاريع وذلك بفضل الإمكانيات التي يزخر بها المركز  والكفاءات البشرية القادرة على التأطير والمساعدة.
هذا وأشرفت الوزيرة  على موكب توزيع جوائز هذه المسابقة حيث فاز  المتكون في المركز القطاعي للتكوين في تقنيات الجلد والأحذية بمقرين، ريان مناعي( الجانب التكنولوجي والحرفي)  بالجائزة الأولى  في مسابقة الأحذية وأسندت  الجائزة الأولى في المسابقة الخاصة  بالسكاجة إلى المتكون من المركز القطاعي للتكوين في الجلود و الأحذية بتازركة ،خليل عيساوي ( الجانب الحرفي) والطالب بمعهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا، عمر كوكي ( الجانب التكنولوجي).
في حين تحصلا كل من الطالب الهادي هلال ( المعهد العالي للفنون والمهن بالقيروان: الجانب الحرفي)،  ومحمد بصيلة (معهد العلوم التطبيقية والتكنولوجيا:الجانب التكنولوجي) على الجائزة الثانية في مسابقة  تصميم الأحذية.
  وتحصل على  الجائزة الثانية في السكاجة،  كل من مهدي السويسي ( مركز القطاعي لتقنيات الجلد بمقرين: الجانب الحرفي ) ومالك الصغير ( المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس: الجانب التكنولوجي).
وأسندت الجائزة الثالثة في المسابقة الخاصة بتصميم الأحذية الى كل من اسكندر مزغني ( مركز مقرين :الجانب الحرفي ) وياسر عجيلي (المعهد العالي للدراسات التكنولوجية برادس: الجانب التكنولوجي )  
 كما تم اسناد جائزة لجنة التحكيم  إلى المعهد العالي للفنون والمهن بالقيروان .
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في ورقة بحثية بعنوان "هل يظل التضخم مرتفعا؟"، قال صندوق النقد الدولي إن هناك طفرة تضخمية خارجة ال
09:43 - 2022/06/29
أعلنت وكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية عن تنظيم مسابقة التكنولوجيا الخضراء من 12 الى 15 اكتوبر2
07:58 - 2022/06/29
حركت كونكت الاسبوع الماضي المياه الراكدة للاقتصاد التونسي بتنظيمها لمبادرتين محفزتين للاستثمار ال
07:58 - 2022/06/29
الحصول على المرتبة الأولى في مسابقة وطنية لأجود انواع زيت الزيتون، ليس بالأمر المتاح لكل مشارك، ب
07:55 - 2022/06/29
نظمت امس وأول امس وكالة النهوض بالصناعة والتجديد بالشراكة مع مؤسسة «ستارتب قايت» «الأيام الدولية
07:55 - 2022/06/29
هو نسبة تطور قيمة الاستثمارات الفلاحية المصادق عليها مع موفى ماي 2022 حيث بلغت قيمتها 233,2 مليون
07:53 - 2022/06/29
  في إطار الترويج للحياة الثقافية ودعم الثقافة وتنشيط الحركة السياحية في تونس، وحرصا منها على رسم
07:53 - 2022/06/29
تقرر فتح المجال للمصدرين الخواص لتصدير زيت الزيتون التونسي السائب ابتداء من غرة جويلية 2022 طبقا
21:35 - 2022/06/28