المترشحان للتشريعية بدر الدين قمودي – حزب حركة الشعب وعلى الفاهم – مستقل

دائرة منزل بوزيان - المكناسي - المزونة: المترشحان للتشريعية

المترشحان للتشريعية بدر الدين قمودي – حزب حركة الشعب وعلى الفاهم – مستقل

تاريخ النشر : 21:41 - 2023/01/25

بدرالدين قمودي – حزب حركة الشعب

يبلغ من العمر 58 سنة متحصل على الاجازة في الحقوق متفقد عام للتعليم الاعدادي والثانوي ، كاتب عام مساعد للجامعة العامة لمتفقدي التعليم الثانوي من 2011 الى 2019 ، رئيس لجنة الاصلاح الاداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام بمجلس النواب المنحل ، عضو المكتب السياسي لحركة الشعب منذ 2017 والمترشح باسمها  للدور الثاني عن دائرة  منزل بوزيان المكناسي والمزونة  في المرتبة الاولى ب 3112 صوتا أي بنسبة 24,77% من مجموع الاصوات المصرح بها

تحدث  القمودي عن برنامجه الانتخابي الذي جاء تحت شعار " كرامتنا اولا " واعدا منتخبيه بانه سيكون جنديا محاربا شرسا من اجل كرامة ابناء الجهة التي عانت ويلات التهميش والتفقير .وانه سيسعى لوضع الملفات الكبرى الخاصة بالمكناسي والمزونة ومنول بوزيان على طاولة الانجاز في اطار منوال تنموي جديد والاستمامتة من اجل ربط المعتمديات المذكورة بالغاز الطبيعي وايجاد حل لملف منجم الفسفاط بالمكناسي اضافة الى معمل الاسمنت بالمزونة ومعمل الاجر بمنزل بوزيان الى جانب تعصير النقل بالخط الحديدي رقم 13 واعادة النظر في دراسة مشروع سد وادي اللبن . وتقريب الخدمات من المواطنين .

اما فلاحيا فوعد بانه سيعمل على مراجعة التزود بالبذور والاعلاف، وتسهيل اجراءات اقراض الفلاحين . وايلاء ملف الماء الصالح للشراب كل الاهتمام .واحداث مناطق سقوية وحل مشاكل المجمعات المائية والمسالك الفلاحية .

وشدد القمودي على انه سيواصل بنفس الروح والعزيمة الذي كان عليها في البرلمان  المنحل في علاقة بالملفات الحيوية .

على الفاهم – مستقل

يبلغ من العمر 57 سنة  اصيل المزونة خريج مدرسة ترشيح المعلمين قفصة ، استاذ مدارس ابتدائية ، شاعر وناشط في المجتمع المدني المترشح  للدور الثاني عن دائرة  منزل بوزيان المكناسي والمزونة  في المرتبة الثانية  ب 3001 صوتا أي بنسبة 23,88% من مجموع الاصوات المصرح بها  .

وقد بين ان  برنامجه يهدف بالأساس الى بعث نواد ثقافية وملاعب رياضية بالقرى وتسوية الملكية العقارية للأراضي والمساكن والحث على صيانة البنية التحتية وتوفير التجهيزات الجديدة بالمؤسسات التربوية والثقافية والرياضية وتقديم المساعدات لمربي الماشية وصغار الفلاحين وأيضا تشجيع الشباب على الانتصاب للحساب الخاص بهبات وقروض تسدد لاحقا ومعاضدة جهود الفلاح في توفير المواد وجدولة ديونه وكهربة الابار والتدخل لضمان حقوق العاملات الفلاحي تنقلا ونقدا وتغطية اجتماعية وحفر ابار عميقة بالمعتمديات الثلاث وضمان العدالة في توزيعها وفق الحاجيات والجدوى.
كما اشار الى انه سيعمل على  إيصال جميع مشاغل سكان الدائرة إلى السلطات المعنية والدفاع عنها حيث سيركز بالأساس على تذليل الصعوبات التي عطلت انطلاق مشاريع منجم فسفاط المكناسي ومعملي الاجر بمنزل بوزيان ومعمل الاسمنت بالمزونة وحل معضلة تزويد الأرياف بالماء الصالح للشراب وإحداث مكاتب محلية للشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه والحماية المدني

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نظّمت المندوبية العامة للتنمية الجهوية وديوان تنمية الجنوب تحت إشراف وزارة الاقتصاد والتخطيط وبال
18:27 - 2024/04/24
تعطّلت الدّروس اليوم الأربعاء بالمدرسة الإعدادية ابن شرف بحامة الجريد بولاية توزر بعد وفاة تلميذ
18:20 - 2024/04/24
في إطار تنفيذ مشروع دعم التنمية الاقتصادية المحلية المستدامة عبر تشغيل الشباب الممول من قبل الاتح
16:14 - 2024/04/24
أكّد رئيس جمعية الأطباء التونسيين في تصريح لـ "الشروق أون لاين" انّ قافلة طبيّة ستنطلق يومي 26 و
15:42 - 2024/04/24
أكد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بباجة شكري الدجبي في تصريح لـ"الشروق اون لاين" ان 35 بالمائة من ا
11:11 - 2024/04/24
تتواصل بنسق حثيث أشغال مشروع بناء جسر على الطريق المحلية 445 على وادي ملاق طريق عين الكريمة بكلفة
09:47 - 2024/04/24
نفّذت  قوات الأمن أمس الثلاثاء حملة أمنية في غابات الزياتين بمعتمدية العامرة وجبنيانة التي يقيم ف
07:00 - 2024/04/24
 انطلقت  مصالح المندوبية الجهوية للسياحة بولاية بنزرت في ضبط استعداداتها  للموسم السياحي الجديد  
07:00 - 2024/04/24