السرطان: هل استهلاك منتجات الألبان يزيد من خطر الإصابة؟

السرطان: هل استهلاك منتجات الألبان يزيد من خطر الإصابة؟

صدر هذا المقال بالنسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/05/20


ماذا لو كان استهلاك منتجات الألبان بكميات كبيرة يضرُّ بالصحة؟ هذا ما اقترحته دراسة حديثة نُشرت في مجلة BMC Medicine في 6 مايو 2022. قام باحثون من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة، وجامعة بكين في الصين بتحليل التأثير على صحة بعض الأطعمة، وخاصة منتجات الألبان، والنتائج مقلقة: الاستهلاك العالي لمنتجات ...

التفاصيل تقرؤونها في النسخة الورقية للشروق - تاريخ النشر : 2022/05/20

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

في تحد للتوصيات الغذائية التقليدية، وجد باحثون أن تناول الألبان كاملة الدسم بانتظام آمن ولا يؤثر
00:40 - 2026/08/14
قالت ​جمهورية ‌الكونغو الديمقراطية ‌اليوم الثلاثاء ‌إن عدد ⁠الوفيات المؤكدة جراء ​فيروس إيبولا
10:49 - 2026/08/11
توصلت دراسة علمية أجراها علماء ألمان إلى علاج حديث للكوليسترول يخلص الجسم من المواد السامة، حيث ل
15:53 - 2026/08/05
توصّلت دراسة تونسية حديثة أعدها مجموعة من الأطباء ونشرت في أحد المجلات العلمية المعروفة حول "الفو
12:06 - 2026/08/02
نشرت الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد في المجال الصحي مؤخرا، تحديثا لدليلها حول التكفل بمرضى السك
10:13 - 2026/08/02
دعت رئيسة قسم أمراض القلب بمستشفى قوات الامن الداخلي بالمرسى الدكتورة، ليليا زخامة، اليوم السبت 0
12:30 - 2026/08/01
كشف باحثون عن بروتين صغير مخفي داخل جينوم الميتوكوندريا البشرية، قد يساعد في تفسير أسباب بعض أشكا
01:19 - 2026/08/01