اتحاد يندّد بالزيادات الأخيرة في أسعار المواد الأساسية ويحمل الائتلاف الحاكم مسؤولية تردي اوضاع البلاد

اتحاد يندّد بالزيادات الأخيرة في أسعار المواد الأساسية ويحمل الائتلاف الحاكم مسؤولية تردي اوضاع البلاد

تاريخ النشر : 15:54 - 2021/06/03

اصدر الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم بيانا اعلن فيه تنديده بالزيادات الاخيرة في عديد المواد الاساسية وحمل الاتحاد الائتلاف الحاكم مسؤولية ما تشهده البلاد من ترد في الحياة الاقتصادية والاجتماعية كما اعلنت المنظمة الشغيلة رفضها المطلق للاتفاقيات "الاحادية الجانب" التي ذهبت فيها الحكومة مع المؤسسات المالية العالمية وهذا نص البيان: 
"أقدمت الحكومة على سلسلة من زيادات غير مسبوقة في أسعار عديد المواد الأساسية مستهدفة بذلك قوت عموم الشعب في خطوة استفزازية وتنفيذا لما التزمت به انفراديّا من برامج أمام صندوق النقد الدولي، ويهمّنا في الاتحاد العام التونسي للشغل، وخلافا لما يروّج له الائتلاف الحاكم وبعض الخاضعين للمهاترات والحسابات الضيّقة، أن يؤكّد:
أنّ ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية من تردّ هو نتيجة طبيعية للتجاذبات السياسية وللشلل الذي أصاب أجهزة الدولة فجعلها قاصرة على إنقاذ البلاد واتّخاذ القرارات المناسبة المراعية لمصالح تونس رغم تنبيهات الاتحاد المبكّرة وسعيه لتجاوز الأزمة الخانقة التي دفعت إليها الأطراف الحاكمة.
رفضه المطلق للالتزامات الأحادية التي تعهّدت بها الحكومة لدى الدوائر المالية العالمية لما تضمّنته من إجراءات لا اجتماعية وما سينجرّ عنها من مزيد التداين ورهن مقدّرات البلاد، في غياب سياسة عادلة وواضحة في مجالي الجباية والتوزيع العادل للثروة.
تنديده بالزيادات الأخيرة لأسعار عديد المواد الأساسية ورفضه للسياسات اللاشعبية المتّبعة في مجال الأسعار مقابل صمت الحكومة على تنامي التهريب والاحتكار وتستّرها على التجارة الموازية التي تمارسها اللوبيات.
تنديده بالتدمير المنهجي للقدرة الشرائية للمواطن عموما وللأجراء على وجه الخصوص حتّى بلغت أدنى مستوياتها بالمقارنة بالسنوات الماضية.
مطالبته بالرفع المباشر في قيمة منح العائلات المعوزة والمراجعة الفورية للأجر الأدنى المضمون.
مطالبته بالتعجيل بتطبيق الاتفاق الحاصل مع الحكومة لفتح مفاوضات اجتماعية في الوظيفة العمومية والقطاع العام وإصراره على الشروع في مراجعة الأجور في القطاع الخاص وتطبيق الاتفاق الممضى حول مراجعة قيمة الدرجة.
تحميله الحكومة والأطراف الداعمة لها المسؤولية في تردّي المناخ الاجتماعي واستعداد كافة النقابيات والنقابيين للدفاع عن مصالح الشغّالين بكلّ الطرق النضالية المشروعة".
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

ملامح أزمة جديدة بدأت تطل برأسها بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي التي هددت بالت
11:20 - 2023/11/16
بعد أكثر من شهر و نصف عن العودة المدرسية ، لازالت مختلف المؤسسات التربوية تعيش أزمة شغورات تقدّر
07:00 - 2023/11/02
تتواصل اليوم أشغال المؤتمر السادس للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الذي انطلق امس تحت شعار "الص
07:00 - 2023/10/07
تواصل الهيئة العليا للانتخابات بقبلي حملة تحيين تسجيل الناخبين بمختلف عمادات الولاية، وذلك عبر ال
07:00 - 2023/10/07
و نحن على أبواب سنة دراسية جديدة لم يعد يفصلنا عنها سوى يوم واحد ، تعيش أغلب المدارس الابتدائية و
07:00 - 2023/09/13
افادت الجامعة العامة للتعليم الثانوي في بلاغ لها مساء اليوم على صفحتها بالفايسبوك بأنه تمت المصاد
20:30 - 2023/06/15
تقرر في اعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح الملتئمة اليوم بمقر الولاية بنزرت  تأجيل الاضراب العا
21:54 - 2023/06/12