أوكراني يصاب بكورونا للمرة الثالثة

أوكراني يصاب بكورونا للمرة الثالثة

تاريخ النشر : 08:41 - 2020/07/30

أعلن المكتب الصحفي لإدارة مقاطعة ترنوبل في أوكرانيا، أن أحد سكان المقاطعة أصيب بعدوى فيروس كورونا المستجد للمرة الثالثة. وقال رئيس مديرية الصحة الإقليمية فلاديمير بوغايشوك: "في فترة سابقة، أصيب هذا الرجل مرتان بمرض كوفيد-19.

إذا كانت العدوى تصيب المريض للمرة الثالثة، فهذا يعني، أن الإصابة بعدوى الفيروس التاجي سابقا، لا تحمي من خطر التقاط العدوى من جديد". وأشار بوغايشوك، إلى أنه يلاحظ تدهور الوضع الوبائي في المنطقة.

ولكن رغم ذلك تبلغ نسبة الأسرة في المؤسسات الطبية المشغولة من جانب المصابين بالفيروس التاجي خلال الموجة الأولى - 26.7٪. ومن بين حوالي 1100 مريض، هناك 30 شخصا في حالة خطيرة. وفسر الطبيب، تدهور الوضع الوبائي في المنطقة، بعدم امتثال المواطنين لتدابير الحجر الصحي والوقاية الفردية. وقال بوغايشوك، "إن الناس لا يفهمون تماما مدى تعقيد الوضع المتعلق بهذا المرض، الذي ينتشر بسبب عدم الامتثال لتدابير الحجر الصحي".

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قالت هيئة ‌المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا ⁠بلغت قوته 7.1 درجة ضرب منطقة ⁠قريبة من سواحل فنزو
23:56 - 2026/06/24
رفعت شركة "علي بابا هولدنغز" الصينية دعوى قضائية ضد وزارة الحرب الأمريكية، مطالبة بإزالة اسمها من
21:57 - 2026/06/24
أعلنت فرنسا الأربعاء تسجيل أول إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها، وهي أول حالة مسجّلة خارج إفريقيا،
21:25 - 2026/06/24
أكد وزير دفاع الكيان المحتل، يسرائيل كاتس، مجدداً أنه لن يسحب الجيش من الجنوب اللبناني.
18:21 - 2026/06/24
أكد رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.
16:53 - 2026/06/24
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الأربعاء، ماركو روبيو وزير خارجية الولايات المتح
15:25 - 2026/06/24
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بإنهاء المفاوضات الجارية مع طهران فورا، إذا ثبت عدم ص
14:28 - 2026/06/24
أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، أنه نفذ غارة جوية في سوريا، الجمعة، مشيرا إلى أنها قتلت قياديا بار
14:13 - 2026/06/24