أمريكا تعتزم تقديم مساعدات لتونس لدعم الفئات الهشة والامن الغذائي

أمريكا تعتزم تقديم مساعدات لتونس لدعم الفئات الهشة والامن الغذائي

تاريخ النشر : 22:54 - 2022/10/07

تحادثت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان بقصر الحكومة بالقصبة، مع القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية بتونس ناتاشا فراشيسكي.
وأكدت رئيسة الحكومة خلال اللقاء على العلاقات التاريخية القائمة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية داعية إلى مزيد تدعيم التعاون الثنائي، ولا سيما في مجالات التعاون الاقتصادي والعسكري والامني.
واطلعت القائمة بالاعمال رئيسة الحكومة على اعتزام الولايات المتحدة الامريكية تقديم مساعدات لتونس في اطار دعم الفئات الهشة على مواجهة التحديات الاجتماعية الراهنة، ودعم امنها الغذائي بالاضافة الى المساعدات المقررة في اطار الدعم العسكري والامني.
ونوهت القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية بتونس السيدة ناتاشا فراشيسكي بالعلاقات الوثيقة بين تونس وواشنطن داعية لمزيد دعمها خاصة في ظلّ ما يشهده العالم من تبعات مباشرة لأزمة كورونا والأزمة الروسية الاوكرانية وتداعياتها على الأمن الغذائي والطاقي.
كما جددت ناتاشا فراشيسكي الاعراب عن دعم بلادها للاصلاحات الاقتصادية التي يتم العمل عليها لمواجهة التحديات الهامة والصعوبات التي تعرفها تونس.
ومن جانبها تطرقت رئيسة الحكومة إلى اللقاءات التي جمعت وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي مع عدد من المسؤولين الأمريكيين وذلك على هامش الجزء رفيع المستوى للدّورة 77 للجمعية العامة للأمم المتّحدة، الذّي عقد بنيويورك، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 سبتمبر 2022.
وأكدت رئيسة الحكومة على اهمية برنامج مؤسسة تحدّي الألفية الأمريكية (Compact Tunisia) بالنسبة لتونس باعتباره يستهدف تمويل مشاريع البنية التحتية في النقل واللوجستيك والفلاحة والمتمثّلة في إعادة تهيئة وتوسيع ميناء رادس وتحسين ادارته وتحسين أنظمة الريّ للحفاظ على الموارد المائية المحدودة من جهة ومساعدة الفلّاحين على استعمال تكنولوجيا مقتصدة للمياه من جهة أخرى.
واستعرضت رئيسة الحكومة اهم المحطات السياسية القادمة لاستكمال المسار الإصلاحي: انتخابات مجلس النواب، المجلس الوطني للجهات والاقاليم، تركيز المحكمة الدستورية، كما قدمت فكرة عن برنامج الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية الذي تم اعداده و الذي يتمثل في اصلاح منظومة الدعم والمنظومة الجبائية والتحكم في كتلة الاجور في الوظيفة العمومية ومراجعة السياسة النقدية.
وتطرقت رئيسة الحكومة إلى ملف تدفق المهاجرين الأفارقة الى تونس ووضعهم الانساني الذي يستوجب تدخلا جماعيا لمعالجة هذه الظاهرة الاجتماعية وتداعياتها.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

نظر مجلس الأمن القومي، الذي انعقد اليوم الإثنين بقصر قرطاج، في عدد من المسائل ذات العلاقة بأمن ال
01:07 - 2024/04/16
خلال اشرافه اليوم الاثنين 15 أفريل على اجتماع مجلس الأمن القومي بقصر قرطاج تطرّق رئيس الجمهورية ق
23:31 - 2024/04/15
مثل التباحث في التحدّيات التي تواجه دول حوض البحر الأبيض المتوسّط وسبل التعاطي معها في إطار الحوا
21:40 - 2024/04/15
تواصل مختلف الصحف العربية والدولية تسليط الضوء على مجريات العدوان الصهيوني على قطاع غزة .
08:27 - 2024/04/15
تؤدّي رئيسة الوزراء الايطالية «جيورجيا ميلوني» بعد غد الأربعاء، زيارة خاطفة إلى بلادنا للتباحث مج
08:27 - 2024/04/15
بعد أيام قليلة من تسلمها مقترح الوسطاء حول صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال ووقف الحرب، أعلنت المقاو
08:27 - 2024/04/15
واصلت مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية ، للشهر السادس  على التوالي ،  التصدي لقوات الاحتلال المتوغ
08:27 - 2024/04/15
منطق المجتمع الدولي غريب وعجيب فهو يدعو إيران إلى ضبط النفس ويتغاضى عن جرائم الصهاينة...والأعجب م
08:27 - 2024/04/15