زوبعة في تربص منتخب المغرب: حمد الله يغادر بشكل مفاجئ

زوبعة في تربص منتخب المغرب: حمد الله يغادر بشكل مفاجئ

تاريخ النشر : 16:38 - 2019/06/13

خلق المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله المحترف في صفوف نادي النصر السعودي، الحدث بمغادرته بشكل مفاجئ تربص منتخب بلاده، الذي يستعد لخوض غمار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019.
وغاب اللاعب البالغ 29 عاما عن المران الصباحي الذي أجراه "أسود الأطلس" اليوم، كما لم يحضر غذاء اللاعبين، وهو ما تسبب في ارتباك كبير، انعكس على الأجواء الداخلية للمنتخب، قبل أيام قليلة من انطلاق البطولة الإفريقية التي يعتبر المنتخب المغربي أحد أبرز المرشحين للفوز بها.
وأرجعت وسائل إعلام مغربية، سبب مغادرة حمد الله، إلى الأحداث التي رافقت مباراة المغرب وغامبيا الودية، التي جرت أطوارها في مدينة مراكش، وانتهت بفوز مفاجئ للمنتخب الضيف بهدف نظيف.
وفي الأنفاس الأخيرة من تلك المباراة، أتيحت للمنتخب المغربي فرصة ذهبية لمعادلة النتيجة، بعدما تحصل على ركلة جزاء في الدقيقة 91، لكن عندما أخذ حمد الله الكرة لتسديد الركلة، دار حوار قصير بينه وبين زميله فيصل فجر، وانتهى برفض الأخير التنازل عن الركلة وأصر على تنفيذها بنفسه، إلا أنه أضاعها بعد تصد ناجح من حارس غامبيا.
شئنا أم أبينا فمغادرة حمد الله للمعسكر هو خسارة كبيرة سواء على مستوى الجودة وكذلك على مستوى الأجواء، لكن قبل أن نميل لطرف على حساب أخر، فالأمور تحتاج إلى توضيح، لا يمكننا التهجم على حمد الله أو رونار أو حتى اللاعبين.
وبعد لحظات من انتشار أنباء مغادرة حمد الله لمعسكر المنتخب، أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الفرنسي هيرفي رونار، مدرب "أسود الأطلس"، قرر ضم اللاعب عبد الكريم باعدي للائحة 23 لاعبا الذين سيشاركون في النسخة الثانية والثلاثين لنهائيات كأس إفريقيا بدلا من حمد الله، لمعاناة الأخير من إصابة على مستوى الظهر والورك.
وقرر الناخب المغربي هيرفي رونار ضم اللاعب عبد الكريم باعدي للائحة 23 لاعبا الذين سيشاركون في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019. ويأتي قرار دعوة باعدي لتعويض غياب اللاعب عبد الرزاق حمد الله المصاب
ومن شأن هذا الحادث أو الاستبعاد أن يؤثر سلبا على أجواء المنتخب المغربي قبل أسبوع واحد فقط من انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا، لا سيما وأن منتخب "أسود الأطلس"، يتطلع للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1976، كما أن هذه البطولة ستكون الأخيرة لمجموعة من اللاعبين الذين شكلوا نواة المنتخب الحالي، على غرار المهدي بنعطية، ومبارك بوصوفة، وكريم الأحمدي وآخرين.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يتمسّك حسام حسن مدرب منتخب مصر الأول، بضم محمّد مجدي أفشة لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالناد
12:27 - 2024/05/05
يخوض فريق «باب سويقة» بعد ظهر اليوم مباراته الثانية على التوالي في مرحلة التتويج حيث ينزل ضيفا عل
12:27 - 2024/05/05
أجرى زملاء هيثم المحمدي صباح أمس آخر حصة تدريبية لهم بمركب قفصة استعدادا للقاء اليوم أمام مستقبل
12:27 - 2024/05/05
يُلاقي الملعب التونسي اليوم الأحد الترجي الرياضي بمركب الهادي النيفر بباردو على الساعة الثالثة بع
12:27 - 2024/05/05
يستضيف النادي الافريقي مساء اليوم النادي الصفاقسي في إطار الجولة الأولى إيابا لمرحلة التتويج.
12:06 - 2024/05/05
نتائج الدفعة الأولى السبت 4 ماي المجموعة الأولى
12:06 - 2024/05/05