"ريم الحمروني".. عنوان الدورة الثالثة من مهرجان فنون الهواة برواد

"ريم الحمروني".. عنوان الدورة الثالثة من مهرجان فنون الهواة برواد

تاريخ النشر : 14:06 - 2023/08/23

ينطلق مهرجان فنون الهواة برواد  Festival Twizaفي دورته الثالثة دورة الفنانة "ريم الحمروني" يوم الأحد 27 أوت ويمتد إلى غاية يوم الجمعة 1 سبتمبر 2023 وفق ما أفادت به الهيئة المديرة للمهرجان في ندوة صحفية نظمتها اليوم بمقر نقابة الصحفيين.
ويتمثل المهرجان في مسابقة رسمية يتنافس فيها فنانون هواة من مختلف ولايات الجمهورية في 7 اختصاصات فنية أبرزها الفن التشكيلي والرسم، مسرح الشارع، والشعر ثم يأتي الغناء والسينما فالرقص والعزف. وبالإضافة لعروض المسابقة الرسمية يفتتح المهرجان فعالياته بندوة فكرية حول الرقابة الفنية وينظم ورشات عمل ومعارض فنية ومعارض منتوجات حرفية لنساء رواد وإفرقيات جنوب الصحراء بالمنطقة مع عروض الأفلام وستتم أغلب الفعاليات بشط رواد.
يقدم مهرجان فنون الهواة برواد نفسه على أنه مهرجان ملتزم بالقضايا المحلية لذا سيتم التطرق في هذه الدورة لأربع محاور أساسية وهي الإدماج من خلال الرياضة، مناهضة العنصرية والعنف، الانتهاكات البيئية وحقوق المرأة. وهذه المحاور هي من أهم مشاغل المنطقة وفق الهيئة المديرة وذلك لنقص وتهميش المنشئات الرياضية، انتشار العنف بالمنطقة بين المتساكنين أو ضد أفارقة جنوب الصحراء، تلوث بحر رواد بسبب الديوان الوطني التطهير مما عاد بالضرر على التنوع البيئي ، علي بحارة رواد وعلى السكان وأيضا وجود عدد مهم من العاملات المنزليات برواد اللاتي يعملن بطرق غير قانونية لا تضمن حقوقهن.
ويذكر أن مهرجان فنون الهواة برواد ينظم من قبل جمعية موفما بالشراكة مع جمعية مرصد الحريات والسياسات الثقافية، جمعية المسائلة الاجتماعية، جمعية نشاز، المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ، منظمة محامون بلا حدود ومنظمة روزا لوكسمبورغ.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

- يقال: تقدمٌ مطَّرِدٌ، وتعليم مختلِط، وجندي مرتزِق، وشيء مزدوِج؛ ولا يقال: مطَّرَد ولا مختلَط ول
13:19 - 2024/05/18
تم مساء يوم الجمعة 10 ماي الجاري برواق كنيسة سانت كروا بالمدينة العتيقة التابع لبلدية تونس افتتاح
13:19 - 2024/05/18
بقدر الحب يكون الألم...وبقدر الغدر يكون الوهم !
13:19 - 2024/05/18
هي عديدة الأعمال الفنية التي أثثت زوايا الرواق بمدينة سوسة جوهرة عبر المعرض الجماعي:» عوالم - فنو
13:18 - 2024/05/18
تتواصل هذه الأيام بمدينة بوحجلة من ولاية القيروان فعاليات الدورة التاسعة للمهرجان العربي لفنون ال
13:18 - 2024/05/18