وزير السياحة من جربة: اكثر من 3الاف يزورون الغريبة وتحسن في مؤشرات السياحة

وزير السياحة من جربة: اكثر من 3الاف يزورون الغريبة وتحسن في مؤشرات السياحة

تاريخ النشر : 21:55 - 2022/05/17

صرح وزير السياحة والصناعات التقليدية محمد المعز بلحسين مساء اليوم خلال ندوة صحفية بمناسبة زيارة  الغريبة  التي تم استئنافها هذه السنة بعد غيابها  خلال السنتين الماضيتين  بسبب "كوفيد"أن هذه الزيارة تمثل انطلاقة الموسم السياحي في تونس مؤكدا على تطبيق الإجراءات الصحية بالتنسيق مع وزارة الصحة. لحمايةً للزوار ولجميع السياح وأهل القطاع واضاف ان جربة تعد  رمز للتآخي والتعايش. كما ذكر انه توافد لزيارة  الغريبة هذه السنة اكثر من ثلاثة الاف زائر بالاضافة الى وسائل الإعلام المحلية والأجنبي وهي مناسبة لاكتشاف المتاحف والمواقع الاثرية بالمنطقة  في تونس. 
وعلى صعيد اخر ذكر الوزير أن السياحة بدات تسترجع انفاسها بعد أن مرت بفترات صعبة خلال السنتين الماضيتين  بسبب كورونا ورجح ان تحقق مزيدا من التطور بفضل ما تم توفيره من تحسين خدمات في النقل والبيئة والامن وتطبيق البروتوكول الصحي كما ذكر انه تم التركيز على تنويع المنتوج السياحي  من ذلك السياحة الثقافية والبيئية والصحراوية وسياحة القرب إلى جانب تطوير السياحة الداخلية والخدمات الموجهة لطلبات السياح المتنوعة. 
ويشار إلى أن زيارة  وزير السياحة  لولاية مدنين ستمتد  على مدى يومين وقد تضمن برنامج الزيارة اليوم التنقل  رفقة سعيد بن زايد والي مدنين لمعاينة  ميناء  منطقة "اغير" بمعتمدية جربة ميدون وتحول اثر ذلك الي معتمدية جرجيس للاطلاع على نزل ذو طابع مميز .كما انتقل الى بحيرة البيبان إذ تابع   تقدم مشروع سياحي بهذه البحيرة .
 كما اشرف في ختام الندوة الصحفية مساء اليوم على حوار حول دور الإعلام كشريك أساسي للترويج  للوجهة السياحية جربة جرجيس والتقى اثر ذلك بممثلي وكالات الأسفار وشارك في  حفل استقبال على شرف ضيوف جزيرة جربة بمناسبة الزيارة السنوية للغريبة، 
وبخصوص برنامج يوم غد من المنتظر أن يواكب وزير السياحة  زيارة رئيسة الحكومة نجلاء بودن الى ولاية قابس، التي ستعطي بعد ذلك الانطلاقة  الرسمية لزيارة معبد الغريبة بمنطقة الغريبة بمنطقة الرياض بمعتمدية جربة حومة السوق من ولاية مدنين. ويشار  إلى أن جزيرة جربة عرفت حضورا أمنيا كبيرا خلال هذه الأيام لنجاح موسم الغريبة والقيمة الفرونكفونية
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قال المعهد الوطني للرصد الجوي في بلاغ له مساء اليوم ان طقس الليلة سيكون مغيما جزئيا بأغلب المناطق
17:14 - 2024/04/28
اختارت الجمعية الإفريقية للأمراض الجلدية والتناسلية أول أمس الجمعة، طبيب الأمراض الجلدية والعضو ب
16:35 - 2024/04/28
دعا عميد المحامين حاتم المزيو اليوم الاحد وزارة العدل، الى الالتزام بتعهداتها وتفعيل إجراءات التق
11:20 - 2024/04/28
ستشهد بعض المناطق بولايتي المنستير وسيدي بوزيد انقطاعا في التيار الكهربائي اليوم الأحد 28 أفريل 2
10:02 - 2024/04/28
أفاد وزير التشغيل والتكوين المهني لطفي ذياب بأنه تم الانطلاق في تكوين لجان جهوية تتولى متابعة تنف
09:53 - 2024/04/28
تشهد البلاد التونسية عودة للسياحة البحرية حيث برمجت خلال السنة الجارية قرابة 80 رحلة بحرية نحو ال
08:24 - 2024/04/28