بنزرت: لجنة مراقبة أشغال تعشيب ملعب 15 أكتوبر تلفت نظر المقاول بشأن عدد من الإخلالات

بنزرت: لجنة مراقبة أشغال تعشيب ملعب 15 أكتوبر تلفت نظر المقاول بشأن عدد من الإخلالات

تاريخ النشر : 11:59 - 2021/08/27

نفت المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت، أم الزين الطمني، أن تكون إدارتها قد أصدرت قرارا بإيقاف أشغال للمقاولات المكلفة بإنجاز مشروع تعشيب ملعب 15 أكتوبر ببنزرت بالعشب الاصطناعي المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).
وأوضحت في تصريح صحفي، أن كل ما في الأمر هو أن إدارتها تولت توجيه رسالة للمقاولات المعنية تضم مجموعة ملاحظات طالبت اللجنة الموسعة لمراقبة أشغال تعشيب الأرضية الرئيسية لملعب 15 أكتوبر ببنزرت خلال زيارتها لحضيرة المشروع يوم 23 أوت الجاري، بإصلاحها ومراجعتها قبل نيل شهادة الصلوحية.
وشددت المديرة الجهوية للتجهيز على أن المقاولات المكلفة ليس لها أن تتوقف عن العمل، باعتبار أنه لديها أشغال متبقية تتعلق بتهيئة المضمار وبسط الحبيبات السوداء على أرضية الميدان وغيرها من الأشغال.
كما لاحظت أن بقية أشغال تهيئة المحيطين الداخلي والخارجي للملعب تسير بنسق عادي، بإشراف مقاولات أخرى، غير المكلفة بالتعشيب.
من جانبه، أشار المندوب الجهوي للرياضة، منير خشارم، إلى أن لجنة يوم 23 أوت تركبت من ممثلي إدارة البناءات والتعمير بوزارة الرياضة والإدارة الجهوية للتجهيز ومندوبية الرياضة وبلدية بنزرت والمهندس المستشار، حيث لاحظت اللجنة وجود إخلال يتعلق بعدم الالتزام ببنود كراس الشروط الفنية، ومنها استعمال المقاولات لأشرطة من العشب الاصطناعي بعرض متر ونصف ومترين داخل أرضية الميدان، عوض استعمال اشرطة بعرض 4 أو 5 أمتار، مثلما هو منصوص عليه ومصادق عليه من قبل المقاولات في كراس الشروط.
كما أن المقاول لم يقدم لصاحب المنشأة "مخطط وضع العشب" للمصادقة عليه قبل الانطلاق في تثبيت العشب الاصطناعي، إلى جانب عدم مد الإدارة بنسخة من نتائج تحليل شرائط العشب الاصطناعي ذات اللون الأحمر، التي تم تثبيتها خلف مرميي الملعب.
ولاحظ المندوب الجهوي للرياضة أن ادارته تولت توجيه مراسلة في الغرض للإدارة الجهوية للتجهيز المكلفة من قبل المجلس الجهوي للولاية بالإنجاز للتدخل في ما هو من مشمولاتها، مبينا، في الآن نفسه، أن إدارته ليس من صلاحياتها إيقاف الاشغال.
يشار إلى أن المقاولات المكلفة بأشغال تعشيب الملعب، قدمت يوم الخميس لمصالح التجهيز "مخطط وضع العشب"، ولكن وفق ما أنجزته على الميدان، بحسب ما أكدته المديرة الجهوية للتجهيز ببنزرت.

 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أولى النادي البنزرتي أهمية بالغة لمباراة الكأس ضد نادي ساقية الداير التي يعلق عليها الأحباء آمالا
11:37 - 2024/05/19
توقفت مسيرة فريق الأهلي الصفاقسي في سباق كأس تونس أمس السبت بملعب حي الحبيب بصفاقس، إثر هزيمته في
11:37 - 2024/05/19
اكتفى الترجي بالتعادل السلبي على ارضه في مواجهة الاهلي ضمن ذهاب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية، ول
11:37 - 2024/05/19
بمجرد إطلاق الحكم حسان السالمي لصفارة نهاية مباراة الجولة الأخيرة التي جمعت الملعب الإفريقي بمنزل
11:36 - 2024/05/19
بالرغم من حداثة عهدها بالبطولة الوطنية لكرة القدم المصغرة، وبالرغم من عدم خبرة اللاعبات في عالم ا
11:35 - 2024/05/19
 تتواصل رحلة الأولمبي الباجي في مسابقة كأس تونس ضمن الدور ثمن النهائي وذلك حين يستقبل مساء اليوم
10:06 - 2024/05/19
يواجه اليوم فريق مستقبل قابس مضيفه الاتحاد المنستيري بملعب مصطفى بن جنات في إطار الدور الثمن النه
10:06 - 2024/05/19
  بعد العقوبة المسلطة عليه من طرف الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم يُجري الاتحاد المنستيري الي
10:06 - 2024/05/19