بنزرت: وزير السياحة يتفقد سير انجاز مجموعة من المشاريع

بنزرت: وزير السياحة يتفقد سير انجاز مجموعة من المشاريع

تاريخ النشر : 08:51 - 2021/06/21

أدى اليوم  وزير السياحة والصناعات التقليدية و الثقافة  بالنيابة  الحبيب عمار زيارة عمل الى ولاية بنزرت، تولى خلالها رفقة رئيس المجلس الجهوي للسياحة والي بنزرت محمد قويدر ،تفقد سير انجاز وتدشين مجموعة هامة من الاستضافات العائلية والاقامات الريفية بالجهة وذلك في اطار مزيد تفعيل وتعزيز مكامن وفضاءات السياحة البديلة والايكولوجية والعائلية بجهة بنزرت .

وقال في هذا الصدد وزير السياحة والصناعات التقليدية و الثقافة  بالنيابة  الحبيب عمار ، ان ولاية بنزرت تملك كافة المقومات السياحية عالية الجودة ولاسيما منها في مجال السياحة البديلة والثقافية والايكولوجية ،وتن القطاع السياحي بامكانه معالجة مختلف الاشماليات التنموية والاجتماعية بالجهة ككل .

ولاحظ الوزير ان الاستراتيجية العامة للوزارة ترتكز على تنويع انماط الايواء من خلال تفعيل سياحة الاقامات بانواعها والسياحة الثقافية وسياحة التجوال التي نعمل على تنظيم اطارها القانوني الى جانب تدعيم السياحة الداخلية وسياحة الجوار المغاري وطبعا سياحة الشواطئ .

واضاف المصدر ذاته ان جائحة كورونا اضرت بجميع بلدان العالم والوجهات السياحية ككل وان بلادنا استقبلت منذ نهاية افريل حوالي 20الف سائح وان شهر جوان ينتظر ان تستقبل فيه بلادنا اكثر من 300رحلة ،مبينا ان الوضع السياحي العام مرتبط بالتاكيد بمدى تطور الوضع الوبائي العام وتقدم حملات التلقيح سواء ببلادنا او بقية الوجهات السياحية ،وان الوزارة تعمل على تحريك ما وصفها بالماكينة السياحية هذه السنة في اطار الاعداد لموسم سياحي يكون ممتاز سنة 2022.

واشار الوزير انه تم الاتفاق مع الشركة البحرية السياحية السويسرية  MSCعلى العودة من جديد لبلادنا بعد ان غادرتها منذ 7سنوات ،حيث تم  برمجت اكثر من  27رحلة نحو الوجهة التونسية خلال سنة 2022،كما تم اقتراح توجيه عدد من الرحلات على ميناء جرجيس في اطار تفعيل الوجهة السياحية نحو الجنوب المطلوبة من قبلهم وغيرهم من الوجهات .

 ومن جانبه اكد رئيس المجلس الجهوي للسياحة والي بنزرت محمد قويدر، ان المجلس عمل بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للسياحة ووزارة الاشراف وبقية الهياكل المتداخلة على تعزيز واقع حال القطاع بالجهة ككل باعتبارها تملك جميع المقومات السياحية ولاسيما منها البيئية والايكولوجية والثقافية ، مبينا ان المجلس وخلال جلساته الدورية تولى إعطاء الموافقات المبدئية للعديد من المشاريع الصغرى والمتوسطة والكبرى والبالغ اعتماداتها ما يزيد عن 500 مليون دينار وهي في مراحل متقدمة من الدراسات .

ولاحظ المندوب الجهوي للسياحة الياس مسلم ان جهة بنزرت تظم 9 استضافات واقامات عائلية وريفية متنوعة في طور الاستغلال وذات جودة عالية من حيث المرافق والخدمات الى جانب 18 في طور الإنجاز المادي والإداري والمكندوبية الجهوية للسياحة تحت اشراف الوزارة وبالتنسيق مع المجلس الجهوي للسياحة تعمل على مزيد ابراز مكامن التفرد السياحي للجهة وحسن استثمار مميزاتها في الغرض .

يشار ان وزير السياحة والصناعات التقليدية و الثقافة  بالنيابة  الحبيب عمار رفقة رئيس المجلس الجهوي للسياحة والي بنزرت محمد قويدر  وبقية الوفد المرافق لهما من السلط المحلية والبلدية والهياكل المتداخلة والبرلمانية ، كانت لهما زيارة اطلاع ومعاينة للموقع والمتحف الاثريين باوتيك والتعرف على خصوصية التراث الزراعي بغار الملح والمعروفة باسم " القطعاية" والتحول لغابة الرمال ولقاء جمعية احباء غابة الرمال .

كما توليا في ذات الاطار الاشراف على افتتاح المعرض الثقافي والسياحي بالعالية بفضاء " دار الذهب" ، قبل  زيارة محمية اشكل بتينجة ومنطقة شلالات وادي الزيتون بغزالة.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تنعقد  اليوم الجمعة أول اجتماعات   المجلس  الوطني للجهات والأقاليم وسط   انتظارات كبرى ومتنوعة  ل
07:00 - 2024/04/19
بلغت نسبة تقدم اشغال القسطين الأول والثالث لمشروع جسر بنزرت الجديد ما يزيد عن 30 بالمائة ، بحسب ا
23:11 - 2024/04/18
يواصل عملة المركب الفلاحي بتاكلسة التابع لديوان الاراضي الدولية تنفيذ اضراب مفتوح لليوم الرابع عل
22:39 - 2024/04/18
 أحيت ولاية بنزرت، اليوم الخميس، ذكرى عيد قوات الامن الداخلي الـ 68، وذلك خلال موكب انتظم بقاعة ا
22:30 - 2024/04/18
احتضنت دار الثقافة حامة الجريد اليوم الخميس فعاليات افتتاح الدورة 33 من شهر التراث بولاية توزر بن
18:35 - 2024/04/18
احتضن اليوم الخميس المعهد العالي الدراسات التكنولوجية بسيدي بوزيد فعاليات الملتقى الجهوي للمسرح ب
18:27 - 2024/04/18
قالت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في بلاغ لها عشية اليوم الخميس إنه تبعا للإشعار المت
17:01 - 2024/04/18