دوري أبطال أوروبا: نقل المباراة النهائية من إسطنبول إلى بورتو بسبب كورونا

دوري أبطال أوروبا: نقل المباراة النهائية من إسطنبول إلى بورتو بسبب كورونا

تاريخ النشر : 15:32 - 2021/05/13

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "ويفا" يوم الخميس 13 ماي 2021 نقل المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الانكليزي ومواطنه تشلسي في 29 الشهر الحالي، من مدينة اسطنبول إلى بورتو البرتغالية بعد حظر السفر بين إنكلترا وتركيا بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأفادت الهيئة الأوروبية في بيان انه سيتم توفير 6 آلاف بطاقة لكل ناد من أجل وضعها بتصرف الجماهير، مشيرة في الوقت ذاته إلى انه سيتم لاحقا تحديد العدد لاجمالي للجماهير المسموح لها بحضور النهائي على ملعب "التنين" بقدرته الاستيعابية 50 الفاً.

وقال رئيس "ويفا" السلوفيني الكسندر تشيفيرين في رد فعل أولي "عانت الجماهير لأكثر من 12 شهراً من دون إمكانية رؤية فرقها في الملعب. منعها من فرصة عيش نهائي في المدرجات لم يكن خياراً، وأنا سعيد لمعرفتي أنه تم التوصل إلى اتفاق".

وكان من المفترض أن يستقبل ملعب "أتاتورك" في اسطنبول النهائي الأوروبي، غير أن حظر السفر بين تركيا وانكلترا بسبب تداعيات جائحة "كوفيد-19" أجبر المنظمين على إعادة التفكير مجدداً باقامة المباراة في المدينة التركية.

وتابع رئيس ويفا "آمل في أن أكون متواجداً في اسطنبول من أجل نهائي دوري الأبطال والعديد من الأحداث الاخرى في المستقبل القريب".

وكان المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا يفضل أن تقام المباراة النهائية في اسطنبول بحسب ما أفاد بعد القرار بنقلها الى البرتغال، وذلك لأن النجم الألماني في الفريق إيلكاي غوندوغان ينحدر من هناك، وتحديداً من جنوب اسطنبول.

وأوضح في مؤتمر صحافي "لقد كان من دواعي سروري أن أذهب الى اسطنبول لكن في فترتي كلاعب في برشلونة. لم تتح لي الفرصة للذهاب الى هناك مرة أخرى، ولا حتى في دوري أبطال أوروبا".

وتابع "من أجل إيلكاي غوندوغان، أردت الذهاب الى هناك. للأسف، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الذهاب الى البرتغال، لكن لا توجد مشكلة".

وللعام الثاني على التوالي ستقام المباراة النهائية للمسابقة القارية الأم في البرتغال، وذلك بعدما نظمت منافسات "الفاينال 8" للمسابقة ذاتها في لشبونة في أوت الماضي والتي انتهت بتتويج بايرن ميونيخ الالماني باللقب بفوزه على  باريس سان جرمان الفرنسي 1-صفر.

وتم وضع في الحسبان كبديل أولي بريطانيا للحلول بدلاً من تركيا، خصوصاً ان المملكة ستسمح بعودة جزئية للجماهير الى الملاعب في الاسبوعين الاخيرين من الدوري الممتاز.

وصرّح وزير النقل غرانت شابس في 7 ماي 2021 "نحن جاهزون لاستقبال النهائي".

وبينما اعتبر الحلّ بنكهة جماهيرية بريطانية محض، كان يجب على لندن أن تسمح بدورها لكل من وسائل الإعلام والرسميين والمدعوين بالدخول إلى أراضيها من دون حجر مسبق.

غير أن عدم التوصل إلى اتفاق نهائي دفع بالمعنيين إلى اعتماد خيار البرتغال كمكان لاقامة المباراة النهائية، وهي دولة مصنفة ضمن "اللائحة الخضراء" على لوائح لندن والتي ستسمح لرعاياها بالسفر إليها من دون أن تفرض عليهم الحجر الصحي بعد العودة، وذلك بدءاً من 17 ماي 2021.

وعلى غرار اسبانيا وانكلترا، ستسمح السلطات المحلية في البرتغال لعدد محدد من الجماهير بالتواجد في الملاعب في الاسبوع الاخير من الدوري المحلي لكرة القدم المقرر في 19 الشهر الحالي، بهدف اختبار عودة المتفرجين إلى الملاعب، بحسب ما اعلنت رابطة الدوري الاربعاء.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تمكن مستقبل المرسى اليوم الجمعة من المرور الى ثمن نهائي كاس تونس بعد تغلبه على مضيفه النادي الصفا
20:43 - 2024/04/19
إختتمت فعاليات النسخة الرابعة من رالي فينيكس يوم 17 أفريل 2024 بجزيرة جربة في أجواء إحتفالية وقد
16:55 - 2024/04/19
بلغ فريقا قوافل ڨفصة والنادي البنزرتي الدور ثمن النهائي لكأس تونس لكرة القدم وتأهل النادي البنزتي
16:41 - 2024/04/19
أكدت تقارير صحفية ليبية أن مدرب المنتخب الليبي الصربي "ميتشو" أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين ال
15:33 - 2024/04/19
أكدت مصادر صحفية عالمية أن المدرب التونسي مهدي النفطي تلقى العديد من العروض في الفترة الأخيرة بعد
15:29 - 2024/04/19
أكدت تقارير صحفية إسبانية اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 أن الفرنسي زين الدين زيدان سيكون المدرب الجد
15:22 - 2024/04/19
نشر الترجي الرياضي التونسي بيانا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي "فايسبوك" ودعا من خلال
15:12 - 2024/04/19
في ما يلي برنامج مقابلات الدور ربع النهائي لكاس تونس لكرة السلة الذي سيقام الاحد 21 افريل الجاري
13:47 - 2024/04/19