قرقنة تعوّل على شبابها لقهر فيروس كورونا

قرقنة تعوّل على شبابها لقهر فيروس كورونا

تاريخ النشر : 18:01 - 2020/10/13

أطلق مجموعة من اهالي قرقنة مؤخرا مبادرة "قرقني ناجح" لتوفير حاجيات الجزيرة من تجهيزات (مدرسية, استشفائية...), وذلك في ظل ما تعانيه من نقائص التي تعمّقت في ظل أزمة جائحة "كوفيد-19".
وفي هذا الاطار أكّد أحد منسقي الحملة نافع الحليوي ان هدف الحملة حاليا هو تجهيز قسم الانعاش بالمستشفى الجهوي بالجهة بالعدد الكافي من الاسرة لاستقبال الحالات الاكثر تضررا من فيروس كورونا.
وقال الحليوي في اتصال هاتفي بالشروق أون لاين أن هذه الحملة تحولت الى هبة شعبية انخرط فيها اهالي قرقنة من المقيمين بالجزيرة و خارجها تضامن فيها كل اطياف المجتمع المدني بالجزيرة نجحوا خلالها الى حد الآن في توفير حاجيات مدرسة ابتدائية بالجزيرة وتوفير سرير الانعاش الاول بمستشفى سليم الحضري في انتظار توفير سرير الانعاش الثاني.
واضاف الحليوي ان المنطقة تعاني من وضعية متردية على كل المستويات وهو ما دفع أبناء الجهة الى التحرك والتعويل على انفسهم لإنقاذ الصغار و الكبار في ظل ما نشهده من تداعيات لجائحة كورونا آملا ان يتم تعميم هذه التجربة على كامل  تراب الجمهورية داعيا في ذات الوقت ابناء الجهات الأخرى الي التحرك والتعويل على انفسهم للنهوض بمناطقهم.
و في علاقة بمستقبل هذه المبادرة، اكد نافع الحليوي ان مبادرة "قرقني ناجح" ستتواصل حتى بعد انتهاء ازمة كورونا وتجهيز المستشفى لتمس مختلف القطاعات وتغطي كل نقائص الجزيرة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تولت فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحمايةالمدنية بجندوبةأمس الأحد التدخل لإسعاف ونقل
11:40 - 2024/05/06
تتواصل  بمعتمدية غار الملح  الاستعدادات  لموسم الاصطياف  حيث  تشهد سنويا  استقطاب  آلاف الزوار  ف
08:13 - 2024/05/06
طالب الاتحاد الجهوي للفلاحة بجندوبة السلطات الجهوية والمركزية بتذليل الصعوبات الإدارية امام فلاحي
08:13 - 2024/05/06