لجنة الشباب والشؤون الثقافية تستمع الى وزير شؤون الشباب والرياضة

لجنة الشباب والشؤون الثقافية تستمع الى وزير شؤون الشباب والرياضة

تاريخ النشر : 14:55 - 2020/05/06

اجتمعت لجنة الشباب والشؤون الثقافية والتربية والبحث العلمي، اليوم الاربعاء 6 ماي 2020 برئاسة السيد بلقاسم حسن للإستماع إلى وزير شؤون الشباب والرياضة أحمد قعلول حول الوضع الرياضي الحالي في ظل جائحة كورونا.
وقدّم الوزير عرضا عن النشاط الرياضي في ظل الجائحة، مبرزا المجهود الذي تبذله الوزارة لمعاضدة جهود الدولة لمجابهة الوباء وإجلاء الرياضيين والفنيين العالقين بالخارج، والتمويل العمومي والإحاطة الإجتماعية بالرياضيين والهياكل الرياضية، واستراتيجية عودة الأنشطة الرياضية.
وبين أن الوزارة أعدت برنامجا مفصّلا حول جاهزيتها لاستئناف الانشطة الرياضية وفق عدد من السيناريوات التي درستها وذلك في إطار احترام الشروط الصحية والتنظيمية . واكّد انه تمّ وضع سيناريو لاستئناف النشاط الرياضي في 24 ماي 2020 وعودة التمارين للرياضات الفردية والجماعية وذلك طبقا لدليل اجراءات خاص بكل جامعة رياضية، مشيرا الى أن المرحلة الثانية ستكون ابتداء من موفى جوان وذلك بعودة المنافسات الرياضية وفق دليل اجراءات خاص بكل جامعة وعودة المنافسات الرياضية لكرة القدم للرابطة الأولى والثانية فقط والنخبة الممتازة والنخبة المستهدفة بعقود برامج . أما المرحلة الثالثة فستكون في موفى شهر جويلية ويمكن عودة النشاط الرياضي لبقية عناصر النخبة والجمعيات الرياضية .
وأكّد الوزير أن هذه الرزنامة تبقي مجرد مقترح ما لم يتخذ بشأنها قرار حكومي .
وتفاعلا مع العرض المقدّم من طرف وزير شؤون الشباب والرياضة شدّد أغلب أعضاء اللجنة على ضرورة توفير الوسائل الوقائية اللازمة والإحتياطات الضرورية لاستئناف الموسم الرياضي مع إجلاء بقية الرياضيين والفنيين العالقين بالخارج، وضمان تكافؤ الفرص بين مختلف الجمعيات الرياضية .

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

قرّر بحارة جرجيس العودة الى نشاط صيد القمبري الذي انطلق منذ 20 أفريل المنقضي ويتواصل حتى نهاية شه
14:32 - 2024/05/02
نفذ صباح اليوم فرع تونس للمحامين إضرابا حضوريا عن العمل بقصر العدالة بتونس العاصمة و بكافة محاكم
12:54 - 2024/05/02
أعلن امس الأربعاء وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي أنّ  الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماع
11:42 - 2024/05/02
دعا الأمين العام لاتحاد عمال تونس اسماعيل السحباني بتوحيد نظام الصناديق الاجتماعية و جرايات المتق
07:00 - 2024/05/02
توفي، صباح امس الأربعاء، معتمد القصرين الشمالية عصام خذر، بمستشفى الأمن الداخلي بتونس، متأثرا بإص
07:00 - 2024/05/02