وزير تكنولوجيات الاتصال يعقد جلسة عمل مع شركة "ميتا"

وزير تكنولوجيات الاتصال يعقد جلسة عمل مع شركة "ميتا"

تاريخ النشر : 08:25 - 2023/08/01

أدى وزير تكنولوجيات الاتصال، نزار بن ناجي، والوفد المرافق له زيارة إلى مقر شركة "ميتا" في وادي السيليكون، كاليفورنيا والتي تعتبر واحدة من أكبر الشركات في عالم التكنولوجيا الافتراضية ووسائل التواصل الاجتماعي والمالكة لكل من فيسبوك وإنستاغرام وواتساب وغيرها من المنصات. 
وكان اللقاء بحسب بلاغ نشرته وزارة تكنولوجيات الاتصال مع رئيسة السياسات العامة مولي مونتغمري ورئيسة السياسات العامة لشمال أفريقيا شادن خلف وعدد من مديري الشركة المكلفين بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.
 وقد تمحور اللقاء حول تعزيز آليات التعاون بهدف مكافحة انتشار المعلومات الكاذبة والمحتوى الضار والمحرض على الكراهية، مع الحفاظ على حق حرية التعبير وحماية المستخدمين من جميع أشكال الاحتيال وحماية الحسابات والصفحات الرسمية من القرصنة.
 وتعتمد الشركة في سياستها لحماية الأفراد والمجموعات والجهات الرسمية على خوارزميات تحليل المحتوى وحلول الذكاء الاصطناعي لإزالة الحسابات الوهمية والمحتوى الضار.
 ونظرًا لمحدودية نجاعة هذه الآليات الذكية، تعتمد شركة ميتا أيضًا على شبكة من المحققين الدوليين في المحتوى الكاذب والمسيء "International Fact-Checking Network"، الذي يتم الإبلاغ عنه من قبل المستخدمين أو من قبل الجهات الرسمية من جميع أنحاء العالم وبإعتماد أكثر من 60 لغة.
 وتقوم هذه الشبكة بتحديد وفحص وتقييم المعلومات الكاذبة على منصات فيسبوك وانستغرام وواتساب، وذلك للحد من الانتشار الكبير للمحتوى المشكوك فيه والادعاءات الكاذبة والتي يمكن أن تضلل أو تؤذي الأفراد أو المجموعات أو الجهات الرسمية.
 كما تعمل الشركة على نشر الثقافة الرقمية وعلى رفع وعي المستخدمين وتثقيفهم في كل ما يخص آليات التحقق من المصادر وصحة المعلومات أو الأخبار قبل مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي وعدم الانسياق وراء المحتوى الكاذب.
 كما تم خلال هذه الزيارة الإطلاع على آخر الابتكارات التكنولوجية لشركة METAVERSE في تطوير منصات التواصل الاجتماعي، على غرار استخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزز لتحسين تجربة المستخدم، واعتماد الذكاء الاصطناعي لتحسين خوارزميات التوصية والتصنيف الآلي والبحث في المحتوى بهدف ضمان السلامة والخصوصية عند الابحار عبر هذه المنصات.
 كما تم عرض الحلول والتطبيقات التي توظف البيانات لتطوير وتحسين جودة خدمات قطاعات مختلفة مثل الصحة والتعليم والصناعة والفلاحة وغيرها.
وتم أيضا بحسب ما جاء في بلاغ الوزارة عرض برنامج التخزين المؤقت لشركة ميتا الذي يُعتمد للتصفح والتحميل السريع للبيانات والفيديوهات وهي عبارة عن خوادم حفظ وتخزين مؤقت مشتركة يقوموا مزودي خدمات الأنترانات ومشغلي الاتصالات بإيوائها قصد تحسين تجربة المستخدم في تحميل وتصفح المحتوى بمواقع التواصل الاجتماعي.
 وسيؤدي وفد من شركة ميتا زيارة إلى تونس خلال شهر أكتوبر المقبل لتقديم سلسلة من الورشات واللقاءات وتباحث إمكانية إنجاز مشاريع لفائدة مطوري البرمجيات ومستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في التسويق الرقمي وتقديم الخدمات عبر هذه الوسائط والنظر في إمكانية إيواء خوادم وقواعد بيانات ببلادنا.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

يلجأ العديد من مستخدمي الهواتف الذكية إلى مصادر غير رسمية على الإنترنت لتنزيل التطبيقات، ما قد يش
08:34 - 2024/05/25
بعد أن قلّد صوتها دون موافقتها، قرّرت الممثلة الهوليوودية سكارليت جوهانسون المعروفة بأدوارها الأي
08:59 - 2024/05/24
أفاد، رئيس المدرسة العليا الخاصة للمهندسين بأريانة، خالد الجربي، أن ستة طلبة تونسيين في اختصاص ال
11:56 - 2024/05/20
تطور أبل نسخة أقل حجمًا من هاتف آيفون من المرجح أن تطلقها بحلول عام 2025، وذلك وفقًا لما ذكرته صح
10:25 - 2024/05/19
وسط مخاوف متزايدة من صعوده، يبدو أن شركة غوغل تفضل الإجابات التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطنا
08:47 - 2024/05/16
استعرضت "ألفابت"، الشركة الأم لغوغل، كيف تعتمد على الذكاء الاصطناعي في جميع أعمالها، بما في نسخة
07:51 - 2024/05/15
أعلنت شركة غوغل عن إطلاق تحديثات أمنيّة طارئة لحماية مستخدمي متصفّحات Chrome من ثغرة برمجية خطيرة
08:29 - 2024/05/14