قفصة: هيئة الانتخابات تفتح مكتبا لتحيين السجل الانتخابي لغير القادرين على القيام بالعملية بأنفسهم

قفصة: هيئة الانتخابات تفتح مكتبا لتحيين السجل الانتخابي لغير القادرين على القيام بالعملية بأنفسهم

تاريخ النشر : 14:15 - 2024/05/23

فتحت الهيئة الفرعية المستقلّة للانتخابات بقفصة بمقرّها مكتبا بهدف مساعدة الأشخاص الذين ليس بإستطاعتهم القيام بأنفسهم بعملية التثبت والتحيين في السجل الإنتخابي، وذلك في إطار عملية تحيين السجل الانتخابي بالداخل والخارج، التي أطلقتها الهيئة العليا للانتخابات الاثنين الماضي استعدادا للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وقالت المديرة الجهوية للهيئة سوار نصير أنّه بالتزامن مع إنطلاق عملية تحيين السجل الانتخابي بواسطة الموقع الإلكتروني للهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فقد أحدثت الهيئة بقفصة وعلى غرار بقيّة الهيئات الفرعية مكتبا بمقرّها يهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين ليس باستطاعتهم القيام بأنفسهم بعملية التثبت، بما في ذلك التثبت من التسجيل وتحيين مركز الإقتراع.
وأضافت أن عملية تحيين السجل الإنتخابي ستتواصل هذه الفترة عند بعد عبر موقع الهيئة زيادة على إمكانية التثبت من مركز الإقتراع عبر خدمة الإرساليات القصيرة، وذلك في إنتظار إنطلاق عملية التحيين الميداني التي سيتحدّد موعدها عند إعلان الهيئة للرزنامة الخاصة بالإنتخابات الرئاسية المتوقّع إجراؤها قبل موفى شهر أكتوبر المقبل.
وبيّنت أنّه حال الإعلان عن هذه الرزنامة فإنّ الهيئة الفرعية ستبدأ في عمليات الإنتداب والتعاقد مع الأعوان الذين سيقومون بحملات التحيين الميداني وتكوينهم.
وبلغ عدد الناخبين والناخبات بولاية قفصة، حسب آخر تحيين قامت به الهيئة قُبيل إنتخابات المجالس المحلية التي جرت في دورتين (ديسمبر 2023 و فيفري 2024)، نحو 282 ألفا و39 ناخبا وناخبة.

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تم خلال جلسة بالولاية  وضع خارطة طريق تهدف إلى حسن التزوّد بالماء الصالح للشراب خاصة بالمناطق الر
07:00 - 2024/06/18
نظّمت دائرة التفقد للغة العربية بالمندوبية الجهوية للتربية بقبلي الدورة الثانية لملتقى المعلم الخ
07:00 - 2024/06/18
نظمت جمعية وفاء لمساندة وتنمية جهة المحرس بالشراكة مع جمعية «إشارة» والجمعية التونسية للمختصين في
07:00 - 2024/06/18