شركة أمريكية تقرر إنشاء أول فندق في الفضاء

شركة أمريكية تقرر إنشاء أول فندق في الفضاء

تاريخ النشر : 09:25 - 2022/10/03

أعلنت الولايات المتحدة عزمها إطلاق أول فندق في الفضاء وبناء منشأة مدارية أكبر تحمل اسم فوييجر وبايونير عام 2025.
وتستوعب فوييجير نحو 400 شخصا، فيما تستوعب محطة بايونير قرابة 20 مسافرا بعرض 39 قدما.
وقالت شركة "اوربيتال أسمبلي"، إن بايونير وفويجير سيكون لديهما الكثير للجيل الأول من الذين تم اختيارهم للخروج.
وبينت أن أقسام الفندق في كلتا المحطتين تشمل مناطق للنوم وتناول الطعام و الأنشطة مثل الرياضة.
وأضافت الشركة أن "خطة البرنامج قيد التطوير، لكننا نتوقع أن يكون لدى الأشخاص الكثير للقيام به بمجرد وصولهم إلى الفضاء". 
وأكدت أن تكلفة نقل البشر إلى المدار تحتاج إلى تكاليف عالية، حيث أن الأشخاص الوحيدين الذين يسجلون في أي من الفندقين الفضائيين سيكونوا من الأثرياء.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

تضررت سفينة شحن، الخميس، جراء إصابتها بمقذوف مجهول المصدر قبالة سواحل عُمان في مضيق هرمز، دون تسج
18:02 - 2026/06/25
أودت أول موجة حر في إسبانيا هذا الموسم بحياة أكثر من 200 شخص خلال 4 أيام فقط، حسبما أظهرت بيانات،
15:05 - 2026/06/25
أفادت رئيسة الحكومة المؤقتة في فنزويلا ديلسي رودريغيز بأن 164 شخصاً قُتلوا على الأقل وأصيب المئات
11:49 - 2026/06/25
أفادت وكالة فرانس براس بتسجيل 212 حالة وفاة في إسبانيا بين الأحد والأربعاء، مرتبطة بموجة الحر.
09:40 - 2026/06/25
صعّد الحرس الثوري الإيراني لهجته تجاه حركة الملاحة في مضيق هرمز، معلناً أن المرور الآمن عبر الممر
09:20 - 2026/06/25
قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، إن إيران تقدم "تنازلات كبيرة للغاية" في إطار المفاوضا
08:45 - 2026/06/25
قتل 32 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 700، من جراء الزلزالين اللذين ضربا فنزويلا ليل الأربعاء، حسبم
07:30 - 2026/06/25