شركة أمريكية تقرر إنشاء أول فندق في الفضاء

شركة أمريكية تقرر إنشاء أول فندق في الفضاء

تاريخ النشر : 09:25 - 2022/10/03

أعلنت الولايات المتحدة عزمها إطلاق أول فندق في الفضاء وبناء منشأة مدارية أكبر تحمل اسم فوييجر وبايونير عام 2025.
وتستوعب فوييجير نحو 400 شخصا، فيما تستوعب محطة بايونير قرابة 20 مسافرا بعرض 39 قدما.
وقالت شركة "اوربيتال أسمبلي"، إن بايونير وفويجير سيكون لديهما الكثير للجيل الأول من الذين تم اختيارهم للخروج.
وبينت أن أقسام الفندق في كلتا المحطتين تشمل مناطق للنوم وتناول الطعام و الأنشطة مثل الرياضة.
وأضافت الشركة أن "خطة البرنامج قيد التطوير، لكننا نتوقع أن يكون لدى الأشخاص الكثير للقيام به بمجرد وصولهم إلى الفضاء". 
وأكدت أن تكلفة نقل البشر إلى المدار تحتاج إلى تكاليف عالية، حيث أن الأشخاص الوحيدين الذين يسجلون في أي من الفندقين الفضائيين سيكونوا من الأثرياء.
 

تعليقات الفيسبوك

في نفس السياق

أكد رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "المهمة في لبنان لم تنته بعد"، وفق تعبيره.
16:53 - 2026/06/24
استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الأربعاء، ماركو روبيو وزير خارجية الولايات المتح
15:25 - 2026/06/24
هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، بإنهاء المفاوضات الجارية مع طهران فورا، إذا ثبت عدم ص
14:28 - 2026/06/24
أعلن الجيش الأميركي، الأربعاء، أنه نفذ غارة جوية في سوريا، الجمعة، مشيرا إلى أنها قتلت قياديا بار
14:13 - 2026/06/24
سمع دوي إطلاق نار في محيط السفارة الأميركية في بيروت، الأربعاء، حسب وسائل إعلام محلية.
13:25 - 2026/06/24
حذّر صندوق “التعليم لا ينتظر” التابع للأمم المتحدة من أن النزاعات المسلحة والنزوح والصدمات المناخ
12:15 - 2026/06/24
تسببت موجة الحر القياسية التي تضرب أوروبا في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 68 ألف منزل في غرب فر
11:39 - 2026/06/24
تم الأربعاء رصد أول إصابة بفيروس الإيبولا على الأراضي الفرنسية لدى طبيب عائد من جمهورية الكونغو ا
11:24 - 2026/06/24